• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مجلس بالقرن (توضيح لمقترح إنشائه )

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مجلس بالقرن (توضيح لمقترح إنشائه )

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ابائي واخواني وابنائي قبيلة بلقرن سراه وتهامه ............ المحترمين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :-
    اعرض على انظاركم فكرة لم تأتي من فراغ ولكن المشهد وما يدور على السطح من اقوال وأفعال وما يكتب هنا في منتدانا وبعض المنتديات في منطقتنا العزيزه اثار لدي بعض التسائلات ورأيت انه من الواجب على العقلاء والمهتمين من ابناء بالقرن انه لابد من عمل يكون له اثره في تغييرنا وتغيير المفاهيم لدينا الى الافضل.
    كلنا نريد ان تكون قبيلتنا نموذجا يضرب بها المثل في كل أمورها , وتسألت لماذا كل هذا الذي يحدث وببحث مستفيض والتحدث مع العديد من ابناء القبيلة من كل بد والتواصل معهم واستعراض الاحداث التي لا اريد ان اتطرق لها هنا لكونها لا تصلح ان تطرح امام الملاء في المنتدى و يطلع عليها من خارج قبيلة بالقرن اعضاء نحترمهم ولا نريد ان يكون المنتدى مكان لمثل هذه الملاحظات.
    طرحت موضوع اقتراح انشاء مجلس للقبيلة وتم التداخل من العديد من الاخوان الأعضاء وكان منهم المؤيد والمعترض ولاحظت ان هناك بعض المتداخلين يريدون ان يفرضوا أرائهم ويطيلون الحوار ولا اعلم ماهي الأسباب وهنا اوضح ان ما اقترحته هو مجرد فكرة وليس فرضا .
    الموضوع كما أشرت له هي فكرة وكل إنسان يدلي بمرأياته ومقترحاته بالقبول أو الاعتراض ولكن البعض معارض وأيضا يحاور بطريقة لا تليق بنا ان نتمادى في هذه الحوارات التي لا تسمن ولا تغني من جوع وقد أعددت تصور للموضوع قبل ان اطرحه وأعديت المقترحات والأهداف ولم يجهلني ان الموضوع لا بد من عرضه على العقلاء من شرعيين وقانونين وكذلك عرض الموضوع على الجهات الرسمية لكي لا نعمل ونسعى لما يخالف تشريعات دولتنا ولكي نكون في دائرة المسموح بعيدين عن المحذور الذي لا يتوافق مع النظام.
    وعلى ضوء هذا الحوار وكل ما تقدم سوف نبداء بالتواصل مع المهتمين والشيوخ والنواب والمحافظ واللقاء الضوء حول الفكرة ومن ثم سنسلك الطرق الرسمية الصحيحة لتفعيل المجلس وأنشأه متى ما اقر.
    ملاحظة ومقترح
    لدي مقترح وفكرة حبذا لو تم بحثها وتفعيله وسوف اطرحها على اخواني اعضاء مجلس الأدارة هو انشاء منتدى يتم عرض مثل هذه النقاشات والحوارات التي تخص القبيلة فيه ولا يدخله الا شخص بأسمه الحقيقي ويحدد قبيلته وقريته لكي يكون كل من يدخل الى هذا المنتدى معروف ويكون للحوار ثمرة وبعيد عن انظار الأعضاء من خارج القبيلة مع احترامي للجميع

    للجميع شكري وتقديري واحترامي

    محبكم
    محمد بن احمد القرني
    ال عمران
    30/12/2010
    التعديل الأخير تم بواسطة mohammed a. algarni; الساعة Dec-31-2010, 04:10 AM.

  • #2
    الأخ الفاضل محمد القرني

    أخوك عبدالله بن محمد القرني

    من آل سليمان يشاطرك الرأي قلباً وقالباً

    تحياتي لك أخي الكريم وأتمنى تحقيق ما تراه وأراه مهماً لنا جميعاً
    [poem=font="Simplified Arabic,6,blue,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black""]
    القوافي في وصوفك جتك تنساب انسياب=يا بَعَد من بات بعيوني وسَبَّب لي أرق
    ما غفى جفني بَعَد شوفتك يا وبل السحاب=ولا طَعَمْت ولا رأيت أشهى من (ا)شفاتك وارق
    [/poem]

    تعليق


    • #3
      اتفق وياك
      ويا ليت تتحقق

      تعليق


      • #4
        السلا عليكم ورحمة الله وبركاته:

        بارك الله فيك وفي جهودك.


        وهنا أقول لمن يطبقون (خالف تعرف)، إن إعداد الفكرة ثم عرضها على المشائخ والشرعيين والقانونيين والمهتمين من أبناء القبيلة جهد كبيييييييير جداً لا ينبري له إلا المخلصين والصادقين المحبين لقبيلتهم أمثال المهندس محمد.
        وفي الحقيقة أثناء تتبع الآراء والمداخلات من الأعضاء بعد طرح المهندس محمد فكرته تحت عنوان (بالقرن تحترق) وجدت أن أحد المعارضين لا يعارض الفكرة وإنما يعارض شخص المهندس محمد لأنه لا يطرح رأيه ووجهة نظرة كالبقية بل يسعى بكل جهده لإفساد الفكرة بدليل أنه يردد عبارات لا يفهم معناها (قص ولصق) بل أكاد أجزم أنه لم يستوعب الفكرة ولا يفهم الكثير من المصطلحات التي يرددها وسوف أذكر دليل واحد على ذلك، وهو أنه قصر دور القبيلة على التراث والأكلات الشعبية والأمور ( الإجتماعية ) الشاهد هنا هو أنه لا يفهم مصطلح ( الإجتماعية)لأنه لو كان يفهمه لوجد أن إنشاء مجلس بالقرن عمل إجتماعي بحت.
        أيضاً إنشاء موقع للقبيلة على الشبكة العنكبوتية هل هو من التراث والأكلات الشعبية ؟ أم أنه من الأمور الإجتماعية؟ أم أنه من العصبية القبلية والمناطقية؟؟!! وأخيراً وبناءً على إجابته أتمنى أن يفسر لنا سبب تواجده في المنتدى ، هذا إن إستطاع فهم ما كتبته.
        أتمنى من الجميع طرح آراءهم وأفكارهم وعدم فرضها ( دعونا ننجز ونتطور) وتقبلوا تحياتي

        تعليق


        • #5
          اشكر اخي صادق الاحساس

          المشاركة الأصلية بواسطة صـــادق الإحســـاس مشاهدة المشاركة
          الأخ الفاضل محمد القرني


          أخوك عبدالله بن محمد القرني

          من آل سليمان يشاطرك الرأي قلباً وقالباً


          تحياتي لك أخي الكريم وأتمنى تحقيق ما تراه وأراه مهماً لنا جميعاً


          اشكر اخي صادق الاحساس (عبدالله بن محمد القرني) على مداخلتك واشكرك مشاطرتي الهم وتأييدك لما اقترحته وهذا يدل على أن الهم واحد.
          تحيات اخوك
          محمد احمد القرني

          تعليق


          • #6
            هل لازلنا نفكر في الفكره

            تعليق


            • #7
              أشاركك الرأي وأوأيدبقوه وأتمنى أن تواصل جهودك لأنجاح الفكره

              ولك تحياتي

              تعليق


              • #8
                بشرط ان يكون اعضاء المجلس ولا واحد عنده كرشة

                تعليق

                يعمل...
                X