• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تكفون يابلقرن

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16

    • الأحد 03/02/1432 هـ 09 يناير 2011 م العدد : 3493
    ردا على محكمة مصرية بتهمة تحويل أموال
    القرني لـ «عكاظ»: أتحدى من يقدم دليل إدانتي
    نعيم تميم الحكيم ــ جدة
    أكد الدكتور عوض محمد القرني عدم وجود أي دليل يدينه في الحكم الصادر ضده من محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ مصر، التي أدانته وأصدرت ضده حكما غيابيا بالسجن لمدة خمس سنوات، متحديا في الوقت ذاته من يقدم أي دليل ملموس وقانوني أو حتى شبه دليل على إدانته.
    وقال القرني في تصريح لـ «عكاظ» أمس «إن الحكم الصادر ضدي كان بسبب تحويلي لأموال من بريطانيا إلى مصر، علما بأني لم أدخل في حياتي إلى بريطانيا ولم أسافر إلى هناك إطلاقا»، نافيا تهمة تحويل الأموال سواء من بريطانيا أو السعودية.
    وأضاف «المسألة برمتها تمثيلية مفبركة لا تستند إلى أي دليل حقيقي، ولربما كان الحكم عقابا على مواقف سابقة لي حيال الحصار على غزة أكثر من وجود إدانة حقيقية بالتهمة المنسوبة لي على أرض الواقع».
    وكانت محكمة في القاهرة قضت أمس بالحبس في حق عدد من قيادي جماعة الإخوان المسلمين في مصر، بينهم عوض محمد القرني، لفترات تترواح بين خمس وثلاث سنوات بتهم تتعلق بقيامهم بتشكيل تنظيم دولي للجماعة.
    وقال رئيس محكمة جنايات الجيزة محمود سامي في قرار الحكم الذي قرأه: إن المجموعة أدينت بتهم تتعلق بجلب أموال من الخارج وغسلها في الداخل بهدف تمويل الجماعة بأنشطة تضر بالأمن المصري.
    وصدر الحكم على معظم المدانين غيابيا بسبب وجودهم خارج مصر عدا متهما واحدا هو أسامة سليمان الذي يدير شركة للصرافة في مصر.
    ومن بين المحكوم عليهم بالسجن خمس سنوات السعودي عوض القرني والداعية المصري محمد غنيم.
    وتضمن الحكم أيضا حكما بالغرامة بملايين الجنيهات واليورو.

    تعليق


    • #17
      معلقاً على الحكم المصري بسجنه خمس سنوات
      عوض القرني لـ الوطن: إن صح أن اتهامي سببه موقفي من دعم غزة فلن أعتذر عنه وأشرف به
      2011/01/10 09:24 م
      * عاهدت نفسي منذ توقيع كامب ديفيد ألا تطأ قدماي أرض مصر حتى تعود إليها أصالتها وتزول غمتها
      * السلطات السعودية تعلم من أنا وطبيعة موقفي ولم تخاطبني في شيء
      كتب فواز العجمي:
      في اتصال هاتفي مع الداعية السعودي الشيخ عوض القرني حول تداعيات الحكم الصادر بحقه من قبل المحاكم المصرية بسجنه خمس سنوات بتهمة دعمه لحركة الاخوان المسلمين قائلاً «علمت من خلال مصادر موثوقة ان سبب القضية كما نقل لي قبل سنه ان الموساد طلب من السلطات المصريه ملاحقة عدد من الناشطين والدعاة المسلمين الذين كان لهم دور في دعم الشعب الفلسطيني والواقفين مع اهالي غزه في محنتهم ومن هنا بدأت القضية ولكن السلطات المصريه - مع الاسف - لم تحسن حتى العمل الاستخباراتي وانكشف كذبهم فانا لم ادخل بريطانيا على الاطلاق ولم احول الى مصر جنيها واحداً من اي بلد في العالم على الاطلاق ولكنهم تورطوا واحكموا القضية وشكلوا محكمة الطوارئ ويظهر لي ان العدو الصهيوني لم يترك لهم فرصة للتراجع فاعلنوا الاحكام التي سمعتموها وفي الحقيقة طلب مني العديد من المحامين في مصر توكيلاً فقلت ان التوكيل والترافع امام محكمة طوارئ غير طبيعية وتحكم بقانون طوارئ غير طبيعي مرفوض على جميع المستويات وان فعلت ذلك فانه يعتبر كنوع من اعطاء شيء من الاحترام لها على شيء لا تستحقه لا هي ولا من وراءها فرفضت أن اوكل احداً ورأيت نفسي اكبر من أن اترافع امام هذا القضاء.
      القضاء المصري
      وأضاف الشيخ «القضاء المصري الحقيقي اصدر احكاماً من اعلى محكمة ادارية في مصر بابطال الانتخابات في إحدى وخمسين دائرة ومع هذا لم تنفذ الحكومة المصرية ولو حكماً واحداً منها وهناك من يؤخذ للتحقيق في مصر ثم يؤخذ الى المقابر ولا يتحرك قانون الطوارئ او محاكمه للدفاع عن الشعب المصري ففي هذا لنا شيء من التسليه اذا اصدر بحقنا حكم لا يساوي الورق الذي كتب عليه».
      وزاد الشيخ القرني قائلاً «الذي حُكم عليه بمصر ليس عوض القرني الذي يدعم تياراً اسلامياً نعتز به كما زعموا هناك انما هو عوض القرني الذي يدافع عن الشعب الفلسطيني وعن غزة ويقف في وجه الحصار الظالم المفروض الذي يعلم العالم اجمع دور النظام المصري فيه كما انه بسبب انني ضد السور الفولاذي الذي يحاصر شعب غزة وضد المشاركة مع الصهاينة في الحرب على غزة كما نشرته وثائق ويكيليكس فهذا هو عوض القرني الذي يحاكم وان صحت هذه الاتهامات فانها تهمة اتشرف بها ولا اعتذر عنها».
      وبسؤاله عن هل كان قد تلقى اتصالاً من قبل السلطات السعودية حول هذا الامر؟ اجاب الشيخ القرني لـ «الوطن» «لم اتلق اي اتصال من قبل السلطات السعودية فهم ولله الحمد يعلمون جيداً موقفي ومن انا وحقيقة القضية، لذلك فالامر بالنسبة لي طبيعي تماماً كما ان وسائل الاعلام الحرة في المملكة ومصر ودول المنطقة قامت بالاتصال بي مدافعة عني وكذلك مؤسسات المجتمع المدني واتحادات المحامين في المنطقة ولكنني اخبرتهم بأن هذا الامر خزاعه اقل واذل من ان يجتمع هؤلا كلهم لاجلها».
      وعن هل هذا الحكم سيؤثر في زياراته لمصر وعمله الدعوي بشكل عام؟ قال الشيخ القرني ل «الوطن» «عاهدت نفسي منذ توقيع مصر على معاهدة كامب ديفد ألا تطأ قدماي ارض مصر حتى تزول عنها الغمة وتعود لها اصالاتها فانا لم ادخل ارض مصر منذ ذلك الوقت ولن ادخلها حتى يزول عنها الصهاينة الذين يلوثونها كل يوم».

      تعليق


      • #18
        قال: لم تطأ قدماي لا مصر ولا بريطانيا ولم أُحوّل "هللة" واحدة لأحد
        الشيخ عوض القرني لـ"سبق": مَنْ يُرِد محاكمتي فليأت إلي السعودية
        تركي العبدالحي - سبق – الخبر: أكد الشيخ عوض القرني في حواره مع "سبق" أنه قابل خبر حكم المحكمة المصرية بسجنه خمس سنوات في قضية التنظيم الدولي للإخوان المسلمين بـ"اللامبالاة". مؤكداً أنه "لا يكترث به" و"لا يعطيه أي اهتمام"، وأنه عرف خبر صدور حكم المحكمة من أحد الصحفيين، ونفى تماماً أن يكون قد ذهب إلى بريطانيا أو زار مصر طوال حياته، أو حوّل "هللة" واحدة إلى أي بنك مصري، ووصف الاتهامات التي وُجّهت إليه بأنها "مفبركة"، وطالب من لديه أي شيء ضده بأن يأتي للقضاء السعودي، وطعن في شرعية المحكمة، وقال إنها محكمة "طوارئ"، وقال "عندما سمعت بالحكم قلت كما قال المتنبي:
        أنام ملء جفوني عن شواردها
        ويسهر الخلق جراها ويختصم" .

        مضيفا أن الأمر لم يضف له جديداً حول طريقة النظام المصري إلا أنه تأكد الآن أنها حقيقة يقينية.

        وكانت محكمة أمن الدولة المصرية (طوارئ) قد أصدرت حكماً بالسجن خمس سنوات على الشيخ الدكتور عوض القرني بتهمة الانتماء للتنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين، متهمة إياه بقيادة جزء من التنظيم، وتحويل أموال إلى جماعة الإخوان المسلمين عن طريق دولة أوروبية "بريطانيا"، كما ذكرت مصادر مصرية أن المحكمة قالت إن التنظيم يضم مئات الآلاف حول العالم.

        وأكد الشيخ القرني أن سبب المحاكمة يعود لموقفه من النظام المصري أثناء الحرب على غزة، وموقفه المعارض بشدة للحائط الفولاذي الحدودي الذي يحاصر أهل غزة.

        وقال القرني "إن وثائق ويكيليكس أثبتت ما كنت أقوله سابقاً بأن وزيرة الخارجية الإسرائيلية أخبرت مصر بالحرب على غزة قبل شنها بأسبوع".

        ونفى القرني وجود أي علاقة له ببقية المتهمين في القضية نفسها، وخصوصا المحكوم عليهم غيابياًمعه بالسجن خمس سنوات أمثال الشيخ وجدي غنيم، وقال: "لم ألتق الشيخ وجدي غنيم في حياتي إطلاقاً، ولم أتصل به يوماً ما". مضيفاً "أعرف الشيخ وجدي غنيم من وسائل الإعلام، أما بقية المتهمين فلم أعرف أسماءهم على الإطلاق قبل هذه القضية".

        وحول علاقة الشيخ عوض القرني بجماعة الإخوان المسلمين قال: "علاقتي بالجماعة كعلاقتي بالتيار الإسلامي بجميع مكوناته، أقف معهم في أعمالهم وقضاياهم وآلامهم، وجماعة الإخوان كبرى الجماعات في العالم الإسلامي، لهم إنجازات ونجاحات، كما عليهم إخفاقات كأي مشروع". ونفى القرني تماماً وجود أي علاقة تنظيمية بينه وبين الإخوان على الإطلاق، كما نفى بشدة دعمه المالي لأي تيار إسلامي، سواء جماعة الإخوان أو غيرها، وقال: "لم أدعم أي تيار إسلامي بأي أموال لعدم وجود أموال أصلاً معي. أنا صاحب فكر، ولست صاحب أموال".

        كما استغرب القرني اتهام المحكمة المصرية له بتحويل أموال من بريطانيا إلى مصر، وقال "إذا لم تستحِ فاصنع ما شئت. هم يقولون إنني كنت في لندن، وأقولها الآن بأنني لم يسبق لي أن دخلت بريطانيا في حياتي، وأتحداهم أن يناظروني على الهواء مباشرة؛ لنعلم من هو الذي يقول الصدق والحقيقة ومن الذي يقول الكذب والافتراء". وأضاف أنه لم يسبق له تحويل أي أموال خارج السعودية، ولا بهللة واحدة، "لا من بريطانيا التي لم تطأها قدماي في حياتي ولا إلى أي دولة".

        وسألنا الدكتور عوض القرني عن سبب عدم ذهابه إلى مصر ومواجهة المحكمة ما دام يثق ببراءته فأجاب قائلاً "هل تظنون عاقلاً يحترم نفسه يرضى بأن يقف أمام محكمة طوارئ وفي ظل قانون طوارئ يحكم بلداً منذ 30 سنة؟ هذه محاكمة استثنائية، لا يجوز الطعن في أحكامها، ولا استئنافها على الإطلاق، ولا يمكن لعاقل يحترم نفسه أن يرضى بأن يُحاكم أمام هذا القضاء. والقضاء المصري بأعلى درجاته أصدر في الانتخابات الماضية حكماً بإبطال الانتخابات في أكثر من خمسين دائرة، لكن الحكومة المصرية لم تنفذ منه حكماً واحداً، وهناك العشرات في مصر من حصلوا على أحكام بإطلاق سراحهم وعدم صحة اعتقالهم وما زالوا يقبعون في السجون.. ولا يجوز لنا أن نقدم لهذه المحكمة قدراً من الاحترام لنقف أمامها".

        وقال القرني إنه لم تطأ قدماه أرض مصر في حياته من قبل، وأكد أنه لن يدخل مصر حتى يُفرّج الله عن مصر وأهلها، وذلك على حد قوله.

        وتحدث القرني لـ"سبق" حول التهمة قائلاً إنها استخفاف، فلو علمت حكومة بلدي أنني ارتكبت أي مخالفة لحاكمتني، ولله الحمد أنا أحترم الجميع مشكورين. وحول احتمال زج اسمه في الإنتربول الدولي من قِبل الحكومة المصرية في تهم جنائية أخرى قال: "لكل حادث حديث".

        وأكد القرني "نحن في السعودية نحتكم لنظام قضائي يحكم بالشريعة الإسلامية، ونثق به وبقضاتنا وبمحاكمنا، ومن كان له أي مطالبات حتى على مستوى الإنتربول فليتقدم للقضاء السعودي، وأنا لم أدخل مصر في حياتي، وإذا كانوا يدعون أنني ارتكبت جريمة في مصر فأمامهم القضاء السعودي، وأنا وأتحداهم أن يأتوا للقضاء السعودي أو يناظروني أمام فضائية عالمية".

        تعليق


        • #19
          بسم الله الرحمن الرحيم

          الشيخ عوض القرني

          رجل معروف ورجل دين معتدل

          بعيد عن مهاترات المحاكم العرفيه وان الاعلام المشبوه

          في مصر يتصيد ويعمل من الحبة قبه هاولاء من يدعي الحريه والدمقراطيه

          هولاء من وجهوا التهم ظلم وبهتان لكل رجال الدين في مصر وغيرها وضد الشعب المصري

          المغلوب على امره واكمال لسيرة جمال عبد الناصر تجاه رجال مصر المخلصين الدكتور عوض

          لايهمه مايقال ويحاك في مصر وليس الدكتور الاول بل غيره الكثير والكثير ممن عانو من مايسمى

          بالعدالة المصريه واي عداله التي تتغاضى عن الجواسيس المصريين المجندين من اسرائيل وعن الاسرائيليين

          انفسهم وتفتل عضلات الحقد ضد العرب بدون ابداء البراهين بل تخمين عموما هي ضجة اعلاميه الهدف منها تسويق

          الصحافة في مصر لااكثر ولااقل الدكتور في بلاد اخوان نوره وبلاده وبين ربعه ومحبيه من كل القبائل في الداخل

          والخارج وقبل كل شي في حماية الله عز وجل وربي سيحميه باذنه تعالى حفظ الله شيخنا الفاضل من كيد الكايدين


          الف شكر لك يالقمر وبيض الله وجهك

          تقبل سلامي وتحياتي

          تعليق


          • #20
            تحياتي لكم جميعاً


            معك ياأبو عبدالحكيم

            تعليق


            • #21
              هذه مداخلة للشيخ في برنامج الشاهد على قناة دليل

              http://www.youtube.com/watch?v=EtRVVSCNZjk

              تعليق


              • #22
                الله يخارجك من محنتك يا أبو عبدالحكيم ,,,

                تعليق


                • #23
                  ياخي اذا كان حسني مبارك الذي باع عروبته يقول بان غزة لاسرائيل فماذا ستستفيد منه

                  وشيخنا اكبر من مثل هذه القضايا

                  حفظك الله من كل مكروه يا شيخنا عوض

                  تعليق


                  • #24
                    كــــــــــــــــــــفو ياشيخ عوض أحرقهم ,,,,

                    نحن معك ,,

                    تعليق


                    • #25
                      الى الشيخ \ الحبيب لدى الجميع . عوض القرني اقول ان الصالحون على مر ألأزمان ياشىيخ مبتلون لأنهم نجوم يضيئون الأرض اذا أظلمت ويعلم الله انني لا اعرف عن شيخنا الى كل محبه للناس وولاء لحكومته وغيرته الدينه والوطنيه ووسطيته في المحاضرات الخاصه والعامه وأرجو ان لايوئثر ذالك الحكم الظالم على علاقه الشعبين الشقيقين ونحمدالله عندنا حكام مميزين في خدمة مواطنيهم نسأل الله لهم التوفيق والتمكين امين يارب العالمين .

                      تعليق


                      • #26
                        وافين يابلقرن

                        تعليق


                        • #27
                          من علامةانتها كل دول ضهور الفساد فيها واضن ان اتهام العلماء بمثل هذي الامور من الفساد في الارض الله ينصرك ياشيخ عوض على هذي الدوله وحكامهاء

                          تعليق

                          يعمل...
                          X