• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مش هنمشي هوا يمشي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مش هنمشي هوا يمشي



    لم ولن تكن الارضية صلبة بما فيه الكفاية ، لتحمل كل من هب ودب على الارصفة وفي الميادين ، وهم لايحملون فكرا ناضجا أو مشروعا واضحا .
    كل مافي الامر أن الهوى " غلاآب " .......!!
    فالفقير يريد قطعة خبز ، والمريض يريد جرعة دواء ، والمشرد يريد كهف مأوى ، والمظلوم يريد كتاب انصاف ،،،،،، .
    إن من يقرأ المشهد الظاهر على بساط ارض الكنانة ، يدرك أن الوضع برمته ليس شرعية حكومية ، مثلما انه ليس إرادة شعب ، ولكن بين هذه الخيطين الرفيعين جدا ، يقبع كنهُ المعضلة ، فلا الشرعية قامت بدورها تجاه الشعب ، ولا الشعب ادرك السبيل الحقيقي باتجاه مأوى الشرعية ، وهنا عرف الانتهازيون كيف ينقضون على الثورة التي لم تكن تنضج عند تقديمها على مائدة ( تسعون مليوناً) من البشر ، يموجون في خضم " التيه " العاطفي ، وفي اتون الفكر الفلسفي .
    واستغل المتذاكين وهم القلة منهم عواطف الشعب ومشاعر الانسان ، ولعب الاعلام لعبته " إياها " وكل حزب بما لديهم فرحون ، وكلٌ يقول انا لها ، ويصرخ باعلى صوته مفسراً ومبرهناً افكاره وتالياً اذكاره وناشراً احباره .
    ** مسكينة ايتها الشرعية تماما مثلما انت مسكين ايها الشعب ، والشارع " المسكين " تموج به اجساد المتعبين ، وتتلاطم فيه أمواج الحيارى ، وهناك خلف الشاشات من يتحكم بهم عبر الريموت كنترول بيد ، وفي الاخرى سيجار هافاني ، وبينهما " قهقهة " أكاد اسمعها تجلجل عبر أحرف التويتر ، أو اشاهدها من خلال الوان اطياف الفضاء .
    إن المواطن المصري " الغلبآآآآن " ليس له في العير ولا في النفير ، إلا انه استخدم اسوأ استخدام وامتطي ظهره من قبل منتهزي الفرص اياً كان شكلها ، وفي النهاية ، يعود هو مرة ثانية ، الى الشارع في مشهد " كلاكيت ثاني مرة " على طريقة افلام فاتن حمامة وعزت العلالي ..!

    ** انقض الامن على الرئيس واتباعه واخوانه يتصيدونهم بتهم سابقة على طريقة " الاثر الرجعي " فاين هم من قبل وكيف سُمح لهم بتولى هذه المناصب وتنكب تلك المهام ، وهم مطلوبون للعدالة من السابق ، وكيف رضي الناس بهاربين من السجون ليتحكموا في شعب مصر .؟.
    أم أن الامر مجرد ، ذر رماد في العيون لتبرير مايفعلون ، ولكي يمعنوا في وقف فئة معينة من الفئات السياسية من التقدم مرة اخرى أو لنقل وأد مشروعهم الى الابد .

    ** إن من ازاح مرسي عن الكرسي هم الشعب ، وهم انفسهم من قلبه على مبارك من قبل ، ولكن للاسف أن من يتحكم فيما بعد ذلك هم " ثلة المنتفعين والمتصيدين " مهارتهم في دغدغة والهاب مشاعر الشعب حتى يلقوه في الشباك مرة اخرى ، ويتفرجون عليه وهو يتشحط في دمائه ، ويتسربل في قيوده ، وهي الطريقة الوحيدة لتصفية الحسابات الحزبية ، وتقديم الاتهامات الشخصية ، ويدور دولاب الثورة مرة اخرى ، وينزل الشعب الى الميدان ثم يسير الى ما اريد له وليس الى ما اراد هو .
    ........ وحال الميدان يقول " مش هنمشي هوا يمشي " فاذا مشى وأتى الاخر ، رموا بنفس السلاح ، عبر حناجر الغلابا والمقهورين ، واحيانا عبر دسائس المندسين وهراوات البلطجية .

    ** في اثناء اداء عدلي للقسم القانوني كنت استمع اليه ، والى جانبي صبي لم يبلغ العاشرة من عمره ، فسمعته يقول : لاتنبسط كثير شويه ويشيلونك " أي والله .....! فإذا كانت هذه هي الفكرة المتبلورة عند هذا الطفل اليافع عن الثورة المصرية ، فكيف هي الافكار التي تدور في اذهان الناس جميعاً وفي مقدمتهم أهل مصر .؟....! ليس لي سوى التساؤل فقط لاغير ، ولكن في ذهول وحيرة .

    ** إن الوجوه التي نراها على مسرح الثورة ليست سوى وجوه " غرباء " يحملون جواز سفر فرعوني ، استحلوا به حمى مصر ، ليسافروا بها عبر الظلام ، الى اين ؟ .. علم الله الى اين ..!

    ** في نبرة صوت مرسي وهو يخطب مطولا ، شيء من الصدق وعلامات على النية الحسنة ،، لكن كل ذلك لايكفي لا لمرسى ولا لمن ياتي بعد مرسي ، بل لابد من حنكة وصبر وقوة وجلد ، ثم بعد ذلك " معرفة / من أين تؤكل الكتف / .!

    إن ترك الشعوب العربية تسيل دمائها في الشوارع ، وتعبث بافكارها في الميادين ، لهو من خواء الحرية ، ومن جهل الاحرار .

    ** العرب لم يخلقوا للديمقراطية ابدا ابدا ومن يتصور غير ذلك فلاسف انه واهم ، لايعيش الواقع العربي ، ولا يمتزج بالطينة العربية ، رأينا ذلك في كل شئون الحياة ولمسناه في كل مستويات الناس وافكارهم ، وانني من اولئك الذين يحزنزن كثيرا على صاحبة الجناب المصان الديمقراطية ، وهي تمرمط في ارض ليست بارضها وتذبح على جنب ليس فيه راحة عند الموت وحسن عن التعامل . وحق لها ان يفعل بها ذلك ، ففي شريعة الاسلام السمحة وتعاليم الدين الحنيف ، ما يمكن ان يقوم الامر ، ويرضي الجميع ، ولكنهم نبذوه وراء ظهورهم ، وأنى لهم في غيره المخرج ، أو الى سواه الملجأ .

    حمى الله مصر واهل مصر وجمع الله كلمتهم على الحق والف الله بين قلوبهم واصلح الله احوالهم ، وحمى الله ديار المسلمين جميعاً وردهم اليه ردا جميلا .
    اوران

    * إإشش
    ــــ غفر الله لـلاعرابي " جحا " فقد مات وهو مختلف فكرياً وعملياً مع " حماره " ولهذا فليس هناك من أمل على الاقل في المنظور القريب في احترام الراي الاخر والتعايش مع الجانب الاخرى في ظل ثقافة عربية شعوبية غوغائية ، لاتلتزم فكراً معيناً للعقيدة أو طريقاً واضحاً في السلوك ... ثم انه غفر الله لي ولكم ولعامة المسلمين الاحياء منهم والاموات.
    { حسبي اللـه }

  • #2
    عزيزي الرئيس القادم









    إرحل
    هههههههههههههههههههههههههههههه ههه >3

    تعليق


    • #3
      طرح جمممميل
      يعطيكْ الف عااافيه
      والف شششكر

      تعليق


      • #4
        طرح جمممميل
        يعطيكْ الف عااافيه
        والف شششكر

        تعليق


        • #5
          ارحلللللللللل

          تعليق


          • #6
            جزيت خيرا على الكلمات الرنانة

            تعليق


            • #7
              الف شكر لمروركم وتعليقاتكم

              وفي الحقيقة أن أمر الدولة اذا سُلم الى الشارع فإنه سيبوء بالخسران لأن الشارع فيه الف طيف وطيف واغلبها تدور في فلك الانتقام من الاخر والحقد على الغير ، وما مشاهد الوحشية والفرعنة التي يمارسهما الصغير قبل الكبير إلا اكبر دليل على عدم أهلية الشارع لقيادة الامة أو الترافع عن القضية ، وللاسف أنه يتم تسييره من قبل الكبار الذين يتوارون خلف الاقنعة الملونة ، وليس بظاهر النوايا الحسنة .

              " توسط " لو أن اهل العقل والفطنة في مصر ينظرون الى مصر واهلها بعين واحدة ، تتوسط ، مابين كل من " تمرد وتجرد " وهما عنوانان بارزان على مشهد الثورة في مصر ، وتكون هذه الــ ( توسط ) في مكان عزيز مابين كلا الفريقين ، لا الى الغلو والقمع ولا الى الانسلاخ والميوعة ، ثم تحشد خلفها كل الاطياف المعتدلة ، وبالحكمة والمو عظة الحسنة مع الاصرار في المضي قدما قد يستطيع اهل الوسط ان يوائموا بين هذا وذاك ، ولو اخذ ذلك من الوقت الطويل والجهد المضني .. اما ان يبقى كك فريق يقول انا من بعدي الطوفان فان ذلك هو الخسران .!
              { حسبي اللـه }

              تعليق


              • #8
                يعطيك العافيه

                تعليق


                • #9
                  بارك الله فيك على طرح القيم

                  تعليق


                  • #10
                    اخاف ان الامر ده يصبح سنه وحجة فيما بعد
                    زي ما شلنا غيرك نشيلك
                    جزاك الله خير طرح مميز

                    تعليق


                    • #11
                      يعطيك العافيه

                      تعليق

                      يعمل...
                      X