• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

20 ليلة وليلة (الليلة السادسة عشرة )

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 20 ليلة وليلة (الليلة السادسة عشرة )

    الليلة السادسة عشرة

    ظهر معالي وزير الصحة يوم امس في خطابٍ للمواطنين والمقيمين يصارحهم فيه بالوضع الخطير لتفشيء وباء كورونا ، وكان ظهوره وكلامه ( غير عادي ) فقد ظهرت على وجهه ملامح التألم ، وفي نبرات صوته اشارات النذير، وكان في كثير من عباراته ما يشبه الاستجداء لكم ايها الناس ، بأن تتعاملون بروح المسئولية تجاه هذه النازلة التي حلت بالعالم أجمع .

    .... والكل يعلم أن معظم الشعب السعودي هم من فئة الشباب ، وهذه الفئة فيهم من الاندفاع وعدم المبالاة مالله به عليم ،، نشهد هذه السلوكيات الشبابية الغير منضبطة في معظم مناحي الحياة ، قبل كرونا وخلال كرونا ، ولا اعتقد بأنها سوف تزول أو تقل بعد كرونا ، إلا بموقف متشدد من قبل الدولة والمجتمع .!

    لا تكاد تخلوا لقاءاتنا الخاصة والعامة ، أو الرسمية والشعبية ، من مناقشات مستفيضة لوضع الشباب الذي يمثل السواد الاعظم من الشعب السعودي ، وكانت تصورات ونقاط الحلول ، لا تخلوا من المطالبة بوضع آليات نظامية لتوجيه هذه الفئة التي تعد العمود الفقري للمجتمع والثروة الثمينة للوطن .. وأن يتم تفعيل العمل بها في مؤسسات الدولة المختلفة وخاصة التعليمية والتربوية .

    ولقد رأى بعض اهل الاختصاص وخاصة في علم الاجتماع بأن مخاطبة الشباب لابد ان تكون باللغة التي يتقبلونها ، من حيث الضرب على اوتار الحمية والنخوة والفزعة وحب الوطن والتفاني في الحفاظ على مقدراته البشرية والمادية ، وقد وجد أن كل الشباب لديهم من هذه المباديء المخزون الكبير الذي تشبعوا به منذ نعومة اظفارهم مثلهم مثل أي انسان ينتمي لهذا البلد المبارك .

    ولكن عدم الجدية في الاخذ بهذه الطباع في كل المواقف والاستخفاف ببعض المخاطر من بعض الشباب ، يجعلنا في خوف من العواقب الغير متوقعة .ولربما أن ذلك مرده الى أن الحياة الطيبة والظروف المهيئة لأبناء هذا البلد جعلتنا نعتاد على الامن والسلام في كل نواحي الحياة ، وهذه نعمة من الله الكريم المنان ، ولكننا لا نضمن ان يسلبها منا في لحظة ونحن غافلين لامبالين ..

    والخلاصة / أنه اذا لم يكن الجميع الان ــ على مستوى من الوعي والدراية الكاملة بما يصول ويجول بيننا وحولنا في هذه الفترة من مخاطر ، ثم نمارس مسئولياتنا بإتزان وعقلانية ،،، فمتى اذا نكـــون .؟.

    وأخيرا فإن هذا الطرح يخص البعض فقط ، ولكن في مثل هذه الظروف لا للوقوف في المنطقة الرمادية .!

    .......... هذا وغـــدا قــــد نلتقي .

    اوران
    التعديل الأخير تم بواسطة ركبان بن طاهر; الساعة Apr-08-2020, 07:31 AM.
    { حسبي اللـه }

  • #2
    صح لسانك ي كاتبنا القدير
    الف شكر على الطرح
    وِع ــسأكـَ علـ‘ى القوِهـ
    مْ ـــإْننح ــرِمْ من جديدك
    التعديل الأخير تم بواسطة ام خالد; الساعة Apr-08-2020, 08:38 AM.




    تعليق


    • #3
      كلام منطقي وهذا هو الواقع ، نعم تعودنا من فئة ليست قليله المخاطرة والاندفاع الى المخاطر ، رغم كل التنبيهات والتحذيرات،، الا تذكر وتتذكر اخي ابا محمد عند موسم الامطار ماذا يحذر منه قطاع الدفاع المدني ومع هذا وذاك كل يوم مصيبه وكل يوم خسائر واشغال السلطات يالانقاذ ، شعب تعود من حكومتنا اعزها الله الوقوف مع كل مواطن ومقيم، وهذه الازمة وتهوراتهم امتداد للتصرفات الفرديه الغير مسؤلة ولكن يجب ان يضرب على ايدي كل مخالف للتعليمات ييد من حديد وتغليض العقوبات ،،،ليسلم الوطن ،،

      تعليق


      • #4
        رغم ذلك فيهم خير كبير وبالنخوة والحمية والفزعة نؤثر فيهم كما اسلفت استاذ ركبان
        كلي ثقة ان شاء الله انهم على قدر المسئولية وعلى قدر الحدث وان خرج من بينهم حالات شاذه فيؤخذ على ايدهم من قبل جهات الاختصاص
        طرقت موضوع هام ومن قلب الحدث كما يقال فشكراً لك

        تعليق


        • #5
          الله يهديهم ويحفظ الوطن من كل مكروه والواجب على الجميع طاعة ولي الامر في كل مايوجه به لمصلحة الجميع



          عشت ياموقع بلقرن

          تعليق


          • #6
            فيه تهور ولا مبالاة من الشباب المندفع هداهم الله وأنا أرى أن تشدد العقوبة على كل مستهتر
            لأن الوطن والمواطن فوق كل الإعتبارات ومن يحب الوطن فعليه الإلتزام بالتعليمات بكل حذافيرها
            والأمر أصبح يخووووف ،، الله يكفينا وإياكم شر هذا الوباء وشر المتهورين

            شكراً أبا محمد على جميل طرحك وفقك الله ...


            تعليق


            • #7
              والله الموضوع خطير جدا والشباب الله يهديهم ماحسو بالخطر وياليت كل بيت يحرص من يعولهم بعدم الخروج ابدا حتى نتعاون كلنا وتعدي على خير ان شاء الله

              تعليق


              • #8
                الإهمال والامبالاة صفة مكتسبة لكن لها استعداد وراثي لاكتساب هذه العادة عن طريق جينات وراثية، مثلها مثل باقي مكونات الشخصية كالهدوء والعصبية والفوضوية، فهي تنمو مع الفرد منذ ولادته ويكتسبها من خلال الوالدين والمجتمع .

                تعليق


                • #9
                  شكرا جزيلا

                  تعليق


                  • #10
                    مشكوور والله يعطيك العافية

                    تعليق

                    يعمل...
                    X