• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ثلاثون ليلة إلا واحدة و عشرا( 16)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ثلاثون ليلة إلا واحدة و عشرا( 16)

    الليلة16
    قراءة الفنجان


    مجالات الافتاء في الدين والاستشارة في الطب والخبرات في كل مناحي علوم الدنيا والاخرة، اصبحت لدى كل من هب ودب عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

    /ــ فتجد المسألة في الدين التي حيرت علماء الامة سابقا ولاحقاً وفقهاء العصر، تجد من ينبري لها من جهابذة علوم شاشات الجوال وشبكات الانترنت وقنوات ( الخيط بيط )، وبضغطة *زر* من لدن حضرته يجد لك المخرج ويدلك على طريق المهرب ، في كل ما يهم أمر المسلمين الخاصة والعامة، ولايقف أمام ( عظِم قدر سلقه ) ولا ( غزارة معين خرطه) أي معضلة فقهية، في/ الولاء والبراء، والطلاق والرجعة والخلع والمتعة ، والارث والتركة، في البيع والشراء ، والربا والهدية والعطا، وهلم جرااا ، فسماحته لايقف امامه صخرة ولا خلفه جره.

    /ــ وفي عالم الاحلام هناك سوق مزدهرة وخاصة في عالم ( حواء) عباقرة وأي عباقرة / فيهم بادعاءه من يغني الفقير ويشفي المريض ويزوج الاعزب ، ويطير كسير الجناح ، ويضيء طريق الاعمى ،. والادهي أن هناك من ينام ويحلم بالنيابة عنك، حسب الطلب، وإن لم يتحقق ما (يهلس) به عليك ولا نصفه ولا حتى عشر عشره ، يمسك بالاذن هامساً بخدعته الازلية المتمثلة في قوله ( هذا والله اعلــــم...) فيخرج بها شرعا وقانوناً.

    /ــ واما في عالم الطب والحكامة فحدث ولا حرج عن اتشارالمعالجين بالخزعبلات الروحية والبدنية / في المخ والاعصاب والشلل والجلطات، والاورام والرمد ، وحتى قشرة الرأس .. وكل ما يعتل به جسم الانسان من أدواء عضوية او نفسيه او حتى خيالية.../ فالوصفات جاهزة والارشادات حاضرة ، بدون تحاليل مخبرية ولا اشعه مجهرية ، ولا حتى سماعات طبية وكل شيء عن بعد ومن وراء حجاب/ كل مافي الامر إتصال صوتي او رسالة نصية / وحتى قبل ان توصف علتك ، خذ روشتتك... والعجيب ان هذه الوصفات مجرد امور بسيطة موجودة في البقالة او محل الخضار أو حتى في سوق السمك. والاعجب أن كل خبراء العالم وعلمائه غفلوا عن هذه الكنور الطبية ، في حين تم اكتشافها وتصنيعها من قبل ( هلافيت، نصابين) لا يعرف الواحد او الواحدة منهم الكوع من البوع ...).

    /ــ وفي جانب السحر وما ادراك م/الـ ( س ح ر ) فهناك من يتلاعب بعقول الناس وقلوبهم ، إما بإستخدام الشعوذة والتمائم ، وإما بإستخدام التخويف والتهويل ، والذي يجدون بهذه الطرق مداخل الى نفوس البشر وخاصة أهل القلوب الرهيفة والعقول الصغيرة، ممن يتعلق بهذه الوصفات الفضائية التي تأتي عبر إثير النصب والاحتيال./ ومن يقع ضحية لهم لا يتركونه حتى يسحرونه فإذا عجزوا عن سحره ، عرضوا عليه أن يسحروا له ...!

    .... وهكذا الامر في كل شئون الحياة من الدين الى الصحة ومن التجارة الى الوجارة ، الى ــ قراءة الفنجان وماوراء الماوراءــ. والعجيب أن بضاعاتهم ومنتجاتهم العضوية والفكرية، تلقى قبولاً
    ورواجاً لدى الكثير من الناس . والله المستان.
    هذا والى اللقاء.
    اوران
    16/9/44هـ
    { حسبي اللـه }

  • #2
    الأدهى والأمر ابا محمد ان الرقية الشرعية اصبحت عبر الاثير وعن بعد ( يا للعجب )
    زمن مختلف واناس مختلفين بل البعض متخلفين انساقوا وراء الخيط بيط على حد عبارتك التي لم اجد ابلغ منها
    لك التحية والتقدير

    تعليق


    • #3
      حياك استاذنا وكاتبنا القدير اتيت بما اشغل خلق الله
      ولكني هنا اسأل عن شي واحد وكان حديثنا قبل اسبوع في احدى اللقاءات
      ممكن نقبل ونتقبل شي واحد من خلال مايسمى الطب البديل او الشعبي بان يعالج المهتم بهذا مرض واحد ونقول مقبوله والله ينفع به
      لكن ان يكون هذا الشخص يعالج العقم والقلب والكبد والقولون وعدم التوازن والام الظهر والكحه والزكام وقلة النظر وجميع مايخطر من امراض هنا لابد ان يكون لدينا قناعة بعدم جدواه ولكن المريض يسعى الى ذلك ومعذور نسال الله ان يشفي كل مريض ويرد له عافيته ويكفيه من شر المرتزقه ممن يدعون علاج كل الامراض بدون علم ولابصيرة

      تعليق


      • #4
        بارك الله فيك

        تعليق


        • #5
          فعلا. صدقت الله يعطيك العافيه. يسلم منطوقك ودام قلمك المبدع.. تحياتي.

          تعليق


          • #6
            شكرا كاتبنا القدير وصحيح هذا الواقع والحاصل في مجتمعنا والله المستعان

            تعليق


            • #7
              المهم الفلوس باي طريقة كانت



              عشت ياموقع بلقرن

              تعليق


              • #8
                جزاكم الله خيرا
                ]


                ]

                تعليق


                • #9
                  موضوع خطير جدا والاخير يااخي الكريم من كانت سيرته في وادي ثم تحول الى اما شيخ معالج بالرقيه او معالج ويطلقون عليه دكتور هيا حلها

                  تعليق


                  • #10
                    مهنة بسيطة ومدرة للمال بدوم رسوم او متابعة من البلدية

                    تعليق

                    يعمل...
                    X