• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

(( نادي الهلال )) اخبار/حوار هادف/مقالات/مقاطع فيديو/صور/تصاميم >واكثر من ذلك<

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة



  • قَدِم من نادي حراء وعاش سنة كاملة في النادي
    القحطاني أنقذ الهلال من فقدان موهبة المؤشر

    كتب - عبدالعزيز العبيد


    تألق لافت، ذلك الذي ظهر عليه النجم الجديد سلمان المؤشر مع الفريق الهلالي في مباراتي الوحدة الماضيتين، وسجّل فيهما هدفين بطريقة احترافية رائعة وجميلة في التنفيذ وفق أسس مهارات كرة القدم؛ حيث يُدَّرب اللاعبون على التنفيذ بهذه الطريقة الفنية، ويبقى الإبداع في الرؤية وفارق التفكير بين اللاعبين، والمؤشر أثبت أنه مبدع في هذا الجانب.


    سلمان المؤشر انتقل إلى الهلال قبل سنوات قادماً من نادي حراء من مكة المكرمة، ولعب في فريق درجة الشباب، ولكن كاحتياطي؛ حيث فضّل المدربون لاعبين آخرين، بعضهم نُسق من النادي والبعض لم يثبت نفسه حتى الآن، وعاش موسماً أول صعباً له في النادي؛ حيث عاش داخل النادي لسنة كاملة قبل أن يستأجر الهلاليون له سكناً خاصاً، وهو في هذا الجانب يوضح قدرة عالية للوصول إلى الأهداف التي ينشدها.


    المؤشر لم يبلغ النجومية بعد، ولكنه وضع قدمه لا أكثر في الطريق الصحيح، ويحتاج إلى أن يحظى بالدافع الأكبر؛ ليكون لاعباً كبيراً في المستقبل، ويوجِّه نفسه جيداً في سبيل ذلك.


    المفارقة الجديرة بالاهتمام فيما يخص سلمان، التي قد تكون غائبة عن الكثير من متابعي الهلال، هي أنه كان على مشارف التنسيق من النادي في بداية الموسم؛ لعدم القناعة بمستواه رغم عدم منحه الفرصة الحقيقية لإثبات ذلك، إلا أنَّ المشرف على الفريق الأول (حسن القحطاني) عارض هذا الأمر بشكل كامل، وراهن على نجاح اللاعب ونجوميته المستقبلية، وهو ما أنقذ النادي بالحفاظ على موهبة منتظرة، ويطرح تساؤلات أخرى في طريقة تقييم اللاعبين. [/color]



    كل جمعة
    سامي.. وحكاية السحر
    صالح الهويريني




    لم يتبق من الزمن سوى (3) أيام ويعلن الأسطورة (سامي الجابر) عن وداعه للملاعب بصفة رسمية.. ومن خلال مهرجان الاعتزال الذي سيقام له إن شاء الله على أرض درة الملاعب (استاد الملك فهد الدولي).. بمشاركة فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي العريق وفي مواجهة فريق الهلال زعيم الكرة الآسيوية.. ولأن الحديث عن (تاريخ) سامي مع الكرة يحلو من خلاله استعادة الذكريات التي تتعلق بمسيرته الكروية المطرزة بالذهب.. والألقاب والنجاحات الشخصية كان لا بد أن أسرد بعضاً من تلك الذكريات التي تخصه.. لعلها تشبع رغبة المتلقي الذي يهوى لغة الأرقام.. ويهتم بالحقائق.. أكثر من اهتمامه بالكتابات التي ترتكز على الثناء والتمجيد بحق النجم أو ذاك.. وتندرج في النهاية تحت ما يسمى ب(الكلام الإنشائي)..


    .. وذكريات اليوم (وهذا للعلم).. هي امتداد لذكريات كنت قد كتبتها عن سامي نفسه.. من خلال مقالات سابقة.. وتحت عناوين (أسرار سامي مع الأخضر - سامي وحكاية المؤسس).. وسامي في نادي النصر)..


    ** عندما غاب (سامي الجابر).. عن التهديف خلال (المرحلة التمهيدية) من دوري 1416هـ.. وبحجة أنه لم يسجل سوى هدفين (في مرمى التعاون - الدور الثاني).. ظهرت آنذاك ومن جراء هذا الغياب شائعات ضده من نسج الخيال.. وسمعنا أيضاً وبفعل ذلك عن حكايات ليس لها علاقة بالواقع.. البعض قالوا إنه (مسحور).. وبعض آخر أرجعوا الأسباب إلى (عينا) قد أصابته.. في حين أن المنطق وقتها كان يؤكد أن (المشكلة) لا تتعدى سوى حظ وعدم توفيق.. والدليل على ذلك أن (سامي) عاد للتسجيل من خلال أهم مباراة (نهائي الدوري).. وبفعل هدفين سجلهما في مرمى الأهلي.. ومن خلالهما تمكن الهلال يومها من الحصول على بطولة ذاك الدوري..


    ** في دوري 1413هـ.. صدر قرار الاستعانة باللاعبين الأجانب لمشاركة الفرق السعودية.. إلا أن ذلك لم يكن حائلاً دون (سامي) والظفر مجددا (للمرة الثانية) بلقب هداف هذا الدوري.. برصيد (19) هدفاً.. رغم استعانة أغلب الفرق آنذاك بمهاجمين على مستوى عالٍ من الكفاءة الفنية.. والقدرة على التهديف.. بل وكان من المنطق أن يتوج (سامي) نجوميته.. وحصوله على لقب الهداف.. بحصول فريقه الهلال أيضاً على بطولة ذاك الدوري.. لولا إرادة الله.. ثم (الخطأ التحكيمي) الذي ارتكبه (سعيد العويران).. ضد البرازيلي سيريجيو مدافع الهلال.. واستفاد منه فريقه الشباب بتسجيل هدف التعادل (1-1).. ومن ثم الفوز بنتيجة (5-4) عن طريق الركلات الترجيحية!!


    ** في (دوري 1411هـ).. تمكن سامي من إحراز (14) هدفاً.. وهذه كانت أعلى نسبة أهداف يحرزها في (منافسات الدوري).. بعد حصوله على لقب الهداف عبر دوري 1410هـ برصيد (16) هدفا.. وقبل انتزاعه للقب الهداف خلال دوري 1413هـ برصيد (19) هدفا.. وتظل (الميزة الأهم) التي ظلت تتصف بها (أهداف) سامي وخلال مسيرته الكروية مع الهلال.. أن أغلب هذه الأهداف كان (حاسماً).. وساهم بقوة في جلب عدد من البطولات للخزينة الهلالية!!


    ** منذ عام 2000م.. حتى نهاية كأس العالم 2006م.. ظل (سامي الجابر) يشارك المنتخب الوطني (كلاعب وسط).. وليس كمهاجم (رأس حربة).. كما أنه غاب عن مشاركة منتخبنا في (عام 99م).. ومنذ أيضاً نهاية (عام 2002م) حتى آخر (عام 2004م).. إضافة إلى أن مشاركته مع منتخبنا (لم تبدأ فعلياً) إلا من خلال عام 94م.. مما يبرهن أن (مهمة) الجابر مع منتخبنا وخلال سنوات ليست بالقليلة.. لم تكن تفرض عليه (تسجيل الأهداف) في المقام الأول.. وإنما على تهيئة (فرص التسجيل) أمام المهاجمين.. وهذا ما حدث وما لم يتوفر لدى أغلب المهاجمين (رؤوس الحربة) الذين تشرفوا بمشاركة منتخبنا في سنوات سابقة.. ومن جراء محدودية إمكانياتهم.. واقتصار أدوارهم على ما يقدمونه من خلال مراكزهم!!


    كلام في الصميم


    ** خرج علينا مستشار نفسه في ذاك المساء.. وكان كعادته متغطرساً.. وأنه هو الصح دائماً.. وأن الآخرين هم المخطئون.. فكان من الطبيعي يومها أن يواصل محاولة قلبه للحقائق.. ومخالفة الواقع.. وتظليل المتلقي بروايات.. وتعليقات ليست صحيحة..


    ** يقول هذا المسكين (وهذه من ضمن مغالطاته): إن الهلال كاد أن ينسحب من بطولة أندية الخليج عام 1410هـ.. بعد أن تعرض من خلالها للهزائم.. في حين أن الواقع يؤكد أن هذا الانسحاب كاد أن يحدث بعد (أول خسارة) تعرض لها الهلال في البطولة.. وأن أسبابه كانت تعود إلى اعتراض مسؤولي الهلال على عدم قبول الاحتجاج الصحيح الذي تقدموا به ضد المشاركة الغير قانونية للاعب الوصل الإماراتي (زهير بخيت) أمام فريقهم.. ولأن رفض هذا الاحتجاج من لدى اللجنة المنظمة (وهنا الكارثة) كان انصياعا لتهديد مسؤولي الوصل بالانسحاب من البطولة فيما لو تم قبول الاحتجاج.. فكان الهلال هو الضحية!!


    ** في مباراة الأهلي (2-2) والنصر.. شاهدت أنواع الأخطاء التحكيمية.. ولمصلحة فريق ضد آخر.. (هدف باليد.. ضربة جزاء ولا في الخيال.. وبطاقة حمراء كانت مستحقة) ولكنها تحولت إلى صفراء.. (بالمناسبة) هدف اليد ربما جاء ليعيد ذكرى ذاك الهدف المماثل.. والذي جلب ذات البطولة قبل عشر سنوات!!


    ** المنطق.. (فنيا) يقول إن (الحظ) خدم الهلال بمواجهته للنصر في مستهل منافسات كأس ولي العهد.. في حين أن الواقع يقول: إن نتائج مباريات نظام خروج المغلوب تحفل أحياناً بالمفاجآت.. وما لم يكن في الحسبان.. وهذا من حسن حظ النصر.. مما يؤكد أن (هذا الحظ).. ربما خدم إحدى الفريقين من خلال مباراتهما المقبلة..


    ** بالمناسبة.. مباراة الهلال والنصر في دور الـ16 لمسابقة كأس ولي العهد.. تعد هي المباراة الثانية بين الفريقين عبر ذات المسابقة.. ومنذ استئنافها عام 1411هـ.. حيث كانت المباراة الأولى هي تلك التي جمعتهما في دور الـ16 أيضاً وخلال موسم 1417هـ.. وانتهت بفوز الهلال بنتيجة (2-1)!!


    ** الاتحاد (الفريق الأول).. سبق له وأن خرج من بطولة آسيوية بسبب خسارته بالأربعة من أمام الكرامة السوري.. فلماذا صور البعض خسارة (أولمبي الاتحاد) من أمام النصر بذات النتيجة وكأنها الكارثة!!


    خواطر.. خواطر


    ** محمد الشهراني.. من مباراة لأخرى يبرهن أنه (ضالة النصر) في خط الهجوم.. رغم التهميش الذي يعاني منه.. ويحظى به من هو أقل منه!!


    ** (الحكم الأجنبي).. لا بد أن يكون حاضراً في المباراة المقبلة التي ستجمع الهلال بالنصر..


    ** لن ينسى تاريخ الهلال رجلاً دعم بسخاء.. وذلك الكثير من الصعاب الهلالية اسمه الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز


    ** سألوني عن الفارق بين يوسف الثنيان.. وسامي الجابر؟.. فقلت: الأول (ظاهرة).. والثاني (أسطورة)..


    ** يغالط الوحداويون الحقيقة.. إن هم لم يعتبروا أن انتقال (ناصر الشمراني).. إلى الشباب كان أحد أهم الأسباب التي أدت إلى تراجع نتائج.. ومستويات فريقهم في هذا الموسم..


    ** (ليلو).. وكأنه صورة كربونية للاعب (جون زاكي) الذي احترف في الهلال في أواخر دوري 1416هـ.. (حركة.. وقل بركة)!!


    ** هدف الوحدة في مرمى الهلال كان من (إعداد.. وسيناريو.. وإخراج) فهد المفرج!!


    ** حضور أحمد جميل بعد طول غياب لتلك المباراة التي جمعت الاتحاد بالحزم.. ما علاقته بالتطورات الإدارية الاتحادية الأخيرة؟.. أكيد هناك علاقة!!


    ** الانتقادات الشهيرة.. ما زالت تفرز إيجابياتها على فريقهم.. ومن خلال الهدايا التحكيمية التي بات يحظى بها.. (هذه كارثة) ويجب أن يوضع لذلك حد.. حتى لا يكون هناك هضم لحقوق فرق أخرى عبر القادم من المباريات!!


    ** لاعبو الهلال في المنتخب الأولمبي (الكلثم - الفريدي - الدوسري) يجب أن ينالوا كل الاهتمام من لدى (أولاريو) تحقيقاً لحاجة ومصلحة الفريق الهلالي..


    ** النصر تطور عن الموسم الماضي.. وإن كان لأكثر من ضربة جزاء ليست صحيحة واحتسبت لمصلحته دورها في هذا التطور!!


    ** الزميل أحمد العجلان.. قدم نفسه كمحاور تلفزيوني متمكن.. مثلما هو صحفي ميداني متفوق وجريء..




    الكشف عن برنامج الفريق الإنجليزي في الرياض
    الكثيري يقود مباراة اعتزال الجابر أمام مانشستر يونايتد

    الرياض: عبدالله الفراج


    رشحت اللجنة المنظمة لمهرجان اعتزال قائد المنتخب السعودي وفريق الهلال الكروي الأول سامي الجابر طاقماً تحكيمياً سعودياً لقيادة لقاء الهلال السعودي مع مانشستر يونايتد الإنجليزي الاثنين المقبل في إستاد الملك فهد الدولي، يتكون من الدولي سعد الكثيري للساحة، ويعاونه محمد الغامدي وفائز الكابلي، وسيكون ظافر أبو زندة حكماً رابعاً.
    وكان الدولي خليل جلال من المرشحين لإدارة اللقاء، إلا أن ارتباطاته في تحكيم المنافسات الآسيوية جعل اللجنة ترشح الكثيري بديلاً عنه.
    من ناحية ثانية ينتظر أن يزور الجابر خلال اليومين المقبلين نادي الجولف بديراب والالتقاء بمسؤولي النادي للاطلاع على النادي قبل زيارة نجوم مانشستر يونايتد له حيث سيزاولون فيه لعبتهم المفضلة.
    من ناحية ثانية وضعت اللجنة المنظمة لمهرجان اعتزال الجابر برنامجها (المقترح) بالتنسيق مع إدارة نادي مانشستر وذلك قبل وصول الفريق الإنجليزي إلى الرياض، وحتى مغادرته لها.

    تعليق


    • (( الهلال )) & (( الإتفاق )) ( اليوم , التاريخ , المناسبة , الوقت , القنوات الناقلة , ترتيب الفريقين , هدافي الفريقين )

      بسم الله الرحمن الرحيم

      تقديم لقاء

      الهلال & الإتفاق







      " اليوم "
      الثلاثاء ( القادم )





      " التاريخ "
      هجري : 14/1/1428
      ميلادي 22/1/2008





      " المناسبة "
      كأس الأمير فيصل بن فهد ( تحت 23 سنه )
      استاد الأمير فيصل بن فهد الرياض





      " الوقت "
      مكة المكرمة :- 7.45
      جرينتش :- 4.45





      " القنوات الناقلة "
      ART سبورت

      " شعار القناة "






      الفريق , لعب , فاز , خسر, تعادل , له , عليه
      الهلال : 3 , 2 , 1 , 0 , 7 , 3
      الاتفاق : 2 , 0 , 2 , 0 , 0 , 0 , 3





      الهلال :-
      1- بدر الخراشي 4
      2- صالح الدوسري 1
      3- نواف العابد 1
      4- سلطان السعود 1

      الاتفاق :-
      لم تأت اهداف للفريق
      </STRONG>

      تعليق


      • ۞۞ ╣ الهلال VS مان يونايتد ╠ ۞۞ ,,,, ☼☼ ‏اعتزال الأسطورة (( سَامِي عَبْد الله الجَابِرْ )) ☼☼ █╣ تـــقـــ ( د ) يـــم ╠█</STRONG>








        ::بطاقة اللقاء::





        + وداعا + + + + + + سامي الجابر + + + + + + وداعا +

        ::اليوم::
        الأثنين

        ::التاريخ::
        12/1/1429هـ
        21/1/2008م

        + وداعا + + + + + +سامي الجابر + + + + + + وداعا +


        ::المناسبة::
        حفل اعتزال الكابتن الاسطوري
        ( سامي عبد الله الجابر )

        + وداعا + + + + + +سامي الجابر + + + + + + وداعا +

        ::المكان::
        استاد الملك فهد الدولي بالرياض

        + وداعا + + + + + +سامي الجابر + + + + + + وداعا +


        ::الوقت::
        7:35 مساء بتوقيت مكة المكرمة
        4:35 مساء بتوقيت جرينتش

        + وداعا + + + + + +سامي الجابر + + + + + + وداعا +

        ::القنوات الناقلة::
        1- art


        + وداعا + + + + + +سامي الجابر + + + + + + وداعا +

        (( لم يحدد إلى الآن ))

        + وداعا + + + + + +سامي الجابر + + + + + + وداعا +

        ::شعار المباراة::



        + وداعا + + + + + +سامي الجابر + + + + + + وداعا +

        نبذة عن نادي مانشستر يونايتد

        منـبع المتعه والعراقه مانشستر يونايتد
        من منا لايعرف مانشستر يونايتد ومن منا يجهل اسم هذا النادي ومن منا لايعترف بأنجازات النادي ومنا لايعشق هذا النادي .. مانشستر يونايتد صرح كبير نادي عـُرف بطعم البطولات منذ استلام السير اليكس فيرغسون تدريب النادي عام 1986 .. مانشستر يونايتد يعد أحد أكبر الأنديه العالميه شعبيه في شتي أنحاء المعموره في هذه الزاويه سوف نخوض معاً حول نادي مانشستر يونايتد ...


        تعليق


        • [الهلال Vs الطائي] [الدوري السعودي 07/2008 - الدور الثاني] [الأهداف - التصاريح]
          انتهت مباراة الهلال والطائي ضمن مباريات الدور الثاني للدوري السعودي الممتاز 2007/2008 بفوز الهلال بهدفين دون مقابل سجلهما ياسر القحطاني وطارق التائب من ضربة جزاء.

          الأهداف "كاملة" بالفيديو



          لتحميل الهدف الأول من ياسر القحطاني اضغط هنا





          لتحميل الهدف الثاني من طارق التائب اضغط هنا


          التصاريح



          لتحميل تصريح محمد الشلهوب اضغط هنا




          لتحميل تصريح بدر الخراشي اضغط هنا

          تعليق


          • رسميًا ..الأمير عبدالرحمن بن مساعد يتكفل بـ50% من تذاكر المهرجان


            امتدادًا لدعم سموه أعلن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد عن تكفله بتخفيض نسبة 50 % من تذاكر دخول الجماهير السعودية مهرجان الأسطورة سامي الجابر .
            وبذلك تصبح التذاكر على النحو التالي :
            120 = 60
            90 = 45
            60 = 30

            الجماهير السعودية تثمن لسموه دعمه اللامحدود للرياضة السعودية ، ولا تستغرب من سموه التقدير الكبير الذي يكنّه للجماهير السعودية والهلالية .

            شكرًا سمو الأمير على كل ما قدمت وما تقدمه .

            لمتابعة المزيد من التفاصيل حول مهرجان أنـا أحبكم زيارة الموقع الرسمي للكابتن ساميhttp://www.sami9.net/

            تعليق


            • 10 \ 1 \ 1429





              الهلال تمسك بالوصافة

              كتب - أسامة النعيمة:

              ؟أنقذ لاعبا الهلال القحطاني والتائب فريقهما من التعادل أمام الطائي مساء امس عندما استطاعا ان يسجلا هدفي الفوز في الدقائق الاخيرة ولم ترتق المباراة بالصورة المأمول منها طوال شوطيها وكانت أقل من المتوسط، كما شهدت حالة طرد كانت من نصيب لاعب الطائي ماجد القحطاني فيما تحصل لاعبو الهلال(التائب، تفاريس، المؤشر) على بطاقات صفراء الى جانب لاعبي الطائي القرني والرديعان، وأدار المباراة تحكيميا الدولي خالد الزهراني .وجاء ت مجريات الشوط الاول باهتة وضعيفة فانيا وظل أداء لاعبي الطائي دفاعيا بحتا ولم يستطع مدرب الهلال اختراقات تلك الدفاعات بل ظل الاداء أقل من المتوسط بين الفريقين ولم تشهد أي فرص ضائعة باستثناء واحدة للهلال من عمر الغامدي، وكذلك من الطائي من لاعبه فهد الغامدي بينما بقيت المباراة على مستواها الضعيف مع توزيع بطاقات صفراء للاعبي الفريقين في هذا الشوط ولم ير المتابع أي فرصة تستحق ان تكون هجمة مميزة بل كانت باردة كبرودة أجواء الرياض!.

              الشوط الثاني

              أراد مدرب الهلال كوزمين ادراك نقاط المباراة من خلال التغييرات التي احدثها في هذا الشوط باشراك ثلاثة لاعبين هم (القحطاني، الشلهوب،الخراشي) مما جعل الهلال يتفوق بصورة أفضل رغم الانكماش الدفاعي للطائي بحثاً عن التعادل ولكن الاصراراً الهلالي وبالتغييرات الى جانب طرد مدافع الطائي ماجد القحطاني كلها عوامل استطاع الهلال استغلالها ولكن مع الدقائق الخمس الأخيرة من خلال الهجمة المنسقة من لاعبي الهلال من الوسط الى ان وصلت لياسر القحطاني الذي تلاعب بدفاع الطائي ووضعها فو ق حارس الطائي هدفا اول للهلال رجحة كفة فريقه للفوز بالمباراة ومع الوقت بدل الضائع يتعرض المحترف ليلو لاعاقة في منطقة الجزاء يتصدى لها التائب ويضع الهدف الثاني اطلق بعده حكم المباراة نهايتها بفوز هلالي بهدفين دون مقابل ليرفع رصيده الى 32نقطة محتلا المركز الثاني.





              كوزمين:
              لاعبو الهلال فكروا بمانشستر ونسوا الطائي


              كتب - أسامة النعيمة:
              نفى مدرب الهلال كوزمين أن يكون قد طالب بلاعبي الأندية الأخرى في اعتزال لاعب الفريق السابق سامي الجابر، وقال ان ذلك الأمر لم اتدخل به اطلاقاً ويمكن أن يسأل عنه سامي الذي ساجتمع معه لكي نحدد الكيفية لمشاركة اللاعبين المدعوين لتلك المباراة. وانتقد لاعبي الهلال وقال يبدو ان اللاعبين يفكرون في مباراة مانشيستر يونايتد لهذا لم يكن أداؤهم بصورة جيدة إلى جانب أن أرضية الملعب غير جيدة، ولا أنسى الخطة الدفاعية التي لعب بها لاعبو الطائي وأجادوا بها بصورة جيدة كما انني حذرت لاعبي فريقي من تلك الطريقة الدفاعية ودربتهم على هذا الاسلوب طوال الاسبوع الماضي. واعتبر ان مباراة نجران صعبة جداً وقال لدينا مواجهة قوية نهاية الاسبوع الحالي أمام نجران ولابد من تجاوزها، وأبدى سعادته بعودة ياسر إلى مستواه والتسجيل وقال ان المفرج غاب للارهاق في عضلاته.




              دقائق مجانية بعد كل فوز للهلال
              موبايلي تطرح باقات (الموج الأزرق) بأقل تعرفة بالمملكة


              أعلنت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) عن إطلاق باقات جديدة خاصة بالجماهير الهلالية أطلقت عليها اسم (الموج الأزرق) تتضمن أسعار اتصال للدقيقة تعتبر الأقل على مستوى المملكة وذلك بنوعين من أنواع الاشتراكات مفوتر ومسبق الدفع وبتعرفة خاصة لمشجعي نادي الهلال.
              وقد جاء هذا الطرح عقب إعلان الشركة عن شراكتها الاستراتيجية مع نادي الهلال منذ عدة أشهر وتزامناً مع رعاية موبايلي لمهرجان اعتزال كابتن الزعيم والمنتخب السعودي سامي الجابر، وتعتبر هذه الباقة هي ثاني مفاجآت موبايلي لمشجعي نادي الهلال بعد أن طرحت الشهر الماضي جهاز الزعيم.

              وأوضحت الشركة تفاصيل الباقة وأسعار الاتصال فيها كما هو موضح بالجدول

              كما تضمنت الباقات عروضاً لمكالمات الفيديو المجانية يحصل عليها المشتركون في باقات (الموج الأزرق) وهي عبارة عن 60دقيقة مجانية للباقات المفوترة و 30دقيقة مجانية للمسبقة الدفع والتي ستكون عقب كل فوز للفريق الهلالي سواء الفريق الأول أو أي من الدرجات السنية، كذلك يحصل المشتركون الجدد في باقات الموج الأزرق على شهر اشتراك مجاني في قنوات (موبايلي الهلال).

              وفي هذا الإطار أبان الأستاذ أحمد الهاشمي نائب الرئيس التنفيذي للتسويق بشركة اتحاد اتصالات (موبايلي) أن الشركة الاستراتيجية مع نادي الهلال سيتم تفعيلها بشكل يرضي الجماهير الهلالية حيث أن طرح باقات الموج الأزرق يعد واحداً من العروض التي تميز المشجع الهلالي لما تحتويه هذه أسعار منخفضة للاتصال ومكالمات الفيديو المجانية بعد كل فوز هلالي لنعطي الفرصة للجماهير الهلالية أن تعبر عن فرحتها فيما بينها من دفع أي مبالغ إضافية




              الهلال كسب الأنصار وواصل صدارته لدوري الناشئين

              كتب - خالد الحربي:
              أسفرت مباريات الأسبوع العاشر للدوري الممتاز لدرجة الناشئين والتي أقيمت عصر أمس الجمعة عن النتائج التالية فوز الهلال على الأنصار بهدف دون مقابل وفوز الأهلي على بيش 13مقابل هدف وفوز النصر على الاتحاد بهدفين مقابل هدف وفوز الشباب على حطين بخمسة أهداف مقابل هدفين وفوز الاتفاق على الشعلة بهدفين دون مقابل وفوز الفتح على الوحدة بهدفين مقابل هدف وبذلك يواصل الهلال الصدارة ب 24نقطة يليه الأهلي ب 23نقطة.





              كوزمين بعد الفوز الصعب على الطائي:
              أبعدت المفرج لإراحته قبل لقاء مانشستر.. ولم أطلب أي لاعب خارج النادي لمهرجان الاعتزال


              كتب- طارق العبودي

              اعترف مدرب فريق الهلال الكروي الروماني كوزمين أولاريو بعدم ظهور فريقه بالمستوى المأمول أمام الطائي وأن الفوز الذي حققه جاء بصعوبة بالغة، لكنه برر ذلك بسوء أرضية استاد الأمير فيصل من جهة وبالخطة الدفاعية المحكمة التي لعب بها الطائي طيلة الـ 90 دقيقة!!.

              وقال أولاريو في حديثه بعد المباراة: كنت متوقعاً أن يلعب الطائي بخطة دفاعية عقيمة وقد حذرت اللاعبين لهذا الأمر ووضعت الخطة المطلوبة لكن الطائي كان كل تفكيره هو الدفاع ولا شيء غيره.

              وأضاف: مباراة اليوم التي لعبناها كانت صعبة والمباراة القادمة أمام نجران ستكون أصعب بالتأكيد، وبالمناسبة أعتقد من وجهة نظري أن الطائي ونجران أصعب بكثير من الاتحاد والنصر!!.

              وكشف أولاريو في حديثه أن تفكير اللاعبين في المشاركة في مهرجان اعتزال سامي الجابر استحوذ على اهتماماتهم وشتت أذهانهم؛ وبالتالي لم يكن تعاملهم مع مباراة الطائي كما ينبغي!!.

              وأبدى مدرب الهلال سعادته البالغة بعودة القناص ياسر للمشاركة وتتويجه هذه العودة بهدف ثمين، مؤكداً أن ياسر من فصيلة اللاعبين الكبار الذين لا يمكن الاستغناء عنهم.

              وعاد أولاريو بالحديث ثانية إلى المباراة، وقال: قد تتساءلون عن عدم مبادرة اللاعبين بالتسديد من خارج المنطقة لفك الدفاعات المحكمة، وأنا أؤكد لكم أنه يوجد لدي طارق التايب بارعا جداً في التسديد البعيد لكنه كان مراقباً بلاعبين اثنين لم يمكناه من تحقيق مبتغاه كما أن الغامدي يجيد التسديد وقد حاول كثيراً ولكنه لم يوفق. وعن سبب إبعاده للمدافع فهد المفرج قال: لأنه لعب أساسياً أمام الأهلي والوحدة مرتين وسيلعب أمام مانشستر ثم نجران لذلك فضلت إراحته حتى لا يصاب بالإرهاق.

              ونفى مدرب الهلال أن يكون قد طلب من الإدارة استدعاء لاعبين من أندية أخرى للمشاركة في مهرجان توديع سامي الجابر، وأكد أن كل تفكيره كان منصباً في الأيام الماضية على تجهيز الفريق لمباراة الطائي ثم الاتفاق في كأس الأمير فيصل بن فهد يوم الثلاثاء، ثم إن هذا المهرجان حدث فريد ولا مانع من مشاركة لاعبين من أندية أخرى لأن سامي رمز من رموز كرة القدم السعودية.

              تعليق




              • الأولمبيون يعودون اليوم.. وتقديم الحصة التدريبية إلى العصر
                الهلال يطلب (تأجيل) مباراة نجران 24 ساعة بسبب الإرهاق والضغط


                كتب - طارق العبودي

                رفعت الإدارة الهلالية خطاباً إلى اتحاد الكرة تطلب من خلاله تأجيل المباراة الدورية التي ستجمع الفريق الكروي الأول أمام نجران في نجران يوماً واحداً فقط بحيث تقام يوم الجمعة المقبل بدلاً من موعدها المحدد يوم الخميس مضمنين طلبهم موافقة إدارة نجران على التأجيل.

                وتأتي رغبة الهلاليين في تأجيل المباراة 24 ساعة بسبب ازدحام الجدول وتوالي المشاركات، سواء في الدوري أو في كأس الأمير فيصل، إلى جانب المشاركة في مهرجان توديع النجم سامي الجابر.

                من جهة ثانية قررت الإدارة الهلالية - بالتنسيق مع الجهازين الفني والإداري للفريق الكروي - تقديم موعد الحصة التدريبية هذا اليوم إلى الساعة 3:30 عصراً بدلاً من المساء مع فتحه أمام الإعلاميين لمنحهم فرصة تدوين موادهم المتعلقة بمهرجان توديع سامي ثم حضور الحفل الخاص الذي سيقام مساء اليوم في فندق راديسون ساس.

                وفي شأن آخر يعود هذا اليوم السبت لاعبو المنتخب الوطني الأولمبي للمشاركة في تدريبات الهلال بعد فراغهم من المشاركة الإيجابية في بطولة الخليج. وستكون عودتهم دعامة قوية للفريق الأزرق الأولمبي فيما تبقى من منافسات كأس الأمير فيصل بعد أن غابوا عن المباريات الثلاث الماضية.




                الدوري ازداد إثارة
                ياسر كسر صمود الطائي وقاد الهلال للفوز


                تمكن مهاجم الهلال وهدافه ياسر القحطاني من كسر صمود فريق الطائي حين سجل هدف فريقه الأول في الدقيقة 87 من اللقاء ومن ثم نجح زميله طارق التايب في مضاعفة النتيجة من ضربة جزاء.

                الشوط الثاني

                أجرى الفريق الهلالي تبديله الأول بدخول ياسر القحطاني مطلع هذا الشوط بديلا لسلمان مؤشر وساعد ذلك على نشاط مبكر للهجوم الهلالي انطلق من خلاله فهد المبارك في مواجهة الناهض إلا أن القائم تكفل بإبعاد كرته الخطرة ويعاود التايب الذي لعب خطأ على يمين المرمى الطائي لعبها تصطدم بالعارضة ويخطأ الدعيع في إبعاد كرة عبدالله حماد إلا أن تفاريس يتدخل ويبعدها عن المرمى.. ووسط هذه الكرات المتبادلة يتغاضى الزهراني عن ضربة جزاء للهلال بعد أن لامست الكرة يد عادل العنزي.. وتشهد الربع ساعة الأولى ضغطا هلاليا مستمرا وسط تراجع من قبل لاعبي الطائي، ويتلاعب التايب بأكثر من لاعب من الطائي ويرسلها لوب خلف الدفاع للقحطاني إلا أن الناهض يتمكن من اقتناصها.

                ووسط الكثافة والتراجع للاعبي الطائي في منطقتهم الخلفية وجد الهلال صعوبة في اختراق الدفاع الرمادي الذي استطاع لاعبوه إقفال كل الطرق المؤدية لمرماهم وسط عجز الوسط الهلالي عن تقديم المد الهجومي الصحيح وكثيرا ما انتهت كراتهم لخارج اللعب جراء التسرع الذي كانوا عليه على الجانب الآخر عمد مدرب الطائي فرناندو إلى الإيعاز للاعبيه بمراقبة مفاتيح اللعب وهو ما غيب التايب والقحطاني والغامدي لأوقات كثيرة من المباراة وسط إصرار ليلو والخثران على اللعب الفردي، ويجري كوزمين ثاني تغييراته بإشراك الخراشي مكان فهد المبارك في محاولة لإعادة النشاط للهجوم الهلالي إلا أن الدقيقة تصل إلى 77 دون مغالبة تذكر من هجوم الجانبين ما عدا رأسية القحطاني الذي أرسلها لمرمى الطائي في ظل تقدم الناهض إلا أن كرته تتهادى خارج المرمى. ويبرز حكم اللقاء الزهراني البطاقة الحمراء لماجد القحطاني بعد مشاورات مع الحكم الرابع أتبعه دخول الشلهوب مكان الخثران لتعزيز الوسط الهلالي وينطلق التايب بكرة جهة اليسار ويرسل كرته للقحطاني الذي لعبها مقصية جاورت القائم بقليل. ويعود التايب ويرسل كرة خلف الدفاع للقحطاني الذي واجه المرمى إلا أنه يلعبها كيفما اتفق بعيدة عن المرمى.

                هدف التقدم الهلالي د 88

                ويأتي الفرج الهلالي عندما استغل القحطاني عرضية الشلهوب حيث تسلمها بالصدر ثم الرأس ثم أرسلها فوق الجميع للزاوية البعيدة هدف التقدم الهلالي.. وهو هدف حمل الكثير من المهارة.

                وبعد هذا الهدف يعاود الهلال التقدم وسط تراجع فريق الطائي بعد أن لعب ناقصاً في الوقت الأخير.

                ضربة جزاء هدف ثاني

                ومن كرة يرسلها التايب أيضا إلى ليلو الذي تعرض لدخول عنيف من قبل فيصل الجحدلي ورغم أن ليلو تحاشى الدخول العنيف إلا أن حكم اللقاء احتسبها ضربة جزاء تقدم لها التايب غمزها على يسار الحارس هدفا هلاليا ثانيا ليعلن بعدها مباشرة نهاية المباراة بفوز هلالي بهدفين دون مقابل.

                من المباراة

                * ظهر حكم اللقاء خالد الزهراني بمستوى مهزوز في أول مباراة له بعد حصوله على الشارة الدولية.

                * أنذر حكم اللقاء ماجد القحطاني وهيثم الرديعان وعبدالرحمن الشمري وعبدالله حماد قبل أن يطرد الأول من الجانب الطائي.

                * أنذر من الجانب الهلالي طارق التايب وتفاريس والخثران وسلمان المؤشر.

                * برز من الهلال طارق التايب ومن الطائي عبدالله حماد.




                أكد أنه حرم المفرج من الطائي لمراقبة روني
                كوسمين: مانشيستر كاد يفقدنا نقاط الطائي


                الرياض: عبدالله الفراج

                أجمل مدرب فريق الهلال الكروي الأول الروماني اولاريو كوسمين أسباب تأخر انتصار فريقه على فريق الطائي حتى الدقائق الخمس الأخيرة في الجولة الثالثة المؤجلة من مباريات الدوري الممتاز بهدفين دون مقابل إلى ثلاثة عوامل تبدأ بالتحصينات الدفاعية للطائي ولسوء أرضية ملعب الأمير فيصل بن فهد التي تأثرت بكثرة مباريات البطولة الخليجية الأولمبية الماضية وإلى انشغال لاعبي الهلال ذهنيا بمواجهة فريق مانشستر يونايتد الاثنين المقبل في مهرجان اعتزال قائد الفريق سامي الجابر، وقال "يبدو أن الطائي عمل تحضيرا كبيرا وناجحا في التعزيزات الدفاعية لمواجهتنا، ونحن عملنا على العكس في كيفية فك تلك الحصون، ولكن للعوامل السابقة تأخر فوزنا وأتمنى ألا نعيش مثل هذه المواقف في المستقبل، وعلينا جميعا أن نركز على المباريات الرسمية في المنافسات المحلية لا سيما في لقائي نجران والاتفاق في مسابقتي الدوري وكأس الأمير فيصل ـ كررها 3 مرات في إجابات مختلفة أثناء تصريحه ـ .
                وتابع "لقاؤنا بنجران المقبل سيكون أصعب من لقاء الطائي، ومواجهة الفريقين أصعب من مواجهة الفرق الكبيرة كالنصر والاتحاد والأهلي"، واصفا لقاء مانشستر بالعمل المعنوي الجيد للاعبين، نافيا في الوقت ذاته أن يكون قد فرض أسماء خارجية للمشاركة في اعتزال الجابر، وقال "سأجتمع بالجابر اليوم لمعرفة الأسماء التي يرغب بإشراكها في يوم اعتزاله ولم أمنعه من الاستعانة بالأسماء التي يرغب فيها".
                وحول بقاء المدافع فهد المفرج على قائمة البدلاء في لقاء الطائي، أجاب "إمكانيات الجسمانية للمفرج لا تسمح بأن يلعب 4 مباريات متتالية في فترة وجيزة، وأبقيته بجانبي لكوني أرغب في إشراكه في لقاء مانشستر يونايتد لمراقبة روني وزملائه الذين سيحضرون للمشاركة".
                وحول عودة ياسر القحطاني إلى التهديف، قال "هدفه بالطائي كان ترحيبيا بعودته، ونحن ننتظر منه المزيد في قادم المباريات المقبلة".
                من جهته واصل المدير الإداري لفريق الهلال الكروي منصور الأحمد انتقاداته لتداخل المسابقات السعودية مع بعضها، وقال بعد فوز فريقه على الطائي "تعرضنا إلى الكثير من حالات الإرهاق بسبب كثافة المباريات إذ نلعب في الأسبوع الواحد 4 مباريات وهذا صعب على لاعب كرة القدم، ونحن نسعى إلى تأجيل لقاء نجران المقبل يوما واحدا فبدلا من أن يكون الخميس نرغب في تأجيله 24 ساعة".




                الهلال حافظ على صدارته والنصر أوقف زحف الاتحاد
                الأهلي يسحق بيش بـ 13 هدفا في دوري الناشئين


                أبها، الأحساء، جازان: ياسر الأحمري، حسن بوجبارة، أنور حكمي

                سحق الأهلي ضيفه بيش 13/0 في الجولة العاشرة لدوري ناشئين الممتاز لكرة القدم، سجلها محمد الشمراني (6 أهداف) ومهند الفارسي وعبدالله المحمد.
                ليرفع الأهلي رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثاني، ويبقى بيش على رصيده السابق بـ 3 نقاط ويتراجع إلى المركز الحادي عشر.
                وحافظ الهلال على صدارة الترتيب، بعد فوزه على الأنصار 1/صفر سجله عبدالعزيز السويلم، رافعاً رصيده إلى 24 نقطة، ومبقياً الأنصار على رصيده السابق بـ 12 نقطة.
                واستطاع النصر وقف زحف ضيفه الاتحاد نحو الصدارة، وتغلب عليه 2/1 في مباراة قوية ظهر فيها لاعبو النصر بمستوى مميز.
                سجل للنصر أحمد الجيزاني ونواف البقمي، فيما سجل هدف الاتحاد لاعب نصراوي في مرماه.
                ليضيف النصر لرصيده 3 نقاط أوصلت رصيده النقطي إلى 20 محتلاً المركز الثالث، بينما بقي الاتحاد على رصيده السابق 19 نقطة.
                وحقق الفتح فوزا هاما على الوحدة 2/1، سجل للفتح محمد السعد وحمد العجيل ليقفز من المركز الحادي عشر إلى المركز العاشر بعدما وصل رصيده لـ 5 نقاط، مبقياً الوحدة على رصيده السابق بـ 9 نقاط في المركز التاسع. وفاز الاتفاق على الشعلة 2/صفر.
                وتجاوز الشباب ضيفه حطين 5/2 في اللقاء الذي جمعهما على ملعب نادي الشباب بالرياض، ليتساوى الفريقان في رصيدهما النقطي بـ 17 نقطة لكل منهما.


                تقبلو تحيااااااتي

                تعليق


                • ((((((((((((( الله يعطيكم العافيه زعماء منتدانا )))))))))))))

                  ما قصرتوا والله


                  بيض الله وجيهكم

                  والمعذره على الانقطاع لظروف العمل
                  --------------
                  --------
                  ---
                  --
                  تحياتي لكم والى الامام

                  تعليق







                  • الهلال يستعيد نغمة الانتصارات ب (الاتفاق)




                    1/1.الهلال * الاتفاق

                    عاد فريق الهلال على أرضه ووسط جماهيره إلى دائرة الانتصارات بعد فوزه "أمس " على الاتفاق بهدفين مقابل لا شيء سجلهما أحمد الفريدي وبدر الخراشي.

                    وقدم الفريقان في هذه المباراة مستوى متوسطاً وظهر الفريق الهلالي بصورة رجحته على خصمه الذي لم يشكل خطورة كبيرة على مرمى الهلال ولم تكن هجماته منظمة فضلاً عن العشوائية في التمرير والتسرع أمام المرمى، في المقابل كانت الهجمات الهلالية هي الأخطر وسنحت للفريق بعض الفرص التي لم يحسن المهاجمون التعامل معها.

                    ووجد الهلاليون أنفسهم في منطقة المناورة أكثر تحكماً في سير اللقاء وبناء الهجمات تارة من العمق وتارة من الأطراف ولم تكن التسديدة من خارج المنطقة مجدية وظل الفريق الاتفاقي يعتمد على الهجمات المرتدة غير المركزة.






                    كتب - أسامة النعيمة:
                    قامت بعثة فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي صباح أمس بزيارة لنادي الغولف السعودي الذي تقام عليه فعاليات البطولة العربية وحظيت البعثة بحفاوة من قبل مسؤولي النادي السعودي كما حضرت بعضا من فعاليات البطولة ومن ثم تناولت طعام الغداء، وقد أعرب الأمير فيصل بن محمد رئيس مجلس إدارة نادي الغولف السعودي عن سعادته بزيارة النادي الإنجليزي وإطلاعهم على المنشآت إلى حضور جزء من فعاليات البطولة العربية وقال إن زيارة الفريق الضيف تهدف إلى اطلاعهم على ما يقدمه النادي السعودي لخدمة اللعبة وممارستها.
                    ومن جهة ثانيه فضل مدرب فريق مانشستر يونايتد السير (فيرجسون) اراحة لاعبيه أمس عن التدريبات وجعلها فترة حرة حرص من خلالها اللاعبون على التجول في مركز الفيصلية التجاري وسيعود الفريق لتمارينه صباح اليوم في النادي الصحي بالفندق ومساء باستاد الملك فهد على أن تكون مغادرة الفريق الانجليزي ظهراً غداً الخميس مختتماً زيارته للرياض بعد أن شارك في مباراة تكريم النجم سامي الجابر.

                    من جانب آخر انتقد معلق مباراة الهلال ومانشيستر يونايتد أثناء تعليقه من خلال قناة النادي الإنجليزي الأداء الضعيف الذي ظهر عليه الفريق الإنجليزي ولاعبوه وقال اللاعبون لم يظهروا بالصورة المميزة، بل كنا نتوقع الفوز كما نفعل في زيارتنا للقارة الآسيوية خصوصاً أن فريق الهلال لعب بمجموعتين مختلفتين، مما يجعل المجال أمامنا متاحا لكسب المباراة، ولكن اللاعبين لم يتعاملوا مع المباراة بالصورة الجيدة، لهذا خسروا المباراة، كما أنه ذكر أن اللاعب الكروي الذي التحق حديثاً للنادي الإنجليزي ستنعكس عليه النتيجة بالصورة السلبية، ولكن الأهم معرفة الأخطاء لتلافيها لأن الفريق الإنجليزي لعب بنجومه.




                    صحيفة الصن اللندنية تؤكد:
                    رونالدو كأنه من نجوم الهلال.. والجابر أفضل لاعب في تاريخ الكرة السعودية




                    غطت صحيفة الصن (the sun) أكبر الصحف البريطانية انتشاراً ( 10ملايين نسخة يومياً) مباراة اعتزال سامي الجابر بشكل واسع.. وكان العنوان الرئيس للمباراة هي خسارة مان يوناتيد من الهلال 2- 3وفي عنوان فرعي ذكرت ان كرستيانو رونالدو قد فتح صندوقه السحري وسحر الجماهير السعودية.
                    وذكرت الصحيفة ان الجماهير التي حضرت المباراة وقدرت ب 65ألف شجعت رونالدو وتجاوبت معه وكأنه من نجوم الهلال وليس مانشستر. وتجاوب رونالدو مع الجماهير بامتاع الحضور كما يفعل دائماً.

                    ورغم ان الهلال يلعب أمام فريق كبير إلاّ أنه أخذ المبادرة وفاجأ الجميع عندما سجل ياسر القحطاني الهدف الأول في الدقيقة

                    19.وبعد تحليل مطول لمجريات المباراة ذكرت الصحيفة ان المباراة كانت رائعة بكل المقاييس خصوصاً الهدف الذي سجله اللاعب بدر الخراشي بكرة مقصية. وختمت تحليل المباراة بتصريح قصير للسير (الكس فرقسون) قال فيه: "انها مباراة رائعة ومفتوحة من الطرفين ونحن سعداء من أجل سامي الذي يحظى بكل هذا الحضور الجماهيري والحب".

                    وقد أفردت صحيفة الصن في عامود مستقلاً عن إنجازات سامي بعنوان (من هو سامي الجابر).

                    وذكرت الصحيفة ان سامي هو أفضل لاعب مر في تاريخ الكرة السعودية وصل مع بلاده لنهائيات كأس العالم أربع مرات متتالية. لعب للمنتخب الوطني 163مباراة دولية سجل خلالها 44هدفاً. وذكرت الصحيفة ان سامي هو أحد أعضاء نادي اللاعبين الهدافين الذين أحرزوا أهدافاً في ثلاث بطولات كأس عالم هذا النادي الحصري يضم بجانب الجابر بيليه وماردونا ولاودروب وسيلر ولارسن وقد سبق لسامي ان لعب ولوقت قصير مع نادي وولفز الإنجليزي ولكنه لم يسجل خلال هذه الفترة أي هدف.

                    أما الموقع الرسمي لمانشستر فقد نشر تحليلاً كاملاً عن المباراة. وكان عنوان الخبر الهلال 3ويوناتيد 2وكان العنوان الفرعي هدف اكروباطي بركلة أعلى الرأس تمنح التقدم للهلال في الرياض في حفل استعراضي أمام يونايتد.

                    بدر الخراشي سجل هدفاً خرافياً في الدقيقة 73في مباراة اعتزال أشهر اللاعبين السعوديين سامي الجابر 35سنة.

                    ثم تحدث الموقع عن تاريخ سامي الجابر المليء بالبطولات منذ بدايته مع نادي الهلال سنة 1988م مروراً بكل الانتصارات التي حققها سامي إلى ان سجل آخر أهداف السعودية في كأس العالم 2006م.

                    وذكر الموقع انه رغم ان النادي لديه الكثير من المشاركات وجدوله مزدحم إلاّ ان السر فرقسون كان عند وعده ولعب بكامل نجومه أمام الهلال.

                    كرسيانو رونالدو كان بدون شك النجم المفضل لدى الجمهور السعودي الذي حضر المباراة. ففي كل مرة يلمس فيها رونلدو الكرة يتجاوب الجمهور السعودي التصفيق والتصفير والهتاف. ورغم انه نجح في بداية المباراة في اظهار مهارته إلاّ انه فشل أمام حارس الهلال محمد الدعيع عندما سدد من بعيد. فريق الهلال كان مصراً منذ بداية المباراة على هزيمة اليوناتيد وسرقة عناوين الصحف اليوم التالي. فالرسالة كانت وضاحة عند الدقيقة 19عندما سجل ياسر القحطاني هدف التقدم ليصدم الجميع بمن فيهم فإن در سار.


                    صحيفة مانشستر المسائية

                    (Manchester evening news)

                    وغطت المباراة بشكل واسع وكان عنوانها الرئيس هو فوز الهلال 3- 2على مان يوناتيد.

                    وفي عنوان فرعي ذكرت ان اللاعب الصغير داني ويلبك أضاع ضربة جزاء في الدقيقة الأخيرة ليخسر يونايتد من الهلال 2- 3في السعودية.

                    ثم ذكرت ان ياسر القحطاني كان البادئ بالتسجيل مما أعطي الفريق المضيف التقدم في مباراة اعتزال الاسطورة السعودية سامي الجابر. ولكن رونالدو الذي ابهر الجماهير مرر كرة لتيفيز الذي لم يجد صعوبة في احراز هدف التعادل. ثم واصل رونالدو تميزه في هذه المباراة عندما احرز برأسه هدف التقدم. ثم أحرز النجم الاسطورة سامي الجابر هدفه الأخير في الملاعب عن طريق ضربة جزاء فاجأ بها الحكم الجميع.

                    وخرج الجابر من المباراة عند الدقيقة 56يلقى تحية تاريخية من الجماهير وعناق من الجميع.

                    ولتكتمل تاريخية المباراة احرز اللاعب بدر الخراشي هدفاً مقصياً ليهدي الفوز للهلال. رغم تحصل يونايتد على فرصة التعادل التي أضاعها اللاعب الصغير ويلبك في الدقيقة الأخيرة.




                    مدير العلاقات في شركة موبايلي:
                    الصندوق الاستثماري لتدريب الناشئين أقل ما نقدمه للجابر




                    كتب - أسامة النعيمة:
                    أكد حمود الغبيني مدير العلاقات العامة والإعلام بشركة موبايلي أن أقل ما يمكن ان تقدمه شركة موبايلي لسامي الجابر في احتفاليته التكريمية هو الصندوق الاستثماري لتدريب الناشئين وقال ل (الرياض) ان تلك أمنية للجابر لتدريب الناشئين فحققت له موبايلي ذلك فقدمت دعما كبيرا لذلك الصندوق بالدعم الكبير والذي بلغ مليون ريال بغرض الاعداد الجيد الذي يكفل اخراج جيل مميز من اللاعبين الناشئين.
                    وشكر الأمير عبدالرحمن بن مساعد على الجهود المميزة التي بذلها من احضار الفريق الانجليزي الى جانب تكفله بشرائه التذاكر. وقال الشكر موصول للأمير عبدالله بن مساعد الذي قدم الشيء المميز لاظهار هذا المهرجان بالصورة الجيدة والتي شاهدها الجميع، كما لا انسى الجندي المجهول ومدير المهرجان عادل البطي على الجهد الكبير الذي بذله قبل وأثناء وبعد المهرجان ولم يتحقق هذا النجاح الا بتكامل وتضافر الجهود من الجميع والذي انعكس بالصورة الجميلة في ليلة التكريم.


                    الوحدة يرفض تقديم ضمانات للهلال قبل انتقال هوساوي



                    كتب - أسامة النعيمة:
                    رفضت إدارة الوحدة منح نادي الهلال أي ضمانات بخصوص اللاعب أسامة هوساوي طوال فترة بقائه معها إلى حين بدء فترة التسجيل المقبلة.
                    وقالت ان أي اصابة يتعرض له اللاعب في الفترة القادمة ليس للوحدة أي دخل بها ولن يترتب عليها إعادة أي مبالغ مالية وتحاول لجنة الاحتراف إيجاد صيغة مناسبة للطرفين لحل الاشكالية قبل تسلم الوحدة لقيمة الصفقة التي تبقى على المهلة بشأنها خمسة أيام.

                    من جهة ثانية عاود الفريق تدريباته استعدادا لمواجهة نجران يوم الجمعة المقبل بعد أن تم تأجيلها وتواجدت جميع العناصر بإشراف المدرب "كوزمين" الذي غادر مع الفريق الأولمبي للاشراف عليه في مواجهة الاتفاق أمس وسيغادر الفريق الهلالي عصر الخميس إلى نجران وستكون التدريبات اليوم وغداً في فترة العصر بسبب برودة الأجواء في الوقت الذي واصل مهاجم الفريق الصويلح برنامجه اللياقي على أن يجري لاعب الوسط التمياط كشفاً الاسبوع المقبل للوقوف على اصابته اما اللاعب الكلثم فخضع لجرعات لياقية مكثفة وسيدخل في التدريبات اليوم بعد شفاء الكدمة.

                    تعليق





                    • في حفل اعتزال الجابر
                      حضور جماهيري رائع (غيّبه) الإخراج التلفزيوني


                      كتب - فيصل العبدالكريم:
                      كان مخرجو القنوات التلفزيونية الناقلة للبطولات العالمية يجدون كثيراً من الحرج عندما تنتقل العدسة بين مقاعد المتفرجين وبعضها خال من الجماهير وأتت بعدها فكرة (تلوين) المقاعد لإيهام المشاهد القابع خلف الشاشات أن المدرجات ممتلئة وهو ما يضفي جمالاً للمباراة على جمال..في اعتزال اللاعب الكبير سامي الجابر كان كل شيء جميلاً.. كوكبة من النجوم السعوديين يشاركون شقيقهم حفل اعتزاله.. وفريق عالمي يحضر خصيصاً لهذا الاحتفال.. و(جماهير) غصت بهم جنبات استاد الملك فهد الدولي وأضافوا على (الحفل) وليس (المباراة) ابداعاً إضافياً شاهده كل من حضر اللقاء سواء بانفعالاتهم أو طريقة تشجيعهم وحزنهم على لاعب أسطوري يودع الملاعب في سهرة أمتعت العالم. إلا أن مخرج القناة الناقلة (قتل) متعة ذلك الحفل وهو (يغيّب) صوت الجماهير دون عذر عن الظهور حتى (تخيّل) للمشاهد أن الاحتفال كان بدون جماهير.. ومع الأسف تعامل مع الحدث وكأنه مباراة دورية بين فريقين من الدرجة الأولى.. حضرت (الأدوات) ولكن غابت المهارة والإبداع الإخراجي.. وحزنت أكثر عندما شاهدت المباراة عبر قناة فريق مانشستر يونايتد والمعلق الانجليزي يتغزل بكل شيء إلا الجماهير السعودية التي (غابت) بفعل فاعل وفي واحدة من أجمل المباريات التي رسم من خلالها الجمهور السعودي بشتى ميوله أجمل الصور في التشجيع وإظهار الحب الجارف لهذا النجم الكبير.. كان على مخرج هذا (الحفل) أن يتذكر أن ذلك (الملتقى) كان لوداع لاعب كبير يحمل الكثير من الانفعالات والعواطف التي كان يبحث عنها المتلقي خاصة وأنه لم يشاهد ذلك اللقاء (بالمجان)! أما إن كان هدف ذلك المخرج الاحتفاظ بلقطات الجماهير لبرامج خاصة.. فهذا سقوط ما بعده سقوط و(العالم) لن يشاهد تلك البرامج.. وربما تناسوا مصلحة رياضة الوطن لمصلحة خاصة.

                      تعليق




                      • السعودية تودع قائد منتخبها الجابر بالفوز على مانشستر يونايتد 3-2

                        الرياض (خدمة رويترز الرياضية العربية)

                        ودّع السعوديون الليلة الماضية قائد منتخبهم وفريق الهلال سامي الجابر بعد مسيرة حافلة بالعطاء دامت 20 عاما في الملاعب. وشهد استاد الملك فهد الدولي في العاصمة الرياض طي الصفحة الأخيرة من حياة الجابر الرياضية بمشاركة فريق مانشستر يونايتد الانجليزي. ونجح فريق الهلال الذي يلعب في الدوري السعودي الممتاز ويحتل المرتبة الثانية خلف الاتحاد في الفوز على ضيفه الانجليزي الذي يتصدر الدوري الانجليزي بنتيجة 3-2 . وتقدم الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل الحضور الذين امتلأت بهم جنبات الاستاد. وتزاحم حوالي 70 ألف متفرج منذ ساعات الصباح الأولى طمعاً في دخول المهرجان الذي نفدت تذاكره في اليوم الأول من طرحها في الأسواق.

                        وجاء مهرجان الوداع مميزاً في فقراته فقد انطلق الحفل قبل بدء المباراة بساعتين واشتمل على فقرات ترفيهية لموهوبين في الكرة وفي الدراجات وفي الشعر وفي الألعاب البهلوانية. ودخل الفريق الضيف للاحماء قبل بدء المباراة بنحو 45 دقيقة وقوبل بعاصفة مدوية من التصفيق. وعند الساعة الثامنة دخل الفريقان إلى أرض الملعب يتقدمهم الحكم السعودي سعد الكثيري ومساعدوه محمد الغامدي الحائز على جائزة أفضل حكم في آسيا لعام 2007 وفايز كابلي وظافر أبو زندة. ثم نزل اللاعب المحتفى به سامي الجابر وحيداً وعندها انطلقت أصوات الجماهير بالتشجيع والصياح وتفرغ الجميع للتصفيق ووقف الحاضرون تكريماً للاعبهم الذي أدخل الفرح إلى قلوبهم. ثم نزل راعي المباراة الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل ورئيس الشركة الراعية للمهرجان المهندس خالد الكاف وصافحوا أفراد الفريقين. وتحدث الأميران سلطان ونواف طويلاً مع الجابر.

                        وبعد انقضاء المراسم البروتوكولية أعلن حكم المباراة انطلاق المباراة وشارك مع الهلال في الشوط الأول قائد الاتحاد محمد نور وزميله في الفريق ولاعب الهلال السابق المدافع الأيمن أحمد الدوخي. واعتمد مدرب الهلال الروماني كوزمين على تحركات عقل الفريق المفكر الليبي طارق التايب في صناعة اللعب بمساعدة من محمد نور فيما تفرغ عزيز والغامدي لتأدية أدوار دفاعية بحتة ومساندة مدافعي الفريق. ولعب المحتفى به سامي الجابر بجانب ياسر القحطاني في المقدمة الزرقاء. وتنوعت الألعاب الهجومية الهلالية من العمق تارة ومن الأطراف بتقدم الدوخي والزوري تارة أخرى فيما اعتمد مدرب مانشستر يونايتد فيرجسون على الأداء السريع والتمرير من لمسة واحدة وإعطاء حرية التحرك للموهوب البرتغالي كرستيانو رونالدو والمهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز والبرتغالي ناني الذين أرهقوا الدفاع الهلالي كثيراً.

                        وبدأت الإثارة مبكراً عندما تلاعب مهاجم الهلال ياسر القحطاني بحارس مانشستر الهولندي أدوين فان دير سار ومرر كرة إلى الجابر الذي لم يستطع الوصول إليها في الدقيقة السادسة. وجاء الرد سريعاً من الضيوف الذين حصلوا على خطأ قرب منطقة 18 سدده كرستيانو رونالدو في فوق حائط الصد الأزرق في الدقيقة الثامنة.

                        ووضع القحطاني فريقه في المقدمة في الدقيقة 19 بعد أن استثمر ركلة حرة نفذها التايب لتتهيأ الكرة أمام (القناص) الذي سددها للمرة الأولى في المدافع ريو فرديناند ثم عادت إليه أطلقها أرضية قوية على يسار الحارس فان دير سار ليحرز منها هدفاً أشعل حماسة الجماهير.

                        وسجل كارلوس تيفيز هدف التعادل في الدقيقة 25 من كرة انطلق بها رونالدو من منتصف الملعب في غياب التغطية الدفاعية. ونجح رونالدو نفسه بتسجيل الهدف الثاني برأسه بعد أن تلقى كرة من ركلة ركنية من زميله ناني في غياب التغطية الدفاعية أيضاً في الدقيقة 32 . وتعرض الجابر للإعاقة من المدافع ريو فرديناند داخل منطقة الجزاء لم يتردد الحكم سعد الكثيري في احتسابها ركلة جزاء نفذها الجابر على يسار الحارس البديل توماس كوزتشاك ليحرز هدف التعادل للهلال في الدقيقة 39 .

                        واستمر الأداء مثيراً من لاعبي الفريقين في الدقائق الأخيرة وكاد الزوري أن يحرز الهدف الثالث لفريقه بتسديدة قوية أخرجها الحارس إلى ركلة ركنية في آخر لحظة لينتهي بعدها الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بين الفريقين عقب أداء أكثر من رائع من نجوم الهلال ومانشستر يونايتد.

                        وبين الشوطين ارتجل الجابر كلمة خص خلالها بالشكر منظمي الحفل. وأعلنت شركة موبايلي الراعية للحفل عن تأسيس أكاديمية باسم الجابر لرعاية الناشئين ودعمتها بمليون ريال.

                        وفي الشوط الثاني تواصلت الإثارة والندية بين الفريقين وأجرى مدرب الهلال كوزمين ثمانية تغييرات. ورفض الشلهوب تسجيل الهدف الثالث لفريقه عندما أهدر ركلة الجزاء التي أحتسبها حكم المباراة لمصلحة المحتفى به سامي الجابر في الدقيقة 48 . لكن بديل الجابر المهاجم بدر الخراشي نجح في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 73 من كرة وصلته من مهاجم الأهلي مالك معاذ الذي شارك في الشوط الثاني مع لاعب وسط الشباب أحمد عطيف ومدافع الوحدة الذي انتقل رسمياً إلى صفوف الهلال أسامة هوساوي. وقدم الهلال بعد ذلك عرضاً ممتازاً بقيادة محمد الشلهوب الذي استلم شارة القائد من الجابر وبمساعدة فهد المبارك ومعاذ وعطي والغنام. وأهدر الضيوف ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة على مدافع الهلال هوساوي لكن المهاجم البديل دانييل ويبلي فشل في إدراك التعادل في الدقيقة 88 . وبعد نهاية المباراة قال الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أن الاتحاد السعودي سيستعين باللاعب الدولي (المعتزل) الجابر في العديد من الأمور الإدارية والفنية في القريب العاجل مشيراً إلى أن (نجماً خبيراً وكبيراً بحجم سامي يجب الاستفادة من خبراته وفكره). وأثنى الأمير سلطان بن فهد على الأداء الذي قدمه الهلال في هذه المباراة التاريخية مؤكداً أنه شرّف الكرة السعودية.

                        وقدم الأمير سلطان شكره لعضوي شرف الهلال الأميرين عبدالله وعبدالرحمن ابني مساعد بن عبدالعزيز اللذين تكفلا بكل ما يخص المهرجان. كما قدّم شكره لرئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل ولكل من ساهم في إنجاح هذا المهرجان.

                        وامتدح الأمير سلطان بن فهد الوجوه الشابة التي قدمها الهلال وواجه بها مانشستر قائلاً: (هذه بشرى بابتعاد الخطر عن الكرة السعودية في ظل وجود العديد من المواهب التي سيكون لها شأن في المستقبل القريب. والدليل على ذلك نجاح المنتخب السعودي الأولمبي في تحقيق بطولة الخليج).

                        وطمأن الأمير سلطان كل الجماهير إلى أن المنتخب السعودي الأول الذي سيدخل الأسبوع المقبل معسكره الإعدادي وستكون استعداداته مميزة وإيجابية.

                        وتمنى الأمير سلطان بن فهد في ختام حديثه أن تحضر الأندية السعودية فرقاً كبيرة مثل مانشستر يونايتد وأن تكرر مثل هذه التجارب كثيراً. وبدوره أبدى الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب سعادته بتكريم اللاعب الدولي وقائد المنتخب السعودي السابق سامي الجابر. وقال عقب المباراة: (مهماً قلت فلن أوفي سامي حقه فهو لاعب خلوق وليس لاعباً مهارياً فقط. كلفت سامي سابقاً ببعض الأمور لإيصالها للاعبي الأخضر وقد كان يقوم بها على الوجه الأكمل). وقدم الأمير نواف بن فيصل الشكر لنادي الهلال قائلا (إنه ناد غني برجالاته على ما قاموا به لتكريم سامي وعلى رأسهم الأمير عبدالله بن مساعد والأمير عبدالرحمن بن مساعد).

                        وختم الأمير نواف (كما قال الأمير سلطان بن فهد.. يجب أن تستفيد الكرة السعودية من سامي الجابر).

                        تعليق




                        • وصف مباراة نجران ب (المهمة والخطيرة).. كوزمين أولاريو:
                          لن أستعين بالأجانب أو النجوم الكبار لدعم الأولمبي فلدينا مواهب تنتظر الفرصة


                          كتب - طارق العبودي

                          استبعد الروماني كوزمين أولاريو مدرب فريق الهلال الكروي أن تكون لديه أية نية لتدعيم صفوف الفريق الأولمبي في مبارياته القادمة في كأس الأمير فيصل بعناصر أجنبية أو بلاعبين بارزين جداً ممن يعتمد عليهم في الفريق الأول كما تفعل بقية الفرق، مؤكداً أن الفريق الأولمبي الهلالي يعج بمجموعة من المواهب التي أدت أدوارها على أكمل وجه بعد أن منحت الفرصة.

                          وأضاف يقول: مسابقة كأس الأمير فيصل فرصة سانحة لصغار السن وإذا حرمناهم من المشاركة فيها فمتى سنمنحهم الفرصة ؟! وحتى اللاعبين الذين استدعيناهم من الفريق الأول مازالوا صغاراً في السن أمثال محمد العنبر وعبد اللطيف الغنام وسعد الذياب وبدر الخراشي، وأنا كمدرب لدي الثقة الكاملة في هؤلاء النجوم.جاء ذلك ضمن حديثه الذي أعقب فوز الأولمبي الأزرق على الاتفاق أمس الأول بهدفي أحمد الفريدي وبدر الخراشي.

                          وعن هذه المباراة قال أولاريو: لم أكن راضياً أبداً عن المستوى في الحصة الأولى التي شهدت بطئاً في تحركات بعض اللاعبين مع تمريرات مقطوعة وعدم الدقة في بناء الهجمات على الرغم من أفضلية فريقي، لذلك اضطررت لتغيير طريقة اللعب أثناء اجتماعي باللاعبين في استراحة مابين الشوطين فتحسن الأداء كثيراً وحققنا فوزاً مستحقاً بكل ما تعنيه الكلمة.

                          وامتدح أولاريو كثيراً ثلاثي المنتخب الأولمبي الغنام والفريدي والدوسري مشيراً إلى أنهم كانوا إضافة فنية مميزة للفريق أمام الاتفاق وقال: الغنام أعرفه وقد سبق له المشاركة معي أما الفريدي والدوسري فلأول مرة يلعبان معي رسمياً وهما موهوبان والمستقبل أمامهما لكنهما بحاجة إلى المزيد من العمل والتدريب وعدم الاستعجال على النجومية. وعرج المدرب الهلالي بالحديث إلى مباراة الفريق الأول أمام نجران غدا الجمعة واصفاً إياها بالمهمة جداً مؤكداً أن نقاطها هي الهدف الرئيس الذي سيغادر الفريق من أجله إلى نجران.




                          المدرب الشهير فيرجسون يصف الهلال بالكبير بأدائه وشعبيته ويمتدح سامي ويقول:
                          السعوديون مهذبون وجماهيركم ذواقة وراقية




                          امتدح السيد فيرجسون مدرب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي فريق الهلال الأول لكرة القدم الذي نازله أمس الأول الاثنين في حفل اعتزال اللاعب الدولي السابق سامي الجابر.. وقال فيرجسون: لقد ذهلت من أجواء اللقاء.. والهلال أثبت أنه فريق كبير ومنظم كما يجب.

                          وأضاف المدرب الشهير: شعرت أنها مباراة تنافسية.. وأن خصمنا لديه لاعبون سريعون سببوا لنا المشكلات مشيراً إلى أنه قد طلب من لاعبيه الاستمتاع والإمتاع في المقابلة.

                          ولم يفت المدرب الذي أمضى واحداً وعشرين عاماً في موقعه أن يثني على اللاعب المعتزل سامي الجابر.. وقال: (الجابر لاعب كبير.. ومهذب.. وله شعبية كبيرة).

                          وامتدح فيرجسون الحضور الجماهيري الكبير الذي ملأ مدرجات استاد الملك فهد الدولي السبعين ألفاً.. وقال: إن المشجعين في السعودية راقون ومهذبون.. أما الناس في الرياض فهم لطيفون وودودون، وقد وجدنا منهم تعاملاً جيداً خلال الأيام التي أمضاها الفريق في الرياض.


                          البطي مهندس المهرجان:
                          لا تحزنوا على فراق الأسطورة ونجوم الزعيم قدموا ملحمة كروية رائعة


                          كتب - طارق العبودي

                          طالب مهندس مهرجان توديع النجم سامي الجابر الأستاذ عادل البطي كل الهلاليين بعدم الحزن كثيراً على فراق نجم بحجم القائد سامي وتاريخه.. مشيراً إلى أن النجاح والتميُّز للمهرجان كفيل بتخفيف حدة الحزن.

                          وعن المهرجان قال البطي: شاهدنا ملحمة وفاء من رجال الهلال وهي السمة التي يمتازون بها دوماً.

                          وقدم شكره وتقديره للأمير عبد الله بن مساعد والأمير عبد الرحمن بن مساعد اللذين كان لهما الفضل بعد الله في إقامة المهرجان. وعن النتيجة وهل كان يتوقعها زرقاء.. قال: لا أخفي عليكم فقد كنت قلقاً قبل البداية ولكن حينما حضرت روح الهلال زال القلق فأبدع الزعيم وفاز.




                          الخراشي : هدفي هدية للنجم الكبير

                          كتب - طارق العبودي

                          قدم المهاجم الهلالي الشاب بدر الخراشي صاحب الهدف الثالث الذي رجح الكفة الزرقاء في مهرجان توديع الكابتن سامي الجابر وهو الهدف الذي اتفق كل من تابع المهرجان على أنه الأفضل من بين الأهداف الخمسة.. قدم هذا الهدف هدية ل(والديه) وللكابتن سامي.

                          وقال الخراشي: الحمد لله والشكر له أن وفقني لوضع بصمة لي في هذه المناسبة التاريخية التي لا تنسى وكان هذا بتوفيق الله ثم بدعاء والدي ووالدتي حفظهما الله.

                          وأضاف: الحفل كان ناجحاً بامتياز وهذا يعود لتوفيق الله أولاً ثم النية الصافية لسامي.




                          الخميس : ستبقى إنجازاته في ذاكرة التاريخ
                          كتب - زيد السبيعي

                          أكد الأمين العام بنادي الهلال المهندس أحمد الخميس أن سامي ودع الملاعب ولكن إنجازاته ستبقى في التاريخ ولن تنسى الجماهير الهلالية والسعودية هذا التاريخ الكبير طوال العشرين عاماً والحمد لله أن الحفل كان رائعاً لشخص رائع، ولا أنسى الأمير عبدالله بن مساعد صاحب الفضل الكبير في وصول نادي مانشستر يونايتد ولعبها بكامل نجومها أمام الهلال وقدر نجوم الهلال والكرة السعودية التغلب على فريق كبير بإنجازاته، وسنفقد سامي في كرة القدم لكننا سنكسبه في مجال الرياضية.





                          الشاعر فيصل اليامي:
                          سامي لم يخيّب ظننا طوال العشرين عاماً


                          كتب - زيد السبيعي

                          قال الشاعر فيصل اليامي إن شعار سامي الجابر في حفل اعتزاله (أنا أحبكم) ونحن كجماهير هلالية نقول له نحن نحبك والحمد لله أننا لم نخيب ظنه بعدما احتاج لنا في هذه الليلة التي هي من أفضل الليالي لكل هلالي. وسامي لم يخيب ظننا على مدى العشرين عاماً، وأقول له شكراً سامي لك من كل القلب وأتمنى أن يكون ابنك عبدالله هو خليفتك في الملاعب السعودية، وأشكر جماهير الهلال على الحضور ومساندتها للأسطورة سامي الجابر.




                          هوساوي يقدم عربون المحبة لجماهير الهلال

                          جاء تدخل اللاعب الدولي أسامة هوساوي القوي في إبعاد كرة خطرة من على خط مرمى فريق الهلال (هدف شبه محقق) ليكون عربون محبة بين اللاعب الدولي وجماهير الهلال إذ إن من المعلوم أن اللاعب قد بات في الطريق إلى الفرق الهلالي اعتباراً من الموسم المقبل بعد اتفاق الهلال والوحدة وموافقة لجنة الاحتراف.

                          يذكر أن الهوساوي قدم مستوى جيداً خلال الشوط الثاني الذي لعب فيه بديلاً للبرازيلي مارسليو تفاريس.




                          (موبايلي).. رعاية مميزة.. وتنظيم رائع


                          لم يكن مستغربا أن يظهر (كرنفال) النجم الهلالي سامي الجابر بهذا المستوى الرائع في التنظيم قبل المباراة أو خلالها أو حتى بعدها.

                          اعتزال سامي الجابر لم يكن مجرد اعتزال بل كان كرنفالا رياضيا كرويا كبيرا تنوعت فيه الفقرات من عروض رياضية أمتعت الجماهير التي حضرت إلى أرض الملعب منذ وقت مبكر ولم تشهد الملاعب العالمية حفل اعتزال بهذا الحجم وهذه الفقرات.

                          (موبايلي) نجحت كعادتها وهي تخوض أول تجربة فريدة من نوعها وكسبت الرهان منذ اللحظات التي قررت فيها دخول عالم الخصخصة الرياضية عندما أصبحت الشريك الاستراتيجي لنادي الهلال ليثبت المسؤولون في الشركة وعلى رأسهم الرئيس التنفيذي للشركة المهندس خالد الكاف الذي يقود كوكبة من الشباب المميز قدراتهم في كافة المناسبات التي يكون (موبايلي) جزءاً منها.





                          الأمير عبد الرحمن بن مساعد يشكر الرئيس العام ونائبه

                          طلال الغامدي ـــ الرياض

                          قدم صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن مساعد عضو شرف نادي الهلال الفعال وصاحب فكرة اقامة حفل اعتزال النجم سامي الجابر خالص شكره وتقديره للأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشاب وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل على حضورهما المهرجان . وقال الأمير عبد الرحمن بن مساعد من مقر اقامته حالياً بفرنسا ان كل شيء في هذا المهرجان جميل ورائع وزاد من روعته الحضور الجماهيري الكبير كما قدم شكره للنجم سامي الجابر على حديثه بين شوطي المباراة وإشادة سامي بسموه شخصياً .كما شكر سموه عادل البطي وكل من ساهم في انجاح هذا المهرجان .



                          القحطاني يعترف :
                          أهدافي في مانشسـتر وفالنسـيا جلبت لي السعـادة





                          طلال الغامدي ـــ الرياض

                          قال مهاجم الهلال وصاحب الهدف الاول في مرمى مانشستر يونايتد ياسر القحطاني إنه فخور بالمشاركة مع الاسطورة سامي الجابر الذي يستحق الشيء الكثير والحمد لله على تحقيق الفوز على فريق عريق وعالمي مثل مانشستر يونايتد وتسجيل سامي هدفا كعادته كآخر اهدافه في الملاعب السعودية.
                          وعن تسجيله هدفا في مرمى مانشستر اشار إلى ان هذا الهدف جاء بجهود زملائه ، واعتز بتسجيلي اجمل الاهداف في مرمى فالنسيا ومانشستر يونايتد في اعتزال نجمين كبيرين بحجم يوسف الثنيان وسامي الجابر ونهدي الفوز لكافة اعضاء شرف الهلال والجماهير الوفية في هذا اللقاء التاريخي الذي لا يمكن ان يزول من ذاكرة الرياضيين .





                          ألحق الشياطين الحمر بفالنسيا الأسباني ..
                          هلال الأرض يقهر الضيوف ويؤكد زعامته للكبار
                          الزعيم أصبح يصنف من ضمن الأندية العالمية



                          جدة - علي السلمي

                          يثبت الفريق الهلالي في كل مرة يواجه خلالها أحد الفرق القوية وتحديداً من القارة العجوز أنه فريق يصنف ضمن الفرق العالمية التي لا يمكن أن تخسر الرهان بسهولة . فزعيم القارة الصفراء أو زعيم ( نصف الأرض ) نجح في مهرجان اعتزال نجمه يوسف الثنيان في كسر شوكة فالنسيا الأسباني عندما تجاوزه بهدفين لواحد ورغم أن البعض شكك في ذلك الفوز إلا أنه أثبت للجميع بالدليل القاطع أنه فريق كبير ويسهل عليه مقارعة الكبار وذلك عقب فوزه المثير على أحد أعرق الأندية الأوروبية على الاطلاق ألا وهو فريق مانشيستر يونايتد الإنجليزي الذي اهتزت شباكه ثلاث مرات في اعتزال النجم سامي الجابر
                          .

                          تعليق





                          • دعوته لنور وضعت حدا للفتور
                            سامي لطف الاجواء وفوت الفرصة على أصحاب الأهواء


                            الرياض - خالد علي

                            دبلوماسية سامي الجابر تجلت بشكل واضح في مباراة اعتزاله التي جمعت مساء امس بين الهلال ومانشستر يونايتد حيث ان سامي الجابر من خلال دعوته لبعض النجوم للمشاركة في مباراة اعتزاله ومنهم نجم الاتحاد محمد نور استطاع ان يلطف الاجواء الهلالية الاتحادية التي شابها نوع من الفتور.
                            ومشاركة نور مساء امس وارتداؤه القميص الهلالي كان سامي يهدف من خلالها لمعان سامية في يوم وداعه وبالفعل كان لسامي ما اراد فبالامس كل الاتحاديين كانوا مع سامي بشكل خاص ومع الهلال بصفة عامة لا سيما وان نجم الاتحاد الابرز نور كان في مقدمة المدعوين لمباراة اعتزاله.





                            أهداف الهلال سجلت في الحراس الثلاثة

                            الرس - خالد الحديثي

                            من المصادفات الغريبة في مباراة اعتزال النجم سامي الجابر ان فريق مانشستر يونايتد لعب بثلاثة حراس في اللقاء والاهداف الثلاثة التي سجلها لاعبو الهلال ياسر القحطاني وسامي الجابر من ضربة جزاء وبدر الخراشي من لعبة مقصية كانت في شباك هؤلاء الثلاثة كل حارس كما يقال اخذ هدفا من لاعبي الزعيم وربما لو كان هناك حارس رابع مع الفريق الانجليزي لسجل احد لاعبي الهلال هدفا رابعا.





                            محمد نور: شاركت من أجل أخي العزيز سامي وليس مانشستر وجماهير الهلال غمرتني بتحيتها الجميلة

                            الرياض وجدة: مسفر الحسيني وعمر الحكمي
                            وجه محمد نور قائد الفريق الأول للاتحاد، شكره الكبير للجماهير الهلالية التي احتفت به خلال مشاركته في مهرجان اعتزال سامي الجابر قائد الهلال والمنتخب السعودي السابق، وقال: شكراً للجماهير الهلالية على تحيتها الجميلة، وجميعنا أبناء هذا الوطن الغالي مهما اختلفت ميولنا نسعى في النهاية لتحقيق هدف واحد فقط وهو رفعة الكرة السعودية، وتشريف مملكتنا الحبيبة في المحافل الدولية؛ وتمنى نور التوفيق للجابر قائلا: حرصت على المشاركة في المهرجان الكبير، احتراما وتقديرا لأخي وصديقي قائد المنتخب السعودي سامي الجابر، وليس بحثا عن البريق أو الظهور أمام مانشستر يونايتد، فقد كان اهتمامي منصبا على وداع أخي وزميلي العزيز سامي الذي أتمنى له حياة رياضية واجتماعية سعيدة، بعد أن ترك الركض على البساط الأخضر كلاعب، دون النظر للفريق الذي سأواجهه.

                            هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط

                            .............................

                            تقبلو تحيااااتي

                            تعليق


                            • الدوري السعودي : الزوري والقحطاني يقودان الهلال للفوز على نجران


                              في آخر مباريات الجولة السابعة عشر من الدوري السعودي الممتاز تمكن الهلال من العودة من نجران جنوب المملكة بفوز ثمين على نجران بهدفين نظيفين .

                              سجل للهلال عبدالله الزوري في الدقيقة الثالثة من المباراة بعد تمريرة جميلة من الليبي طارق التايب وإستمر اللعب في وسط الملعب طوال المباراة مع أفضلية للهلال بعد طرد لاعب نجران على الصقور وأضاع مهاجم الهلال ليلو العديد من فرص التسجيل حتى تمكن الدولي ياسر القحطاني من تسجيل هدف الإطمئنان لفريقه في الدقيقة 81 بعد عرضية البديل محمد الشلهوب .
                              بهذه النتيجة واصل الهلال مطاردته للإتحاد المتصدر بعد إن رفع رصيده الى 35 نقطة بينما تجمد رصيد نجران عند 10 نقاط .

                              تعليق


                              • هذا هو المطلوب وهو حصد النقاط تلو الأخرى ليبرهن على علو كعب نادي الهلال

                                وبالتوفيق له في الاستحقاقات الأخرى القادمة من كأس ولي العهد إلى كأس الأمير فيصل بن فهد...


                                لا أنسى شكرك أخي/ Mالقناص فأنت مبدع ومتميز

                                تعليق

                                يعمل...
                                X