• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

(( نادي الهلال )) اخبار/حوار هادف/مقالات/مقاطع فيديو/صور/تصاميم >واكثر من ذلك<

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ابشر يابيرك الاخبار بنزلها لكم حقت اليوووم

    تعليق







    • كرر تفوقه على الوحدة وصعد للثاني


      صعد الهلال للمركز الثاني بعد فوزه على ضيفه الوحدة بثلاثة اهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

      الحذر كان السمة البارزة لبداية الشوط الأول وانحصرت الكرة في منتصف الملعب مع أفضلية نسبية للفريق الوحداوي مع بداية مجريات هذا الشوط، وبدأت محاولات حثيثة من الوحدة لمباغتة الهلال بهدف التقدم، إلا أن سلمان المؤشر أضاع هدف التقدم للهلال إثر انفراده بالحارس الوحداوي من تمريرة التائب ولكن لقلة خبرتة طوّح بها لخارج الملعب.

      وبالرغم من ضياع هجمة المؤشر إلا أنها كانت بمثابة ناقوس الخطر للاعبي الوحدة الذين بدأوا فعلياً بتكثيف خط الوسط واستغلال المساحات الكبيرة في وسط الهلال المتأخر ولكن دون فاعلية تذكر من الفريقين، إلا أن أعلنت الدقيقة السابعة عشرة عن هدف وحداوي بعد خطأ دفاعي فادح من الهلال تسبب به فهد المفرج الذي (جهزها) لعيسى المحياني الذي سددها ضعيفة صوّب مرمى الدعيع لتجد قدم المفرج و(يعالجها) هدفاً وحداوياً خطأ في مرماه.

      لم يهنأ الوحداويون كثيراً بهدف التقدم إذ جاء الرد الهلالي سريعا عن طريق ليلو بعد استثماره لتمريرة رائعة من (منظم) خط الوسط الهلالي طارق التائب بين متوسطي الدفاع الوحداوي في الدقيقة الثامنة عشرة ويرسلها قوية على يسار الحارس عساف القرني.

      توالت بعدها الهجمات الهلالية والتي كان أخطرها كرة الخثران الضائعة في مواجهة المرمى الوحداوي بعد مجهود وافر من ليلو امبيلي وتمر بجوار العارضة.

      وفي الدقيقة الحادية والأربعين تحصل فهد المبارك على ركلة جزاء وسط احتجاج من لاعبي الوحدة تقدم لها طارق التائب معلناً تقدم فريقة بالهدف الثاني ولينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.

      الشوط الثاني

      بداية قوية من جانب الفريق الهلالي في هذا الشوط وتنظيم جيد في خط الوسط مع الضغط على حامل الكرة، وقاد التائب هجمات منظمة من الجهة اليسرى، بينما افتقد الوحدة لصانع اللعب وعاد الكويكبي كثيراً للخلف للمساهمة في صناعة اللعب.

      ومع الدقيقة الحادية عشرة وصلت الكرة للمؤشر من ركنية الذي وضعها بطريقة رائعة وذكية بيسراه في أعلى الزاوية اليمنى هدفاً هلالياً ثالثاً.

      المحاولات الوحداوية استمرت ولكن دون خطورة تذكر ووضح تأثير برودة الجو على لياقة لاعبي الوحدة ولم يثمر نشاط جونيور والدوسري في تجهيز كرات خطرة وكان اخطر الهجمات للفريق الوحداوي في الدقيقة الاخيرة عندما اصطدمت كرة جونيور بالعارضة الهلالية، وبالمقابل أتت تغييرات مدرب الهلال كوزمين بالسلب خصوصاً بعد خروج المبارك متأثراً بإصابته.

      - طارق التائب يعتبر (قلب) الهلال النابض، وبالرغم من النقص في خط الوسط الهلالي إلا أنه ظهر بشكل ممتاز وبجاهزية عالية.

      - الفريق الوحداوي عانى من ضعف اللياقة ورغم تواجد مهاجميه الأساسيين إلا أنه غابت عنهم الحساسية تجاه الكرة بشكل واضح.

      - أخطاء المفرج (القاتلة) أحرجت فريقه في المباريات الأخيرة كثيراً.

      - أدار المباراة الحكم خليل جلال.

      @ الهلال رفع رصيده الى 29نقطة وصعد للمركز الثاني مؤقتاً ولديه مباراتان مؤجلتان فيما بقي الوحدة على ال19نقطة .




      خطاب وحداوي يبقي هوساوي ..والحسم الثلاثاء

      كتب - اسامه النعيمة:
      ربط الهلاليون انتقال اللاعب اسامة هوساوي لفريقهم في حال عدم دفع فريقه الوحدة مبلغ ال 30% بحصولهم على استثناء من الفيفا ليتم قيده كلاعب محترف وبالتالي يمكن ان يشارك مع الفريق الهلالي بقية الموسم الحالي اما في حال لم يسمح الفيفا بعد المخاطبة التي ستتم من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم باستثناء تسجيل اللاعب للهلال فان مبلغ الصفقة سيتم تاجيل دفعه الى موعد الفترة الاحترافية الاولى التي تنطلق مع بداية الموسم المقبل حسب الشرط الذي سيقدمه الهلاليون يوم الثلاثاء المقبل كآخر مهلة حددت من قبل لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم لنادي الوحدة بعدة انتهاء الفترة الرسمية لدفع نسبة ال 30% والبالغة (ثلاثة ملايين وستمائة الف ريال).
      من جهة اخرى بعثت ادارة الوحدة بخطاب الى الامانة العامة لاتحاد الكرة تؤكد فيه رغبتها ببقاء هوساوي مع الفريق واستعدادها لدفع المبلغ المطلوب على ان يتم تقديم الشيك المصدق يوم الثلاثاء القادم.

      وعلى صعيد متصل اصدرت لجنة الاحتراف بياناً حول قضية الهوساوي جاء فيه:

      من منطلق الشفافية والاستفادة فان لجنة الاحتراف واوضاع اللاعبين في الاتحاد العربي السعودي لكرةالقدم توضح بأن المهلة الممنوحة لنادي الوحدة واللاعب المحترف اسامة هوساوي المحددة بسبعة ايام عمل انتهت يوم السبت 1429/1/3ه الموافق 2008/1/12م للرد بنتيجة دراسة عرض نادي الهلال المقدم للجنة وفقا لنص الفقرة (8) من البند خامسا (ضوابط الانتقال) من المادة الثانية عشرة من لائحة الاحتراف.. وفي حال رغبة نادي الوحدة الاحتفاظ باللاعب وتجديد عقده فان عليه تقديم 30بالمائة من قيمة عرض الانتقال المقدم من نادي الهلال خلال ثلاثة عشر يوم عمل تبدأ من تاريخ يوم الأربعاء 1428/12/23ه الموافق 2008/1/2م وتنتهي يوم الثلاثاء 1429/1/6ه الموافق 2008/1/15م وفقا لنص الفقرة (9) من البند خامسا من المادة الثانية عشرة من اللائحة.




      الهلال يرد على تقدم الوحدة بالثلاثة

      كتب - أحمد العجلان

      واصل فريق الهلال تفوقه على الوحدة بعد فوزه عليه يوم أمس بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة أقيمت على أستاذ الملك فهد الدولي بالرياض سجل الوحدة أولاً عن طريق عيسى المحياني قبل أن يعدل ليلو للهلال ومن ثم يضيف التائب الهدف الثاني للهلال من ضربة جزاء تسبب فيها فهد مبارك ومن ثم يسجل سلمان مؤشر الثالث، ليرفع الهلال رصيده لـ29 نقطة تضعه في ثاني الترتيب ويتجمد رصيد الوحدة عند 19 في المرتبة الخامسة بالدوري.

      مثل الهلال: محمد الدعيع- تفاريس، فهد المفرج، نامي، الذياب، عمر الغامدي (البرقان)، الخثران، سلمان مؤشر، طارق التائب، ليلو (الخراشي)، فهد مبارك (ماجد المرشدي)، ومثل الوحدة: عساف القرني، ماجد زيلع، سليمان أميدو، كامل فلاته، خالد الحازمي (جونيور)، ماجد الهزاني، سلطان اللحياني (عبدالرحمن جحدلي)، علاء كويكبي، عيسى المحياني، عبدالعزيز الدوسري، سعد الزهراني.

      الشوط الأول

      انتهى الشوط الأول بتقدم هلالي بهدفين مقابل هدف للوحدة، وتبادل الفريقان السيطرة مع أفضلية نسبية للهلال. سجل الوحدة أولاً عن طريق عيسى المحياني ومن ثم عادل الهلال عن طريق ليلو قبل أن يضيف طارق التائب الهدف الثاني عن طريق ضربة جزاء تسبب فيها فهد سرور.

      وجاءت أول فرص هذا الشوط في الدقيقة الثانية لسلمان مؤشر بعد تمريرة طويلة من تفاريس وضعت الأول في وضع انفراد ولكن ضعف (الكنترول) أوصل الكرة للحارس بسهولة، وبعد ذلك حاول الهلال الإمساك بزمام الأمور وهو ما تحقق له، وكاد الخثران أن يضع فريقه في المقدمة في الدقيقة السادسة عندما ارتدت له كرة من دفاع الوحدة سددها فوق العارضة بشكل خطير، وحاول الوحدة أن يعدل من الوضع في وسط الميدان وجاهد اللحياني والزهراني لمواجهة وسط الهلال، وكاد كامل المر أن يسجل عندما سدد كرة قوية بجانب القائم في الدقيقة 13 من خطأ على بعد 30 متراً بعد إعاقة الزهراني.

      هدف وحداوي

      في الدقيقة 16 مرر علاء كويكبي كرة في العمق الهلالي يخطئ المفرج في تخليصها ليمررها بالخطأ لعيسى المحياني الذي هو بدوره يخطئ وهو في مواجهة المرمى في تسديد الكرة في المرمى ليسددها باتجاه بعيد عن المرمى ولكن الكرة تصطدم في المفرج ويتغير اتجاهها نحو المرمى كهدف وحداوي أول.

      رد هلالي سريع

      بعد هدف الوحدة بدقيقة واحدة فقط يقطع التائب كرة من وسط الوحدة ويمررها على طريقة (أنت وضميرك) للمنفرد ليلو الذي سددها في الشباك هدف تعادل في الدقيقة 17 من الشوط.

      بعد ذلك زادت سخونة المباراة وسط عشوائية في وسط الميدان الأمر الذي تطلب لعب الكرات الطويلة للمهاجمين ومن إحداها واجه المحياني المرمى الهلالي ولكن الدعيع يلاحقه حتى الركنية ويعيقه هناك ليتحصل على خطأ لعبه اللحياني على رأس الكويكبي ولكنه يضيعها وهو في مواجهة مرمى الدعيع وذلك في الدقيقة 21، بعد ذلك استمر اللعب على نفس الطريقة ومن كرة هلالية مرتدة من جهة الشمال ليلو يراوغ أكثر من لاعب ويمرر للخثران الذي تخطى المدافع الأخير وسدد الكرة بجانب القائم هدفاً هلالياً ضائعاً في الدقيقة (32). الوحدة شعر بالخطر فحاول التقدم وكاد كامل المر المتألق أن يصنع التفوق للوحدة عندما انطلق للهجوم من جهة اليمين ومرر كرة للمحياني الذي أعادها بدوره للهزاني سددها الأخير قوية ولكن الدعيع في المكان الصحيح وذلك في الدقيقة (37).

      ضربة جزاء وهدف هلالي

      الدقيقة 40 شهدت ضربة جزاء للهلال بعد تمريرة من ليلو للمنطلق فهد سرور وقبل أن يأخذ الكرة سرور تصطاده قدم المدافع ماجد زيلع ضربة جزاء للهلال في الدقيقة 40 يسددها طارق التائب على يمين الحارس هدفاً هلالياً ثانياً، وبعد ذلك انحصر اللعب في وسط الميدان وينتهي الشوط الأول بفوز هلالي بهدفين مقابل هدف.

      الشوط الثاني

      أضاف الهلال في هذا الشوط هدفا ثالثا عن طريق مهاجمه الشاب سلمان مؤشر في الدقيقة الخامسة، وجاء هذا الشوط بسيطرة هلالية إلى منتصف الشوط حتى دانت السيطرة للوحدة مع هجمات مرتدة هلالية تصل للخطورة في أحيان كثيرة، وكاد ليلو في الدقيقة الثالثة أن يسجل الثالث بعد تمريرة من فهد مبارك سددها بجانب القائم بعد مضايقة الدفاع.

      هدف ثالث

      شهدت الدقيقة الخامسة هدفا هلاليا ثالثا من قدم سلمان مؤشر وذلك بعد ضربة ركنية لعبها التائب تخطت الجميع لتصل للمفرج الذي مررها لمؤشر وسددها سلمان قوية في الزاوية 90 هدفا هلاليا ثالثا.

      بعد ذلك حاول الوحدة العودة للمباراة بتحركات خط وسطه خاصة الأجنبي جونيور بعد نزوله في منتصف الشوط، وحاول الوحدة الوصول للمرمى الهلالي ولكن عمر الغامدي في وسط الميدان وتفاريس في الدفاع كانوا بالمرصاد للتحركات الوحداوية، وكانت أخطر الكرات الوحداوية عندما توغل الهزاني من جهة الشمال ومرر كرة عرضية خلصها تفاريس وتصل للكويكبي الذي سددها في جسم المفرج وتعود له مرة أخرى ويواجه المرمى تماما ولكنه يسدد بجانب القائم.

      ومن هجمة هلالية مرتدة ينفرد ليلو من جهة اليمين في دقيقة 30 ولكنه يسدد ويصدها الحارس لركنية يلعبها التائب على رأس المفرج يسددها الأخير فوق العارضة.

      مدرب الوحدة حاول تحسين أداء فريقه بدخول عبدالرحمن جحدلي بدلاً من سلطان اللحياني مع تقدم عبدالعزيز الدوسري لوسط الميدان وكذلك دخول جونيور بدلاً من خالد الحازمي، في حين أن مدرب الهلال بحث عن تفعيل الوسط بشكل أفضل عندما أخرج فهد مبارك ودخل بدلاً منه المرشدي الذي لعب في الظهير الأيسر وتقدم الذياب للوسط وكذلك دخول الخراشي بدلاً من ليلو والبرقان بدلاً من عمر الغامدي.

      ولم تثمر محاولات الوحدة رغم طابع الخطورة التي أحاطت بالمحاولات، حيث لعب كامل المر عرضية في الدقائق الأخيرة من الشوط مرت قوية بجانب مرمى الهلال خلصها تفاريس، وكذلك ينفرد المحياني في الوقت بدل الضائع ولكنه يسدد في يد الدعيع، وكانت أخطر الفرص على الإطلاق كرة من العمق مررها الكويكبي للمحياني سددها في القائم ويضيع هدف وحداوي ليفوز الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدف.

      من المباراة

      * حكم المباراة خليل جلال.. منح الخثران ومحمد نامي من الهلال وخالد الحازمي من

      الوحدة بطاقات صفراء.

      * تألق من الهلال عمر الغامدي وتفاريس ومؤشر والتايب في حين ظهر كامل المر من

      الوحدة بأداء لافت هو وعلاء الكويكبي.

      * فهد المفرج كاد أن يحرج فريقه وتسبب في الهدف الوحداوي الأول.

      تعليق




      • الأمير محمد بن فيصل بعد الفوز على الوحدة
        مرافقتي لياسر إلى إنجلترا بناءً على رغبته شخصياً ولحفظ حقوق النادي



        كتب - فهد السبيعي

        بارك رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل فوز فريقه على فريق الوحدة قائلاً: المباراة كانت جيدة واللاعبون أدوا مباراة كبيرة أمام فريق كبير كالوحدة، وعن وضع الفريق قال الأمير محمد: الدوري لا يزال طويلاً والأهم هو عدم التفريط في النقاط والحمد لله قدمنا ومازلنا نقدم أسماء شابة ونجوم قادمة ستدعم الفريق الأول، حيث لا يزال لدينا أكثر من 20 لاعباً في الأولمبي والشباب سيجدون فرصتهم في المباريات القادمة مثل سلمان مؤشر وبدر الخراشي. وأوضح سموه أن الخراشي لاعب موهوب ومطلوب للاحتراف في أندية سبق وقدمت عروضا من أجله ولكن اللاعب يريد الاستمرار في الهلال وأنا شخصيا أعتبر الخراشي أفضل مهاجم واعد يتحرك في جميع أنحاء الملعب.. وعن إصابة الصويلح وعلاجه على حساب النادي رغم أن إصابته كانت مع المنتخب الأولمبي قال: نحن نعتبر تابعين للمنتخب وأي شيء يخص المنتخب يعتبر أهم من أي ناد، أما إصابة الصويلح فنحن لسنا عاجزين عن علاجه في ظل وجود الإمكانيات المتاحة ورسالة النادي دائما وأبدا هو تقديم كل شيء للمنتخب. وأضاف سموه الشيء الذي أريد أن أوصله للجميع أننا أمام المنتخب يجب أن ننسى الميول حيث إن هذه المشكلة تعد السبب الرئيسي في تأخر الدوري السعودي كما تطرق سمو رئيس نادي الهلال ألى قضية تواجده مع ياسر القحطاني في إنجلترا قائلاً: أنا كنت بصحبة ياسر بناء على رغبته وكذلك لحفظ حقوق النادي أثناء المفاوضات، حيث إن اجتماع التسع ساعات مع الفريق الإنجليزي كان بحضور محامي ديفيد بيكهام من أجل مراجعة النقاط الخاصة بنادي الهلال وسط دعم وموافقة أعضاء شرف النادي. أما كل ما يخص اللاعب ووكيل أعماله فقد رفضت التدخل فيه رغم أن الإنجليز بأنفسهم طالبوني بالتدخل، ولكن وجودي هناك كما ذكرت هو من أجل النادي فقط مع العلم أن كل ما ذكره ياسر في مؤتمره الإعلامي صحيح. وعن اعتزال سامي الجابر قال: انا أرى أن الاعتزال هو اعتزال لأفضل لاعب أنجبته الملاعب العربية فسامي لا تكفيه الكلمات.. وعن أسعار التذاكر المرتفعة قال: أنا لا علاقة لي في هذا الجانب نهائياً.

        وعن صفقة اللاعب أسامة هوساوي أوضح أن هذا الملف لدى أعضاء شرف النادي والإدارة تنتظر الأمور إلى ماذا ستنتهي. وبين أن ما حدث في درجة الشباب من مشاجرة بين لاعبيه أكد سموه أن الموضوع كاملا لدى الأمير بندر بن محمد كونه قريب جداً من درجتي الشباب والناشئين وهو الذي سيتخذ القرار المناسب.




        كوزمين بعد لقاء الوحدة
        حققنا الأهم.. ولا يزال لدينا شباب سنقدمهم مستقبلاً


        كتب - فهد السبيعي

        عبر مدرب نادي الهلال السيد كوزمن عن رضاه التام على أداء اللاعبين في المباراة قائلاً: كنا نسعى للفوز، وهو ما تحقق، وسنحاول أن نقدم مزيداً من اللاعبين الشباب في المباريات كونهم يعتبرون مستقبل الهلال الذي اعتبره جيداً بوجود هؤلاء اللاعبين. وعن الغياب في فريقه قال: ياسر ما زال في برنامجه المعد لتحضيره للعودة بشكل أفضل، أما الشلهوب فهو يعاني من نزلة برد ويحتاج إلى راحة إضافية، أما عزيز فإصابته كما تعلمون تحتاج إلى تأن في العودة.




        السبت القادم في فندق راديسون ساس وقبل 48 ساعة من الحدث المرتقب
        فريق عمل مهرجان توديع الأسطورة سامي يقيم حفلاً خاصاً


        كتب - طارق العبودي

        ينظم فريق العمل الخاص بمهرجان توديع قائد المنتخب والهلال السابق النجم الأسطوري سامي الجابر يوم السب المقبل حفلاً خاصاً في فندق راديسون ساس بالرياض لإتاحة الفرصة لكل من يرغب في تكريم النجم المعتزل من أعضاء شرف النادي ورجالات الرياضة ورجال الأعمال والشركات والمؤسسات والأندية المحلية والخارجية.

        أعلن ذلك رئيس فريق العمل الأستاذ عادل البطي الذي أكد أنه سيتم توجيه خطابات ودعوات رسمية للأندية والجهات الأخرى للمساهمة في تكريم هذا النجم الكبير.

        وأشار البطي إلى أنه تم تكوين لجنة خاصة ستتولى التنسيق واستقبال من يرغبون المشاركة في الحفل التكريمي وتضم هذه اللجنة إلى جانب البطي كلاً من: بسام الجابر، فيصل المطرفي، ياسر الطلاسي، وبدر الجابر وأعضاء العلاقات العامة بنادي الهلال.

        وقد خصصت هذه اللجنة الرقمين الهاتفيين: (4303595) و(4281122) للإجابة على استفسارات الراغبين في المشاركة في التكريم والتنسيق معهم حول كيفية ربطهم بالنجم المحتفى به.

        وكشف البطي في ختام حديثه المقتضب أن حفل السبت سيكون مختصراً وسيفتتح بآي من الذكر الحكيم، فكلمة لصاحب الحدث سامي الجابر، فكلمة للإعلاميين يلقيها الزميل الأستاذ خلف ملفي.




        ART تفوز بحقوق نقل مهرجان الجابر

        كتب - هيثم الهملان

        أكد الأستاذ عبدالله الودعاني مدير الشؤون الإعلامية بشركة موبايلي ورئيس اللجنة الإعلامية بحفل اعتزال الكابتن سامي الجابر أن حقوق النقل التلفزيوني ستكون حصرية لشبكة راديو وتلفزيون العرب (art).

        وأضاف أن اللجنة الإعلامية قامت بحملة إعلانية كبيرة شملت المنطقة الوسطى متمثلة بالرياض والخرج والقصيم، كما أن فريق مانشستر سيرافقه فريق إعلامي لتغطية هذا الحدث الكبير.

        يذكر أن مانشستر يمتلك قناة خاصة بالفريق وهي MU TV وتعد هذه الزيارة الأولى لمانشستر إلى المنطقة.

        وتعتبر شبكة (art) من القنوات الرائدة في مجال الرياضة وسبق وفازت بحقوق نقل الكثير من الأحداث الرياضية الحصرية ومنها اعتزال الكابتن يوسف الثنيان.

        وعلمت (الجزيرة) أن هناك طلباً كبيراً من الجاليات المتواجدة في الرياض على تذاكر الحفل لما يملكه الفريق من شعبية جارفة على مستوى العالم ومنها الجالية الإنجليزية والبرتغالية والولزية والأرجنتينية لتواجد لاعبين مهمين في الفريق يحملون نفس جنسياتهم.




        كشف عن جماهيريته الكبيرة في الوطن العربي
        الهلال يظهر في شاعر المليون


        فرض نادي الهلال وجوده في أكبر محفل شعري شعبي عربي عندما تغنى به الشاعر السعودي عيضه محمد السفياني الثقفي أحد المشاركين في مسابقة شاعر المليون التي تنظمها دولة الأمارات العربية المتحدة ويمولها سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ويتابعها الملايين من المشاهدين العرب خلف الشاشات . والسفياني هو أحد المرشحين بقوة للفوز ب (البيرق) وجائزة المليون درهم.

        وقد طلب الشاعر عيضة السفياني من لجنة التحكيم أن تمنحه الفرصة ليعبر عن مشاعره تجاه نادي الهلال الذي يحظى بقاعدة جماهيرية عريضة في الوطن العربي نظمها السفياني بمناسبة فوز النجم الكبير ياسر القحطاني بجائزة أفضل لاعب في آسيا.

        وقد ضجت القاعة الكبرى الممتلئة عن آخرها بالجماهير الأماراتية والخليجية والعربية بالتصفيق الطويل عندما ذكر الشاعر اسم الهلال واسم ياسر القحطاني.

        وقد جاءت الأبيات التي قالها الشاعر في تلك الأمسية على النحو التالي:

        الأرض تشبه للسماء فأربع خصال من الخصال

        نادي الهلال بصدرها نبراس لهلال السما

        واللاعبين نجوم لنجوم السماء مضرب مثال

        الكاس نبض قلوبهم والفوز يجري بالدما

        أبيض على أزرق بالسماء وأبيض على أزرق بالهلال

        غير السماء من يشبهه ما له شبيه ولا كما

        إذا لعب نادي الهلال بفن وإبداع وجمال

        ما عاد تدري أنت فوق الأرض وإلا بالسما

        عيضة السفياني


        تعليق


        • رئيس الهلال: حاولت إخراج الدوري السعودي من الانغلاق بمحامي بيكهام

          الرياض: عبدالله الفراج

          كشف رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل فصلاً جديداً من فصول قصة المفاوضات الاحترافية لقائد المنتخب السعودي الأول ومهاجم الفريق الكروي ياسر القحطاني مع نادي مانشيستر سيتي الشهر الماضي وقال "كان الهدف الرئيسي من رغبة الاحتراف هو تحسين صورة الشاب السعودي في القارة الأوروبية وفي الخارج بعد أحداث 11 سبتمبر، ومحاولة الخروج من الانغلاق الكروي المحلي الذي جعل الدوري السعودي يتأخر لمراكز متعددة للوراء" وأضاف الرئيس الهلالي في حديثه الذي أعقب لقاء الوحدة أمس "كنت حريصا على احتراف القحطاني وتركت أمر الخيار له، وسعينا إلى تذليل الصعاب ونجحنا في استخلاص ورقة تفاهم مع النادي الإنجليزي بعد سلسلة اجتماعات متواصلة دامت 9 ساعات وبعد أن استعنا بمحامي اللاعب الإنجليزي ديفيد بيكهام للوصول إلى تلك الاتفاقية، مبرئا ساحة ناديه من غياب الاحترافية في إدارة مثل هذه المسائل، ومبعدا نفسه وإدارته عما دار بين مانشيستر سيتي ومدير أعمال القحطاني تركي المقيرن.
          وحول أساب ابتعاده عن وضع الخيارات بين الرفض والقبول لاحتراف القحطاني قال رئيس الهلال "لم أتدخل في ذلك لأن موقفي حساس للغاية بحكم منصبي الرئاسي وأرى أن احتراف اللاعب خارجياً أفضل من بقائه في الداخل". عن لقاء الوحدة الذي كسبه الهلال للمرة الثانية على التوالي في منافسات الدوري الممتاز في أقل من أسبوع أجاب الأمير محمد بن فيصل "نحن مسرورون بهذا الانتصار الذي جاء بغياب 70% من عناصر الفريق لظروف الإصابات وانضمام 8من اللاعبين لصفوف المنتخب الأولمبي، وفي هذا اللقاء أثبت الهلال حضوره باللاعبين الشبان والصاعدين، وسنواصل تحقيق البطولات بهم، وبالطريقة الجماعية التي نسير عليها، فالهلال لا يعرف نجومية الأفراد ولا بطولاتهم.
          ووجه رئيس نادي الهلال انتقادات مجملة للذين يغالون بحب الأندية على حساب المنتخبات السعودية وقال "لقد حضرت للهلال لأجل خدمة الكرة السعودية قبل النادي، وفخر لنا أن يقدم الهلال 20 لاعباً لخدمة المنتخب دون أن يطلب أحد منهم في أوقات سابقة لدعم الفريق في مشواره الأسيوي الماضي" وعن المستويات التي يقدمها المهاجم الخراشي مع الفريق الأولمبي والأول قال "الخراشي من أفضل المهاجمين الذين يمتازون بالتحرك المتقن داخل المنطقة الهجومية، وسيحسم هذا الموسم ـ بإذن الله ـ بطولة للهلال!" وعن رد أحد إداريي المنتخب الأولمبي حول عدم طلب الهلال علاج الصويلح بعد إصابته في المنتخب الأولمبي قال "ليس هناك فرق أن يعالج في ناديه أو مع منتخب بلده" وحول موقف ناديه من أسعار تذاكر دخول مهرجان اعتزال قائد المنتخب السعودي والهلال سامي الجابر أجاب الأمير محمد بن فيصل "ليس للإدارة الهلالية علاقة بمهرجان اعتزاله والجابر أعظم لاعب عرفه الهلال، وله (كارزما) خاصة في الوطن العربي ويستحق أن يحضر مهرجان اعتزاله ولو حددت قيمة التذكرة بـ 10 آلاف ريال.
          يشار إلى أن أسعار تذاكر مهرجان اعتزال الجابر ستكون من 60 ريالاً كحد أدنى إلى2000 ريال كحد أعلى.
          واختتم الأمير محمد بن فيصل حديثه بتوجيه رسالة مباشرة وصريحة للاعب الفريق والمنتخب الأولمبي أحمد الفريدي بضرورة الاهتمام بالتدريبات حال عودته من المنتخب وتغيير نمطية التعامل مع مجتمع زملائه اللاعبين بالصورة المعهودة عن اللاعبين الكبار.





          الجابر يوضح :
          لم يتصل بي أحد من ادارة الهلال لترشيحي في انتخابات ادارات الاتحادات الرياضية
          أتمنى للخميس التوفيق وتفكيري منصب حول مهرجان اعتزالي


          الرياض - خالد الجابر

          همشت إدارة نادي الهلال ترشيح قائد الفريق الأول لكرة القدم السابق سامي الجابر في انتخابات إدارات الاتحادات الرياضية لعضوية اتحاد كرة القدم الذي يملك الكفاءة لمثل ذلك المنصب لما يحمله من خبرة عريضة في كرة القدم وفكر رياضي عال مؤهل لمثل هذا المنصب.
          «الميدان الرياضي» بدوره توجه بسؤال للجابر عن عدم ترشيحه لمثل هذا المنصب من قبل إدارته فأجاب بدوره بالنفي القاطع بالاتصال معه أو أخذ رأيه في مثل هذا الترشيح ولا يعلم عن الموضوع شيئا، متمنيا لأحمد الخميس أمين عام النادي التوفيق في عضوية اتحاد القدم وأنه من الكفاءات التي الإدارية التي تستطيع خدمة النادي وأثبت نجاحه في مجال الإدارة الرياضية . وأضاف الجابر أن أنظاره منصبة نحو مهرجان اعتزاله الكرة حاليا ثم يفكر فيما بعد إلى أين يتجه بعد اعتزاله الكرة.


          تقبلو تحياتي وبنيابه عن الاخ سعد الزعيم

          تعليق


          • اهداف مباراة

            الهلال والوحده




            اهداف المباراه بتعليق عبد الله الحربي

            هدف الوحده عيسى المحياني

            هدف التعادل للهلال ليلو



            الهدف الثاني طارق التائب



            الهدف الثالث سلمان المؤشر





            اهداف المباراه بتعليق نبيل نقشبندي

            هدف ليلو

            هدف البرنس طارق التائب

            هدف سلمان المؤشؤ



            تقبلو تحياتي وتحيات سعد الزعيم

            تعليق




            • أنهى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز عضو شرف نادي الهلال ( الفعّال )
              كافة الأمور المتعلقة بإنتقال الاعب الدولي أسامة هوساوي من نادي الوحدة الى نادي الهلال بعد أن أجتمع مع مسؤولي نادي الوحدة في قصره صباح اليوم ..
              وقد تم الأتفاق دون أي تكاليف او مصاريف تتحملها الخزينة الهلالية ...

              بالتوفيق للكابتن أسامة
              وكل الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد وكل أعضاء الشرف الذين تكفلوا بقيمة الصفقة

              تعليق


              • رسمياً : ( هوساوي ) هدية ( أعضاء الشرف ) للجماهير الهلالية




                أنهى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز عضو شرف نادي الهلال ( الفعّال )
                كافة الأمور المتعلقة بإنتقال الاعب الدولي أسامة هوساوي من نادي الوحدة الى نادي الهلال بعد أن أجتمع مع مسؤولي نادي الوحدة في قصره صباح اليوم ..
                وقد تم الأتفاق دون أي تكاليف او مصاريف تتحملها الخزينة الهلالية ...

                بالتوفيق للكابتن أسامة
                وكل الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد وكل أعضاء الشرف الذين تكفلوا بقيمة الصفقة

                تعليق


                • قرعة كأس ولي العهد السعودي
                  المجموعة أ

                  المباراة 1
                  الهلال - النصر (ملعب الهلال)

                  المباراة 2
                  الحزم - الرياض (ملعب الرياض)

                  المجموعة ب

                  المباراة 3
                  الشباب - ضمك (ملعب الشباب)

                  المباراة 4
                  الطائي - الوطني (ملعب الطائي)

                  المجموعة ج

                  المباراة 5
                  الاتحاد - القادسية (ملعب القادسية)

                  المباراة 6
                  الاتفاق - الربيع (ملعب الاتفاق)

                  المجموعة د

                  المباراة 7
                  الوحدة - نجران (ملعب الوحدة)

                  المباراة 8
                  الأهلي - الجبلين (ملعب الأهلي)

                  تعليق


                  • جدول كاس ولي العهد(صورة)</STRONG>
                    السلام عليكم

                    مساء الخير , صباح الخير



                    هذا جدول مبسط لمباريات كاس ولي العهد .... اتمنى يعجبكم








                    تعليق







                    • الوحداويون تراجعوا في اللحظات الأخيرة..
                      رسمياً هوساوي هلالي اعتباراً من الموسم القادم




                      كتب - فيصل العبدالكريم، أسامة النعيمة:
                      حسم نادي الهلال وبشكل نهائي صفقة اللاعب أسامة هوساوي بعد الاتفاق مع ناديه الوحدة، وبجهود بذلها الأمير عبدالله مساعد عضو شرف نادي الهلال الذي اجتمع بإدارة الوحدة ظهر يوم أمس وتوصل الطرفان لاتفاق مرضٍ حيث سيحصل نادي الوحدة على مبلغ مقارب للعرض الذي قدمه نادي الهلال للجنة الاحتراف الأسبوع قبل الماضي. حيث سيحصل نادي الوحدة على عشرة ملايين بعد أن كانت حصة الوحدة تسعة ملايين من العرض الهلالي السابق المقدم عن طريق لجنة الاحتراف.

                      وكان أحد أعضاء الشرف قد دعم الصفقة بمبلغ مليون ريال يوم أمس لحسم الصفقة. وكان موضوع هوساوي قد شهد فصولاً طويلة خلال الشهرين الماضيين ابتداء بإعلان انتقال اللاعب لنادي الاتحاد ومن ثم تدخل لجنة الاحتراف كون اللاعب موضوعاً على قائمة الانتقال، لتأتي المرحلة الأخيرة بتقديم الأندية لعروضها ولم يتقدم إلا نادي الهلال، ومنح على إثر ذلك نادي الوحدة مهلة لتقديم 30بالمائة من المبلغ الكلي 12مليون لاستمرار اللاعب مع الوحدة.

                      وكانت المهلة الأخيرة للوحدة اليوم الثلاثاء لتأمين المبلغ بعد أن قدموا طلباً بذلك يوم السبت الماضي، وما ساهم في تسهيل انتقال اللاعب للهلال هو عدم تأمين المبلغ من الجانب الوحداوي والبالغ ثلاثة ملايين وستمائة ألف ريال إضافة لرغبة اللاعب التي أعلنها غير مرة في وسائل الإعلام عن رغبته بالانتقال لنادي الهلال. ومن جانب آخر تلقت إدارة نادي الهلال مساء أمس خطاباً من الاتحاد

                      السعودي يفيد بالموافقة على انتقال اللاعب لنادي الهلال. وأتى انسحاب الوحدة عن طلبه لاستمرار اللاعب قبل انتهاء المدة حتى لا تقع عقوبات على النادي.

                      من جانبه أشاد الأمير عبدالله بن مساعد عضو شرف نادي الهلال ومهندس الصفقة بالدعم الذي وجده من أعضاء الشرف الذين وقفوا خلف الصفقة وقال ل(الرياض): إن الشكر يجب أن يكون للأعضاء الداعمين للصفقة وهم الأمير فيصل بن سلطان والأمير عبدالرحمن بن مساعد وعضو شرف يرفض ذكر اسمه إلى جانب جهود الأمير فهد بن محمد في مراحل الصفقة، منوهاً باهتمام الأمير محمد بن فيصل رئيس النادي ومباركته للتحركات الشرفية، واستطرد بقوله: إن اللاعب أسامة هوساوي سيكون مكسباً للدفاع الهلالي نظراً للإمكانيات العالية التي يمتلكها اللاعب مختتماً تصريحه بتمنيه التوفيق للاعب في ناديه الجديد لتقديم الأفضل والأميز.




                      استمرار نظام الذهاب والاياب في المربع ..ومعظم المباريات من طرف واحد..
                      قرعة كأس ولي العهد ترفع شعار الخروج مبكراً للهلال أو النصر


                      كتب - سطام النفيسة:
                      فرضت قرعة كأس ولي العهد لكرة القدم في دور ال 16التي شهدها مركز الملك فهد الثقافي بالرياض مواجهة مبكرة بين الهلال والنصر على ملعب الأول وجمعت بقية المباريات القادسية والاتحاد في الخبر والأهلي والجبلين في جدة والرياض مع ا لحزم في الرياض والطائي مع الوطني في حائل والاتفاق مع الربيع في الدمام والوحدة مع نجران في مكة المكرمة و الشباب وضمك في الرياض.

                      وكانت الفرق قد قسمت اثناء مراسم القرعة التي رعاها الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب بحضور نائبه الأمير نواف بن فيصل إلى اربع مجموعات ضمت مجموعة (أ) الهلال والنصر والرياض و الحزم وضمت مجموعة (ب) الشباب وضمك والطائي والوطني وجاءت اندية الاتحاد والاتفاق والقادسية والربيع في مجموعة (ج) ووقعت اندية الاهلي والجبلين والوحدة ونجران في مجموعة (د).

                      وسوف تلعب مباريات دور ال 16وال 8بنظام خروج المغلوب في الوقت الذي سيطبق نظام الذهاب والاياب في مربع الكأس والذي سيبدأ في 19و 20صفر المقبل. وأعرب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عن امنياته لجميع الفرق التي تأهلت لدور ال 16بالتوفيق في منافسات المرحلة القادمة وتقديم مستويات فنية عالية ترتقي بمستوى الكرة السعودية. وأكد سموه أن الدوري الممتاز سيبقى على النظام المعمول به دون تغييرات بهبوط فريقين وصعود فريقين آخرين. وعن الرعاية التسويقية لمنتخب المملكة قال سموه "إن أفضل عرض هو 150مليون ريال وأن التفاصيل سوف تعلنها وكالة الشؤون المالية قريبا إن شاء الله تعالى".




                      الهلال يبحث عن انتصار ثالث أمام الحزم

                      الحزم * الهلال

                      الهلال متصدر المجموعة الثانية سيحاول المحافظة على صدارته وتعزيزها مساء اليوم عندما يلتقي فريق الحزم على ملعب نادي الحزم في الرس حيث استطاع الفريق الهلالي جمع ستة نقاط من لقاءين سجل في كل منهما ثلاثة اهداف وبطريقة لعب متوازنة جدا تعتمد غالبا على تكتيك الخصم فيما الحزم لم يلعب سوى مباراة واحدة امام فريق نجران في نجران وخسرها بهدف دون مقابل ولم يظهر الفريق بشكل يرضي جماهير الحزم ولذا سيبذل الفريق كافة جهوده للعودة لأجواء البطولة واسعاد جماهيره.




                      تجاوباً مع ما نشرته "الرياض":
                      سامي يهدي المشجع النصراوي "العنزي" تذكرة سفر ودعوة لحضور اعتزاله


                      كتب - أسامه النعيمة:
                      تجاوباً مع ما نشرته "الرياض" أمس عن المشجع النصرواي سعد العنزي الذي سيحضر من مدينة عرعر إلى الرياض لحضور مهرجان اعتزال الكابتن سامي الجابر مشياً على الأقدام بعد أن تلقى دعوة من الجابر عن طريق أصدقائه لحضور الاعتزال، تلقينا اتصالاً هاتفياً من الكابتن سامي الجابر تضمن تقديره لمشاعر المشجع وقال: لأننا نعيش أجواء شديدة البرودة هذه الأيام قررت أهداءه تذكرة طيران من عرعر إلى الرياض وكذلك دعوته لحضور المباراة تقديراً لمشاعره الصادقه مضيفاً: "لا أحب أن يقوم أي شخص آخر بمثل هذا التصرف الذي ربما يؤثر عليه صحياً مختتماً تصريحه بشكره للمشجع النصراوي على مشاعره والجريدة "الرياض" على مواقفها الداعمة للرياضة والشباب.


                      موبايلي ترعى حفل توزيع هدايا الجابر

                      عقد ظهر أمس اجتماع ضم اللجنة الادارية لمهرجان اعتزال النجم سامي الجابر والشركة الراعية للمهرجان موبايلي لمناقشة الترتيبات الخاصة للحفل الذي سيقام يوم السبت القادم للنجم سامي الجابر بغرض توزيع الهدايا المالية والعينية المقدمة من اعضاء شرف نادي الهلال والشخصيات والاندية الرياضية الى جانب الجماهير الهلالية والرياضية وتم خلال الاجتماع الذي حضره مدير المهرجان عادل البطي الى جانب اللجنة الاعلامية للمهرجان الاتفاق على ان تتولى شركة موبايلي رعاية الحفل والمقرر اقامته مساء السبت القادم في فندق رادسن ساس.
                      التعديل الأخير تم بواسطة M(القنـــــاص; الساعة Jan-15-2008, 03:00 PM.

                      تعليق




                      • كوزمين يضم خمسة من لاعبي الفريق الأول للاولمبي

                        كتب - اسامة النعيمة:
                        استدعى مدرب الهلال كوزمين خمسة من لاعبي الفريق الاول ضمن الفريق الاولمبي الذي سيقابل فريق الحزم عصر اليوم الثلاثاء واللاعبون هم (الخراشي، البرقان، الهليل، مسفر القحطاني، العنقري) فيما سيؤدي الفريق تدريبه مساء اليوم باشراف المدرب الوطني عبداللطيف الحسيني لتواجد كوزمين مع الفريق الاولمبي وكان جميع اللاعبين قد تواجدوا في تدريب الامس استعداد لمواجهة الطائي الجمعة المقبل في الرياض مساء حيث لن يتم تقديمها إلى العصر.

                        من جانبه شكر مدير الكرة بنادي الهلال منصور الاحمد الأمير عبدالعزيز بن سعود عضو شرف نادي الهلال عن تكفله باصابة مهاجم الفريق احمد الصويلح وقال ان ذلك غير مستغرب على سموه وكذلك اعضاء شرف النادي مؤكداً ان الصويلح قطع 90% من علاجه





                        إدارة الهلال تدرس الاستعانة بلاعبين محليين في مباراة اعتزال الجابر

                        كتب - فيصل العبدالكريم:
                        تدرس إدارة نادي الهلال وبالتنسيق مع النجم سامي الجابر فكرة الاستعانة بنجوم الأندية الأخرى في مباراة اعتزال الجابر تفادياً لإجهاد لاعبي الفريق في ظل المشاركات الكثيرة للفريق هذه الأيام.

                        حيث سيواجه الهلال الطائي في مباراة دورية يوم الجمعة القادم ثم سيشارك في مهرجان اعتزال الجابر الاثنين ثم يلتقي الاتفاق يوم الثلاثاء القادم ضمن منافسات كأس الأمير فيصل بن فهد، ويلعب الخميس أمام نجران على أرض الأخير في الدوري




                        اشاد بمواقف اعضاء الشرف ودعمهم لمسيرة الهلال
                        الأمير عبدالعزيز : يجب ان لا يتم تحميل الادارة ما تبقى من قيمة انتقال اللاعب


                        عادل الماس (جدة)
                        صرح عضو شرف نادي الهلال سمو الأمير عبدالعزيز بن سعود بن محمد آل سعود حول انتقال الكابتن اسامة هوساوي الى نادي الهلال بأن المبلغ المتبقي هو الجزء الكبير من الصفقة والذي يتجاوز العشرة ملايين ريال سعودي واذا كان هذا المبلغ على حساب اعضاء الشرف فان اعضاء الشرف قادرون على تحمل اكبر من ذلك وسبق وان قدموا للهلال صفقات كبيرة وهم ولله الحمد اصحاب المبادرات الطيبة دائما وغير مستغرب عليهم.
                        اما اذا كان باقي الصفقة على حساب النادي فانا لا ارى ذلك لانه سيحمل النادي اعباء مالية كبيرة وستكون على حساب الرواتب والعقود وأي التزامات مالية اخرى على النادي. لذلك اتمنى ان لا يكون المبلغ المتبقي على النادي وتحميل النادي أي التزامات فوق طاقته لان هناك التزامات لها الاولوية على أي التزام مالي آخر.




                        الجابر يواصل جهوده مع موبايلي لخفض تذاكر مهرجانه
                        شرفي هلالي يعارض صفقة انتقال هوساوي ويطالب بحفظ أموال النادي


                        الرياض : عبد الله الفراج
                        نادى عضو شرف نادي الهلال الأمير عبد العزيز بن سعود بإبعاد خزانة النادي عن تحمل تبعات صفقة انتقال مدافع فريق الوحدة الدولي أسامة هوساوي لناديه، بعد أن تبقى 10 ملايين ريال، بعد أن ساهم الأمير عبد الله بن مساعد وشقيقه الأمير عبد الرحمن بن مساعد وعضو شرف هلالي آخر بالمساهمة بـ 3,6 مليون ريال من قيمة الصفقة البالغة 12,1 مليون ريال. وبرر الأمير عبد العزيز بن سعود مناداته بكون ذلك سيحمل الخزانة الهلالية أعباء مالية كبيرة ستكون على حساب مرتبات العاملين بالنادي وعلى حساب العقود الاحترافية والتدريبية، وكذا الالتزامات المالية الأخرى المسجلة على النادي، مرحبا بالصفقة إذا تحمل أعضاء شرف النادي تسديد بقية المبلغ من صفقة ضم الهوساوي، وقال "أعضاء شرف الهلال قادرون على تحمل أكبر من صفقة المدافع الدولي أسامة هوساوي، وسبق أن قدم أعضاء الشرف صفقات أكبر من ذلك وهم أصحاب مبادرات دائمة وهذا الأمر غير مستغرب منهم".
                        من جهة أخرى يبذل قائد المنتخب السعودي وفريق الهلال الكروي المعتزل سامي الجابر جهودا مكثفة مع شركة اتحاد الاتصالات (موبايلي) الراعي الرسمي لمهرجان اعتزاله الذي سيقام الاثنين المقبل ضد فريق مانشيستر يونايتد، وذلك لتخفيض أسعار تذاكر دخول الجماهير إلى ملعب الملك فهد الدولي الذي سيشهد المهرجان.
                        ومن المتوقع أن تخفض أسعار التذاكر بنسبة 20 %، إذ بلغ سعر التذكرة الدنيا (خلف المرمى 60 ريالاً، والحد الأعلى بلغ 2000 ريال)، وذلك قبل طرحها في الأسواق السبت المقبل، والتي حدد لها فروع شركة موبايلي الرئيسية بالعاصمة الرياض بالنسبة للدرجات (البلاتينية والذهبية والممتازة)، أما بقية الدرجات (الأولى والثانية والثالثة) فحدد لها نقاط بيع في ملعبي الملك فهد الدولي والأمير فيصل بن فهد ومقر نادي الهلال.
                        وسيكون بيع التذاكر على مدار 12 ساعة متواصلة تبدأ من الساعة العاشرة صباحا.
                        وكانت أسعار تذاكر مهرجان اعتزال سامي الجابر لاقت استياء عدد كبير من الجماهير الرياضية، سيما وأن أسعار التذاكر ليس للاعب المعتزل أي علاقة رسمية بها ويعود الأمر للشركة الراع




                        نجوم الكرة السعودية يشاركون في اعتزال الجابر
                        أولمبي الهلال يصل إلى الرس والقحطاني في القائمة الأساسية


                        ياسر الشهري- الرياض

                        سرت مؤخرا بين القائمين على تنظيم مهرجان اعتزال النجم الجماهيري سامي الجابر فكرة الاستعانة ببعض نجوم الكرة السعودية للمشاركة والاستفادة من تواجد ناد بحجم مانشستر يونايتد الانجليزي .. وأكد مصدر هلالي للميدان أنه في حالة الموافقة على هذه الفكرة فسيتم استدعاء كل من تيسير الجاسم ومالك معاذ من ( الأهلي ) وسعد الحارثي وأحمد البحري من (النصر ) وحمد المنتشري ومحمد نور من (الاتحاد ) وحسن معاذ وعبده عطيف من ( الشباب ) .. وأكد ذات المصدر انه إلى الآن لم يتم اخذ القرار النهائي حيال الموضوع إلا أن الفكرة لقيت إعجاب مسئولي المهرجان .
                        من جانب آخر وصل الفريق الهلالي الاولمبي إلى محافظة الرس مساء أمس لمواجهة الحزم ضمن كأس الأمير فيصل بن فهد في جولته الثالثة.
                        من ناحية أخرى يعيش مدرب الهلال أزمة قوية للضغط الناتج عن تتالي المباريات حيث سيخوض الفريق خلال الأسبوع القادم أربع مباريات صعبة أمام الطائي والشباب في الدوري وأمام نجران في كأس الأمير فيصل ومباراة اعتزال الأسطوري سامي الجابر أمام مانشستر يونايتد .



                        عبر موقعه على الانترنت
                        اعتزال الجابر على قناة مانشستر


                        الأحساء - مصطفى الشريدة

                        أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي عبر موقعه على الانترنت أنه سيقوم بنقل مباراة الفريق مع الهلال السعودي في اعتزال النجم سامي الجابر ، وقال : مانشستر يونايتد طار إلى المملكة العربية السعودية ، ويمكنك مشاهدة الريدز مباشرة الذي سيلعب مع نادي الهلال في مهرجان اعتزال سامي الجابر ، السير اليكس فيرجسون يأخذ جميع اللاعبين الكبار إلى الشرق الأوسط في المباراة التي ستقام عند الساعة الخامسة بتوقيت جرينتش ويمكنك مشاهدة المباراة على قناة مانشستر يونايتد الفضائية أو قناة مانشستر على الانترنت ، كما سيتم عمل مقابلات وردة فعل المدرب واللاعبين عن المباراة .


                        تقبلو تحياتي

                        تعليق


                        • الأخوان/
                          M القنـــــــاص00000
                          زعيم بلقرن0000000

                          سلمتما لنا مبدعيين كعادتكم دائما وعادة جميع الزعماء.. وسلمت لنا أناملكما الذهبية....

                          بالتوفيق للزعيم في إستحقاقاته القادمة رغم تتداخلها جميعاً0000

                          تعليق






                          • صقيع الرياض "يجمد" أحلام فيرقسون



                            كتب - فهد الروقي:
                            عادة ما تكون خطوات الفرق الأوربية العملاقة منها تحديداً "مدروسة" بشكل دقيق للغاية وعلى كافة الأصعدة والجوانب.
                            ومن ذلك استغلال فترة الإجازة الشتوية القصيرة التي يتم من خلالها توقف نشاطات البطولات الكبيرة في حين تشرع بعض الاتحادات الأوربية في استغلال الفرصة وإقامة مباريات بطولات خروج المغلوب إذا كان الجدول الزمني "مزدحماً" بمشاركات خارجية وعلى هذا المعيار جاءت موافقة فريق مانشستر يونايتد في المشاركة في اعتزال اسطورة الكرة السعودية سامي الجابر يوم الاثنين القادم ضد فريق الهلال.


                            بعد أن صرح مدرب الفريق الذي أمضى عشرين عاماً في منصبه في درس لم يستوعبه حتى الآن صناع قرار الأندية المحلية والذين يتناوبون على تغيير المدربين في أكثر من مناسبة في الموسم الواحد كما يغيرون وجباتهم الغذائية في اليوم الوحد.


                            حيث قال: السيد اليكس فيرقسون بأن حضورهم للرياض فرصة لكي يستعيد اللاعبون جزءاً من نشاطهم البدني من خلال "الدفء" الذي سيجده في العاصمة السعودية "الرياض" مقارنة بالبرد القارس في مدينة الضباب. وهو الأمر الذي يتنافى مع الواقع المعاش حالياً في العاصمة السعودية فدرجة الحرارة المتزامنة مع كتابة هذه الأسطر "ثلاث درجات" فوق الصفر في حين أن "لندن" تتبختر بالدرجات الست.


                            وهو الأمر الذي يؤكد أن الرياض اكثر صقيعاً من حيث أتى الفريق الانجليزي بالضعف. ولذلك فإن صقيع الرياض "يجمد" أحلام "المانشستراوية" وعلى ر أسهم "فيرقسون" الذين يحلمون بدفء لن يجدوه. حيث تشير كثير من دراسات الأحوال الجوية بأن الأسبوع القادم حيث موعد المباراة سيكون أشد برودة والله أعلم.





                            الرئيس العام يعفي نادي الهلال من حصة (صندوقي الاتحاد والملاعب)


                            وافق صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم على إعفاء نادي الهلال من حصة (صندوقي الاتحاد والملاعب) من دخل المباراة التي ستقام بين فريقي الهلال السعودي ومانشستر وينايتد الانجليزي المقرر اقامتها على استاد الملك فهد الدولي بالرياض مساء يوم الاثنين 1429/1/12ه بمناسبة اعتزال قائد المنتخب السعودي ونادي الهلال سامي عبدالله الجابر مع الابقاء على حصة الصندوق الرياضي. ويأتي ذلك تقديراً من سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز لما قدمه اللاعب سامي الجابر من عطاءات لكرة القدم السعودية خلال تمثيله لمنتخبات المملكة ونادي الهلال وبمناسبة إقامة هذا اللقاء الودي الدولي.





                            مشاركة نور والحارثي وهوساوي ومالك مع الهلال ضد مانشستر يونايتد


                            كتب - اسامة النعيمة:
                            وجه الهلاليون الدعوة للنجوم محمد نور قائد فريق الاتحاد وسعد الحارثي مهاجم النصر واسامة هوساوي مدافع الوحدة ومهاجم الأهلي مالك معاذ للمشاركة مع فريق الهلال في مباراة حفل اعتزال سامي الجابر الاثنين المقبل امام مانشستر يونايتد.
                            قلق هلالي قبل مواجهة النصر


                            قرر مدرب الهلال كوزمين إغلاق الحصة التدريبية مساء اليوم الأربعاء والتي تعد قبل الأخير لمواجهة الطائي مساء بعد غد الجمعة وتواجد اللاعبين الأساسيين في تدريب الأمس بعد تأكد شفاءه الشلهوب والقحطاني والزج بهما في المباراة فيما لا زال لاعب الوسط خالد عزيز يحتاج للرفع من المعدل اللياقي رغم دخوله في تدريبات الفريق الجماعية أمس وتولى المدرب الوطني الحسيني تدريب الأمس بسبب تواجد (كوزمين) مع الفريق الأولمبي في مباراة الحزم. من جانبه، أكد منصور الأحمد ان المهاجم أحمد الصويلح سيدخل للتمارين الجماعية مطلع الأسبوع المقبل بعد ان أظهرت الفحوصات الأخيرة سلامته وعدم حاجة للعملية وقال ان الفريق يحتاج لجميع لاعبيه خصوصاً الفترة القادمة التي تعتبر للفريق مسألة (يكون أو لا يكون) في المنافسة على لقب الدوري ويبدأ ذلك من مباراة الطائي القادمة، متمنياً ألا يكون موعد مباراة النصر بدور الستة عشرة لكأس ولي العهد مصادفاً لمعسكر المنتخب الأول لكي لا يفقد الفريق عناصره الأساسية.






                            الأحمد:
                            مباراة النصر والهلال بطولة مبكره


                            كتب - سعد المصبح:
                            كشف مدير الكرة بنادي الهلال منصور الأحمد الى مواجهة فريق النصر والهلال في أولى مباريات دور الستة عشر بمسابقة كأس سمو ولي العهد تعتبر بطولة مبكرة كونها تجمع فريقين عريقين يملكان عناصر جيدة في كل الخطوط ويقف خلفهما أجهزة فنية هي الأخرى تعمل بشكل جيد وممتاز قال ان القرعة حسمت الأمر وجعلت الهلال يلاقي النصر ومن خلال البرنامج الاعدادي للفريق سنعمل ونثابر لإعداد اللاعبين لهذه المباراة وبإذن الله تعالى سيكون نجومنا عند حسن الظن بهم بتقديم المستوى والنتيجة معاً والتأهل للمرحلة الثانية.





                            سلطان بن فهد يعفي الهلال من حصة (صندوقي الاتحاد والملاعب)
                            الرئيس العام استقبل الرئيس التنفيذي لشركة اتحاد الاتصالات (موبايلي)



                            استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب بمكتب سموه أمس العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة اتحاد الاتصالات (موبايلي) المهندس خالد الكاف بمناسبة رعاية الشركة لحفل اعتزال قائد المنتخب والهلال السعودي سامي الجابر الذي سيقام خلال المباراة الدولية الودية التي ستجمع فريقي نادي الهلال السعودي ومانشستر يونايتد الإنجليزي بالرياض يوم الاثنين 12-1-1429هـ، وذلك بصفة شركة اتحاد الاتصالات (موبايلي) الراعي الرسمي لحفل الاعتزال.


                            وأشاد سمو الرئيس العام لرعاية الشباب بهذه المناسبة بالاهتمام والرعاية اللذين توليهما شركة اتحاد الاتصالات (موبايلي) للرياضة السعودية، وذلك في إطار الدور الاجتماعي الذي تقوم به تجاه كافة مؤسسات وهيئات المجتمع، مقدراً سموه رعايتها لهذه المناسبة الدولية التي تقام على أرض المملكة.


                            ومن جانبه عبر المهندس خالد الكاف عن سعادته واعتزازه برعاية الشركة للرياضة السعودية التي تحقق لها ولله الحمد العديد من الإنجازات المشرفة وبخاصة هذه المناسبة الدولية التي تقام على أرض المملكة بمناسبة اعتزال اللاعب الدولي سامي الجابر الذي أعطى الكثير من الجهد لمنتخبات بلاده وناديه الهلال على الصعيدين المحلي والخارجي، وأكد الكاف أن رعاية سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز وسمو نائبه لحفل الاعتزال الذي تتشرف الشركة برعايته يعد أكبر تكريم للشركة وتقديراً لما قدمه هذا اللاعب لخدمة الرياضة في بلاده.


                            عقب ذلك أطلع العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لشركة اتحاد الاتصالات (موبايلي) سمو الرئيس العام لرعاية الشباب على الخطوات والاستعدادات التي اتخذتها الشركة بالتعاون مع أجهزة الرئاسة والاتحاد السعودي لكرة القدم ونادي الهلال في إقامة هذا الحفل بالشكل الذي نتطلع إليه جميعاً ويعمل على تحقيق وإبراز المكانة التي تحتلها الرياضة السعودية وقيادتها على الصعيدين القاري والدولي.


                            حضر الاستقبال المستشار والمشرف العام على مكتب سمو الرئيس العام لرعاية الشباب فيصل بن عبدالعزيز النصار.


                            من جهة ثانية وافق صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم على إعفاء نادي الهلال من حصة (صندوقي الاتحاد والملاعب) من دخل المباراة التي ستقام بين فريقي الهلال السعودي ومانشستر يونايتد الإنجليزي المقرر إقامتها على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض مساء يوم الاثنين 12-1-1429هـ، بمناسبة اعتزال قائد المنتخب السعودي ونادي الهلال سامي عبدالله الجابر مع الإبقاء على حصة الصندوق الرياضي.


                            ويأتي ذلك تقديراً من سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز لما قدمه اللاعب سامي الجابر من عطاءات لكرة القدم السعودية خلال تمثيله لمنتخبات المملكة ونادي الهلال وبمناسبة إقامة هذا اللقاء الودي الدولي.
                            التعديل الأخير تم بواسطة M(القنـــــاص; الساعة Jan-16-2008, 05:31 PM.

                            تعليق




                            • عبر برنامج نبض الشارع
                              مسئولون وفنانون يوجهون رسائل خاصة للجابر قبل الاعتزال


                              يوجه عدد من المنتمين للوسط الرياضي (لاعبين ومسئولين) رسائل خاصة للنجم سامي الجابر قبل لقاء الاعتزال، وذلك عبر برنامج نبض الشارع الذي يعده ويقدمه الزميل عادل الزهراني، والذي سيستضيف في حلقة هذا المساء الأمير عبدالله بن مساعد وسامي الجابر عبر الهاتف، فيما سيكون ضيف الحلقة الأستاذ عادل البطي مدير مهرجان الاعتزال وسيشهد البرنامج مداخلات لعدد من الفنانين للحديث مع الجابر وسيكشف خلال الحلقة عن تفاصيل المهرجان وسيخصص جزء من البرنامج لتلتقي اتصالات الجماهير للحديث عن اللاعب وعن المهرجان.


                              الجدير بالذكر أن البرنامج سيعرض في الساعة الثانية عشرة من مساء اليوم الأربعاء عبر قناة art سبورت 7.





                              في مسابقة الأمير فيصل الحزم هزم الهلال والقادسية تفوق في ديربي الشرقية تعادل الأهلي والنصر.. والوحدة حقق فوزه الأول

                              قاد حارس الحزم المتألق عبدالعزيز المرزوقي فريقه لتحقيق فوز ثمين على الهلال بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم بينهما عصر الأمس بالرس ليحقق الحزم أول ثلاث نقاط في المسابقة بقيادة الحارس الشاب المرزوقي الذي كان رجل المباراة وذاد عن مرماه وتصدى للعديد من الهجمات الهلالية المتنوعة على مدار الشوطين وتوج نجوميته بتصديه لركلة الجزاء في الوقت القاتل من قدم بدر الخراشي وجاءت الأهداف عن طريق بدر الخراشي للهلال في الدقيقة الثالثة والأربعين وعادل للحزم صفوان المولد من ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة وأضاف الهدف الثاني المهاجم الكويتي في الدقيقة الثامنة عشر وشهدت المباراة طرد لاعب الحزم حسن مجرشي وكان التحكيم بقيادة عبدالله القبيسي مهزوزاً وارتكب العديد من الأخطاء على الفريقين وتغاضى كثيراً عن الخشونة وخصوصاً من قبل هزازي لاعب الحزم الذي مارس أنواع الخشونة مع الخراشي.


                              في الدقيقة الثلاثة والأربعين التي جاء فيها الهدف الهلالي الأول عن طريق المهاجم المتجدد الذي أعاد اكتشاف نفسه بهذه المسابقة بدر الخراشي الذي استفاد من ركلة زاوية وارتقى من بين مدافعي الحزم عالياً وطعن الكرة برأسه داخل الشباك الحزماوية كهدف هلالي أول امتع الحضور الجماهيري الكبير الذي آزر الهلال بكثافة رغم برودة الجو ليعلن بعدها حكم المباراة عبدالله القبيسي نهاية الشوط الاول.


                              ومن ركلة جزاء عندما توغل صفوان المولد وتعرض لإعاقة داخل المنطقة من قبل عبدالعزيز الهليل وسط احتجاج هلالي على هذه الركلة التي تقدم لها صفوان المولد ووضعها بقوة على يمين الدعيع كهدف تعادل للحزم في الدقيقة العاشرة أعاد الحياة للاعبي الحزم الذين كانوا خارج جو المباراة حتى تحقيق التعادل والذي أعطى لاعبي الحزم ثقة أكبر وبدأوا يقاسمون الهلال السيطرة. ونتج عن هذا الضغط ومن هجمة مرتدة طويلة تصل للمهاجم فهد الرشيدي الذي انفرد بالدعيع وسددها بقوة على يساره كهدف ثاني للحزم وعند الدقيقة الرابعة والأربعين يحتسب الحكم ركلة جزاء للهلال بعد ملامسة الكرة يد ماجد المرحوم تقدم لها بدر الخراشي وتصدى لها الحارس المتألق عبدالعزيز المرزوقي ليضيع الهلال آخر فرصة لتعديل النتيجة عندما طعن الخراشي الكرة برأسه تمر من جوار القائم ليعلن بعدها الحكم المهزوز عبدالله القبيسي نهايتها بفوز حزماوي بهدفين مقابل هدف.




                              منح الهلال حقوق الدعاية امام النصر ..والتذاكر بالمناصفة

                              ناصر الطلحي( الرياض)
                              حسم الدكتور خالد الباحوث مدير ادارة الاستثمار وخصخصة الاندية بالرئاسة العامة لرعاية الشباب الجدل القائم بين ناديي الهلال والنصر فيما يتعلق بحقوق الدعاية ودخل التذاكر في اللقاء المرتقب بين الفريقين في الدور الـ16لكاس سمو ولي العهد .واكد لعكاظ انه طالما أن هناك تميز في القرعة للفريق المستضيف فمن باب أولى أن يحظى بالدعاية خاصة لأن السنة التجريبية الأولى للاستثمار أثبتت أن هناك بعض الشركات والأندية لاتحبذ المناصفة وبالتالي تم دراسة سلبيات هذه النقطة مع الأندية الممتازة جميعها وتم الاتفاق على أن تكون الدعاية من نصيب الفريق المستضيف في مباريات خروج المغلوب استكمالا لتميزه في القرعة لأنه لا يمكن ان تكون بالمناصفة خاصة اذا كانت هناك شركتين لذلك اتفقت الاندية على ترك هذا الامر للقرعة والفريق الذي ياخذ القرعة تكون من حقه الدعاية .
                              وعن دخل المباريات اشار الى ان بعض الاندية اقترحت ان يمنح الفريق الضيف 60 بالمئة من دخل التذاكر التي يسوقها الفريق المستضيف لتعويض الفريق الضيف طالما انه لا يشارك في الدعاية بنسبة معينة .
                              وتابع الباحوث حديثه اذا لم تتفق الاندية على ذلك سنبقي دخل التذاكر بالمناصفة كما هو حاليا اذا لم يحصل تطور وتوافق الاندية على ان يكون هناك عنصر تميز للفريق الضيف .




                              الهلال يطلب مالك رسمياً للمشاركة في اعتزال الجابر



                              ظافر القرني (جدة)
                              تلقت ادارة نادي الاهلي دعوه رسمية خاصة من نظيرتها الهلالية لمشاركة مالك معاذ بحفل اعتزال سامي الجابر .وأجبرت مباراة فريق الأهلي والنصر التي اقيمت مساء أمس على ملعب الأمير عبدالله الفيصل وذلك في اطار مباريات كأس الأمير فيصل بن فهد لفرق تحت سن (23) سنة الجهازين الفني والإداري للفريق الأهلاوي الأول الذي يستعد للقاء منافسه الفريق الاتحادي الى تقديم تمارين الفريق إلى عصر أمس على ملعب الأمير سلطان بن فهد بالنادي الأهلي وذلك من أجل الذهاب إلى ملعب الأمير عبدالله الفيصل لمرافقة الفريق الأولمبي الاهلاوي وقد ركز مدرب الفريق نيبوشا خلال تمرين الفريق المغلق على النواحي اللياقية والفنية وبعض الخطط التكتيكية ثم اختتم مران الفريق بمناورة وسط الملعب غاب عنها لاعبو الأولمبي وكذلك اللاعب حسين عبدالغني وصاحب العبدالله.




                              شركات بريطانية تشتري 1000 تذكرة من مهرجان سامي ونفاذ تذاكر المنصة قبل طبعها

                              الرياض: مسفر الحسيني
                              كشفت لـ «الشرق الأوسط» مصادر خاصة أن تذاكر المنصة الرئيسية لمهرجان سامي الجابر أمام مانشستر يونايتد الاثنين المقبل التي حددت قيمتها بـ 2000 ريال قد حجزت بالكامل من لدن كبار، علما أن التذاكر ستكون مطبوعة غدا الخميس وتوزع في منافذ موبايلي فقط السبت لبيعها؛ كما تقدمت السفارة البريطانية في الرياض بحجز تذاكر لجميع موظفيها، وكذلك شركات بريطانية في أكثر من منطقة تقدمت للشركة الراعية بحجز نحو ألف تذكرة لموظفيها؛ وأكدت المصادر أنه لن يتم تخفيض قيمة التذاكر، حيث أنفقت الشركة 4 ملايين ريال في توقيع عقود مع شركات عالمية لإحياء المهرجان وتقديم بعض العروض والمفاجآت على غرار ما يحدث في افتتاح كأس العالم أو المناسبات الدولية الهامة؛ وقال المصدر: إننا حريصون جدا على إمتاع من يحضر للملعب وأن نقدم له كرنفالا خاصا قلما يحدث في منطقة الخليج والعالم العربي.
                              هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط
                              الرياض: مسفر الحسيني
                              كشفت لـ «الشرق الأوسط» مصادر خاصة أن تذاكر المنصة الرئيسية لمهرجان سامي الجابر أمام مانشستر يونايتد الاثنين المقبل التي حددت قيمتها بـ 2000 ريال قد حجزت بالكامل من لدن كبار، علما أن التذاكر ستكون مطبوعة غدا الخميس وتوزع في منافذ موبايلي فقط السبت لبيعها؛ كما تقدمت السفارة البريطانية في الرياض بحجز تذاكر لجميع موظفيها، وكذلك شركات بريطانية في أكثر من منطقة تقدمت للشركة الراعية بحجز نحو ألف تذكرة لموظفيها؛ وأكدت المصادر أنه لن يتم تخفيض قيمة التذاكر، حيث أنفقت الشركة 4 ملايين ريال في توقيع عقود مع شركات عالمية لإحياء المهرجان وتقديم بعض العروض والمفاجآت على غرار ما يحدث في افتتاح كأس العالم أو المناسبات الدولية الهامة؛ وقال المصدر: إننا حريصون جدا على إمتاع من يحضر للملعب وأن نقدم له كرنفالا خاصا قلما يحدث في منطقة الخليج والعالم العربي.
                              هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط


                              تقبلو تحياتي

                              شارك لو بكلمة شكرا

                              تعليق






                              • كوزمين يستدعي ياسر لمواجهة الطائي

                                كتب - اسامة النعيمة:
                                استدعى مدرب الهلال كوزمين مهاجم الفريق ياسر القحطاني لمعسكر مباراة الطائي الليلة بعد أن طمأن الجهاز الطبي عن امكانية مشاركته الا أن مشاركته في المباراة ستحدد من قبل مدرب الفريق وكانت الحصة التدريبية المغلقة مساء أمس تواجد بها جميع اللاعبين الذين دخلوا معسكر المباراة الا أن لاعب الوسط خالد عزيز لن يتمكن من المشاركة لعدم اكتمال وضعه اللياقي.




                                مدير العلاقات العامة والإعلام في (موبايلي).. الغبيني:
                                شركات أوروبية متخصصة تصنع الإبهار في مهرجان سامي


                                كتب - أسامة النعيمة:
                                قال مدير العلاقات العامة والإعلام في شركة (موبايلي) الراعي الرسمي لمهرجان تكريم النجم الكبير سامي الجابر ان تشريف الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل بن فهد هو تشريف كبير لشركة موبايلي وللكابتن سامي الجابر، وهو شيء لمسناه من سموهما الكريمين في مناسبات سابقة وهذا يدل بكل صراحة على الحس العالي والحرص الكبير منهما على دعم اللاعبين السعوديين والشركات السعودية الفاعلة والنشيطة في قطاع التخصيص والاستثمار الرياضي ودعم الرياضة السعودية وهي الأمر الذي لمسه المسؤولون في جميع مستوياتهم من شركة موبايلي خلال الثلاثة أعوام المنصرمة من بداية عمل موبايلي في المملكة. الحقيقة أن الأمير سلطان والأمير نواف لم يتوانيا الغبيني
                                لحظة واحدة في قبول دعواتنا ودعوة كل الشركات الأخرى التي تدعم الرياضة السعودية ونحن ممتنون كثيرا لهما. كما أنني انتهز هذه الفرصة لشكر الأمير عبدالله بن مساعد على الجهود الكبيرة التي بذلها بإخلاص لدعم سامي الجابر وموافقته على رعاية موبايلي لمثل هذا الحدث العالمي الذي يمثل فيه سامي الجابر رمزا وطنيا خدم المملكة العربية السعودية وساهم في رفع رايتها داخليا وخارجيا على مدى عقدين من الزمان. وأضاف: أننا نحرص تمام الحرص في كل فعالية رياضية نتبناها على أن تظهر بالمظهر اللائق وأن نضع بصمة واضحة في النشاط الرياضي والشبابي في المملكة تحقيقاً لمصلحة الوطن ومصلحة الشركة التي هي أصلا تنتمي إلى الوطن حيث هي مملوكة بنسبة 65من الحكومة السعودية والمواطنين السعوديين ويمثل 80بالمائة من منتسبيها من شباب الوطن. وقد قمنا فيما سبق بمبادرات كبيرة في مجال الرياضة والشباب مثل ابتعاث مجموعة من نجوم بطولة موبايلي للمدارس السعودية إلى اكاديمية برشلونة و اقامة بطولة للمدارس على مستوى المملكة و رعاية أغلب الاتحادات الرياضية ونشاطات متنوعة كثيرة.


                                واشار إلى ان الشركة وضعت مبالغ كبيرة غير ما تم دفعه إلى الكابتن سامى الجابر لرعاية المهرجان وقال: احضرنا شركات اوروبية متخصصة لإقامة الفعاليات المتنوعة وتم تجنيد كثير من الشباب لإدارة المهرجان بشكل احترافي كما قمنا بعمل حملة إعلانية واسعة في الشوارع وعلى الطرقات وسوف يكون هنالك ايضا إعلانات تلفزيونية عن اعتزال مهرجان سامي الجابر، وهذه كلها ربما تحدث لأول مرة في العالم العربي لمهرجان اعتزال لاعب. وبالتالي نحن نعتقد أن سعر 60ريالا إلى 120للتذكرة الواحدة على الدرجات الأولى والثانية والثالثة هو سعر معقول نظرا لما تم من ترتيب كبير ونظرا لمكانة اللاعب والفريق وعطفا على الأسباب التي ذكرتها سابقا. من الأمور التي أدهشتنا هو أن جميع تذاكر المنصة والذهبية تم حجزها حتى قبل طباعتها ووصلتنا طلبات منذ فترة طويلة اكثر من المقاعد المتاحة رغم أن اسعار هاتين الدرجتين هي بين ألف وألفي ريال.


                                وعن الوضع للنقل التلفزيونى للمباراه قال ان تلفزيون وراديو العرب (أي ار تي) حصل على حقوق البث كاملة وسوف يتولى التلفزيون التغطية اعتبارا من يوم امس الخميس وقد قمنا بترتيب كل اللازم مع الإخوان في (اي ار تي) لضمان نقل الفعاليات والمباراة، كما سوف يتم نقل المباراة على الهواء مباشرة على تلفزيون (مان يونايتد) الانكليزي ايضا. كما حصلت (صلة) على حقوق ترويج اللوحات الإعلانية في الملعب والتي سوف يكون جزء منها إعلانات تابعة لفريق مانشستر يونايتد وشركات اخرى.


                                وذكر أن الجمهور سيشاهد إضافة إلى المباراة فعاليات متنوعة سوف تمتد إلى ساعتين وذلك قبل المبارة ابتداء من الساعة الخامسة والنصف وقبيل المباراة التي سوف تبدأ الساعة الثامنة من مساء الاثنين المقبل على استاد الملك فهد وقال ان المباراة سوف تشتمل على فعاليات كثيرة من الفقرات الممتعة للجماهير وسوف يتم توزيع قمصان تشجيعية ولوحات على كل الحضور تحمل الرقم 9كما سوف يتم عرض مقاطع فيديو على شاشات كبيرة داخل الاستاد عن مسيرة الكابتن سامي الجابر تحتوي على أجمل أهدافه ولقطات متنوعة من مبارياته. وسيتزين استاد الملك فهد بعروض الليزر والعروض النارية.


                                واختتم حديثه بقوله ان حقيبة سامي أمر يخصه وهو قد قام بترتيبها بطريقته الخاصه ولاعلاقة لشركة موبايلي بهذه الحقيبة كما اشيع سابقا فأرجو أن لايخلط الجمهور في هذا الأمر.





                                لعب بطاقم أغلبه من البدلاء وحافظ على حظوظه في المنافسة
                                الهلال يتفوق على ظروفه ويهزم الاتحاد في عقر داره بهدفي راقي والبيشي


                                * كتب - طارق العبودي :



                                جدد الهلال آماله في المحافظة على لقبه بطلاً لدوري شباب الممتاز لكرة القدم بعد أن تفوق على نفسه وهزم ظروفه القاسية قبل أن يهزم مستضيفه الاتحاد متصدر المسابقة على أرضه وبين جماهيره بهدفين لراقي فلاته وبندر البيشي مقابل هدف واحد لباسم منتشري من (ضربة جزاء)، ليرفع رصيده إلى 22 نقطة منفرداً بالمركز الثاني خلف الاتحاد بـ 4 نقاط فقط في المباراة المثيرة التي جمعت الفريقين أمس في ملعب الأمير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد بجدة ضمن الجولة 11 (اخر جولات الدور الأول للمسابقة).


                                قدم الفريقان مباراة جميلة وراقية في مستواها تستحق أن تكون ضمن أفضل مباريات الدوري حتى الآن تفوق الهلال أغلب فتراتها على الرغم من معاناته من نقص رهيب في صفوفه تمثل في غياب قسري ل5 من عناصره الرئيسة وهم: محمد الجيزاني وعبد الله الدوسري (موقوفان بقرار من اتحاد الكرة) وصانع ألعابه وهداف المسابقة نواف العابد وحارس المرمى عبد الله الغامدي (مصابان) ورائد الصويلح ثاني الهدافين (بسبب اختباراته الجامعية) قبل أن ينضم لهم أثناء المباراة المدافع بندر مبروك والمهاجم نواف بن نصيب اللذين اضطر المدرب لاستبدالهما بسبب الإصابة.


                                ولم يكن النقص والإصابات هما العائقان الوحيدان للهلال بل كان طاقم التحكيم أيضاً أكبر العوائق بقيادة محمد العويس ومساعديه عبد الله العمار وصالح الشهري حينما ألغى الحكم بناء على راية مساعده هدفاً هلالياً صحيحاً (ق 17) سجله نواف بن نصيب(!!) كما احتسب العويس ضربة جزاء للاتحاد (ق 35) سجل منها باسم منتشري هدف التعادل على الرغم من أن الكرة في الأساس كانت خطأ ضد لاعب الاتحاد محمد أبو سبعان (!!).


                                وشهدت المباراة منذ بدايتها اندفاعاً هجومياً من الطرفين بغية إحراز هدف مبكر إذ إن الاتحاد يبحث عن توسيع الفارق كثيراً بينه وبين أقرب منافسيه يدعمه في ذلك الحضور الجماهيري الكبير فيما الهلال يسعى للكسب حتى يبقي آماله لكن كل المحاولات المبكرة تحطمت على أقدام المدافعين.


                                وجراء تلك المحاولات سجل نواف النصيب هدفاً هلالياً ألغته راية المساعد الثاني عبد الله العمار(17). قبل أن يستغل راقي فلاته عرضية النصيب ويسجل بهدوء هدف الهلال الأول (25).


                                وبعد هذا الهدف نشط الاتحاد قليلاً وحاول ليتحصل على لاعبه محمد أبو سبعان على ضربة جزاء كانت في الأساس خطأ لمصلحة الهلال تغاضى عنه الحكم ليسجل منها باسم منتشري هدف التعادل (35).


                                وفي الحصة الثانية وعلى الرغم من افتقاد الهلال لمدافعه الصلب بندر مبروك إلا أنه واصل سيطرته وهدد المرمى الاتحادي كثيراً وتوج تفوقه بهدف رائع من صاروخية بندر البيشي التي لا تصد ولا ترد (35) أنهت المباراة لصالحه بهدفين لهدف.


                                - رئيس وإدارة الاتحاد وعدد من اللاعبين القدامى يتقدمهم أحمد جميل وعدد من لاعبي الفريق الأول ومجموعة من الإعلاميين الاتحاديين وجماهير كبيرة تابعوا المباراة.


                                - جماهير الاتحاد قذفت بقوارير المياه والعلب الفارغة أثناء سير المباراة فيما حاول بعضهم الاحتكاك بالحكم بعد نهايتها قبل أن ينقذه رجال الأمن.




                                تقديراً للجهد الذي بذلوه رغم ظروف النقص
                                الأمير بندر بن محمد يضاعف مكافآت فوز شباب الهلال (3 مرات)


                                كتب - طارق العبودي


                                قرر الأمير بندر بن محمد نائب رئيس هيئة أعضاء شرف الهلال والمشرف العام على قطاعات القاعدة السنية مضاعفة مكافآت الفوز لفرق درجة الشباب (3 مرات) تقديراً منه للجهد الكبير الذي قدموه أمس أمام الاتحاد والمقرون بالمستوى الفني المميز الذي توجوه بفوز ثمين جداً بهدفي راقي فلاتة وبندر البيشي.


                                وكان سمو الأمير بندر قد ضاعف مكافآت الفوز للاعبي الشباب بعد فوز الفريق السابق على النصر بثلاثية وعلى الأهلي بهدفين كما فعل تماماً مع فريق الناشئين الذي يتصدر الآن ترتيب فرق الدوري.




                                الجولة العاشرة لدوري ناشئي الممتاز
                                الهلال يبحث عن تعزيز صدارته بالأنصار..


                                الأنصار * الهلال


                                يلتقيان في ملاعب نادي الأنصار في المدينة المنورة الساعة 3:45 عصراً في مواجهة صعبة تهم الفريق الهلالي الضيف أكثر من المستضيف على اعتبار أنه يبحث عن النقاط ليواصل صدارته دون النظر إلى نتائج المباريات الأخرى، حيث يمتلك 21 نقطة يتربع بها في القمة، ويهمه كثيراً الفوز ليتمسك بصدارته.. في حين للأنصار 12 نقطة يحتل بها المركز الثامن ولا خوف عليه من الهبوط ولا أمل له في المنافسة على الصدارة وإن كانت النقاط مطلبه من أجل تحسين مركزه ليس إلا.





                                موبايلي تعلن أسعار التذاكر
                                فعاليات متنوعة تسبق مباراة مانشستر في مهرجان سامي





                                [color=#0000FF]أكدت اللجنة الإعلامية لمهرجان اعتزال الكابتن سامي الجابر الذي سيقام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وذلك يوم الاثنين 12- 01-1428هـ الموافق 21-01-2008م على أن تذاكر المهرجان سيتم طرحها يوم السبت القادم 10-01-1428هـ الموافق 09- 01-2008م في منافذ البيع المعتمدة.


                                هذا وقد أعلنت الشركة في وقت سابق عن أماكن بيع التذاكر التي ستكون حسب الجدول المرفق:


                                أما بالنسبة للتذاكر البلاتينية والذهبية فسوف يكون لها أسعار خاصة تباع في منافذ البيع الخاصة بموبايلي التي تم توضيحها في الجدول أعلاه. وأكدت اللجنة أن المهرجان سوف يحتوي على فعاليات متنوعة تسبق المباراة وتستمر لمدة ساعتين منها بعض الألعاب المختلفة وعروض الليزر والعروض النارية وغيرها. وسوف توزع موبايلي أعلاماً مجانية على الجميع الجماهير ولوحات عليها رقم 9 وقمصان تشجيعية للتفاعل مع المهرجان. ووعدت شركة موبايلي بظهور الحفل بشكل جذاب يوازي مكانة اللاعب الكبير سامي الجابر كما ستعرض الشاشات العملاقة أفلاماً وثائقية عن سامي الجابر خلال العشرين عاماً الماضية التي قضاها في الملاعب.

                                تعليق

                                يعمل...
                                X