• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

(( نادي الهلال )) اخبار/حوار هادف/مقالات/مقاطع فيديو/صور/تصاميم >واكثر من ذلك<

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • احب ان ارحب بالفيلسوف الهلالي معنا في الرابطه

    واهلا وسهلا فيك

    والف شكر لك على المشاركه في الرابطه

    ويعطيك الف عااافيه

    زعيم بالقرن

    الف شكر لك على التقرير

    تعليق





    • ثلاث مباريات في الدور الربع النهائي.. اليوم:
      طريق الهلال نحو (مربع) الكأس يصطدم بجدار الحزم




      قوة الهلال تصطدم بعناد الحزم

      كتب - صالح محمد الجهني:
      تلعب اليوم ثلاث مباريات في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس ولي العهد تجمع الاولى بين الهلال والحزم على استاد الملك فهد الدولي بالرياض فيما ستجمع الثانية الاهلي ونجران على استاد الامير عبدالله الفيصل بجدة ويلتقي في الثالثة الوطني والشباب على استاد المدينة الرياضية بتبوك وتستكمل مباريات الدور بلقاء الاتحاد والاتفاق الذي سيقام غدا على استاد الامير عبدالله الفيصل بجدة :
      الهلال @ الحزم

      يجمع اللقاء الاول بين الهلال والحزم على درة الملاعب استاد الملك فهد الدولي في مواجهة جديدة تبدو في صورتها العامة وكأن ظروفها تميل كثيرا للفريق الازرق فهو الافضل فنيا الى جانب انه صاحب الملعب والجمهور والاهم انه سيواجه خصمه بنشوة الفوز المستحق على نظيره وغريمه التقليدي (النصر) لكن يجب ألا يغيب عنا ان لكل مباراة ظروفها وخاصة مباريات الكؤوس التي تحفل عادة بنتائج غير متوقعه يعزز ذلك ان فريق الحزم أكد اكثر من مرة انه يقف موقف الند مهما كان حجم وقوة الخصم ولا بد انه الان في قمة جاهزيته للمهمة الصعبه واذا ماتمكن الفريق القصيمي من تخطى الهلال فانها لن تكون مفاجأة لأن (حزم الرس) فريق متطور وهو احد الفرق التى تسجل مستويات متصاعدة.. ولعل الوضع العام للفريقين يمهد لتوقع مباراة قوية ومثيرة بين بطل يجب ان يبقى طرفاً ثابتاً كمنافس على كل الالقاب وآخر رسخ اقدامه بين الكبار ويشعر الآن ان طموحه يجب ان لا يقف عند مجرد تسجيل النتائج الشرفيه.. سيواجه الفائز منهما الفائز في مباراة الوطني والشباب على ملعب الاخير.. وكان الهلال قد تخطي الدور السابق بفوزه على غريمه التقليدي النصر بهدفي طارق التايب وياسر القحطاني فيما تخطى الحزم الدور ذاته بفوزه خارج ملعبه على الرياض بهدف احمد مناور.. يدير اللقاء الحكم عبدالرحمن العمري ويساعده يوسف ميرزا وعبدالعزيز الكثيري.

      الاهلي @ نجران

      يخوض حامل اللقب فريق الاهلي مباراته الثانية في المسابقة وستكون المواجهة امام فريق نجران الخصم العنيد وبينهما مباراة كاملة سيعني تخطيها الوقوف على بعد خطوة واحدة من النهائي الكبير وهو الطموح الذي يتطلع اليه فريق نجران كواحد من اهم المكاسب التي يسعى لتحقيها في موسم شهد حضور لافت لهذا الفريق الكبير بطموحه وبعطاء نجومه فيما يمثل الفوز والتأهل خطوة مهمة لفريق الاهلي في سعيه الجاد نحو تحقيق احد القاب الموسم واذا كان الاخضر يحظى بالملعب والجمهور كعاملين يعززان افضليته الفنية فان فريق نجران يملك الثقة الادائية التي تضعه في موقف من يستحق الفوز وقد فعلها خارج ملعبه في الجولة السابقة امام فريق في مستوى وقوة خصمه اليوم..الفائز من المباراة سيقابل على ملعبه الفائز من مباراة الغد بين الاتحاد والاتفاق.. كان الاهلي قد تخطي الدور السابق بفوزه الكبير على الجبلين بسداسية معتز الموسي ومحمد مسعد ومالك معاذ واحمد فرج درويش وتخطى فريق نجران الدور ذاته بعد فوزه خارج ملعبه على الوحدة بثلاثية عزان مقبول وعبدالفتاح السافي وويلسون انطونيو.. يدير اللقاء الحكم عبدالرحمن الجروان ويساعده إبراهيم الدباسي وعبدالعزيز الأسمري

      الوطني @ الشباب

      في تبوك على ملعبه وبين انصاره يخوض فريق الوطني (نجم الموسم) مباراة قوية امام الكبير فريق الشباب والهدف نجاح آخر يقود احدهما الي نصف نهائي المسابقة.. الصورة العامة لاوضاع الفريقين تعطي انطباعا بأن الوطني في ذروة عطائه وانه قادر على حسم المواجهة ولن تكون هناك أية مفاجأة اذا ماتواجد ابناء تبوك في نصف نهائي المسابقة كما ان تأهل الشباب طبيعي لانه احد الفرق التي حفظت تواجدها في الادوار المتقدمة للبطولة سنوات طويلة خلت وهو احد ابطال المسابقة فقد سبق ان لعب ست نهائيات تمكن من حسم اللقب لصالحه ثلاث مرات.. كان فريق الوطني قد تخطى الدور السابق بعد فوزه خارج ملعبه على الطائي بركلات الترجيح فيما تخطى الشباب الدور ذاته بفوزه علي ضمك بهدفي ناصر الشمراني ومانويل مارتنيز.. يدير اللقاء الحكم ظافر أبو زندة ويساعده عبدالله العباد وبدر الشمراني.


      في حصة تدريبية مغلقة
      كوزمين يركز على ركلات الترجيح في مواجهة الحزم




      كتب - أسامة النعيمة:
      أعد مدرب الهلال كوزمين مفاجأة لفريق الحزم لتتكرر نتيجة الفريقين بالدور الأول للدوري للموسم الحالي، وتم ذلك من خلال الحصة التدريبية المغلقة مساء أمس حيث يسعى المدرب لإنهائه المباراة من خلال الوقت الأصلي وعدم تمديد المباراة للوقت الإضافي رغم ان اللاعبين أدوا تدريباً خاصاً على ركلات الترجيح مع ختام الحصة التدريبية.
      كما ان الجهاز الطبي اطمأن على جاهزية جميع اللاعبين بعدم وجود أي اصابات بين صفوف الفريق وعقب الحصة التدريبية دخل اللاعبون في معسكر المباراة في مقر النادي وسيؤدي الفريق الأولمبي تدريبه عصر اليوم على أن تتواصل تمارين الفريق الأول بعد مواجهة الحزم استعداداً لمباراة الأهلي المؤجلة بالدوري يوم الاثنين المقبل بجدة.

      تعليق


      • بعد أن انتعشت الخزانة الزرقاء ب (ملايين الرئيس) ومصادر أخرى
        الإدارة الهلالية تسلم 7 لاعبين 3 ملايين.. وتصرف مكافآت الفوز والرواتب المتأخرة


        كتب - طارق العبودي

        أنهت الإدارة الهلالية التزاماتها المالية المتأخرة تجاه عدد من لاعبي الفريق الكروي الأول وسلمتهم حقوقهم كاملة وخصوصاً فيما يتعلق بعقودهم الاحترافية التي وقعوها في الموسمين الأخيرين.

        وقد بلغت هذه الحقوق في مجموعها 2.900.000 (مليونين وتسعمائة ألف ريال) شملت كلاً من:

        - محمد نامي ( 850.000 ريال).

        - أحمد الصويلح ( 500.000 ريال).

        - مسفر القحطاني ( 500.000 ريال) مقابل توقيعه في كشوفات النادي ( هاوياً).

        - فهد المبارك ( 500.000 ريال).

        - خالد العنقري ( 250.000 زيال).

        - بدر الخراشي ( 200.000 ريال).

        - عبد العزيز الهليل ( 100.000 ريال).

        وكانت الإدارة قد صرفت في اليومين الماضيين مرتبات شهري ذي الحجة ومحرم لكافة أعضاء الفريق الكروي من أجهزة إدارية وفنية ولاعبين إلى جانب مكافآت الفوز في 5 مباريات سابقة، كما سيتسلم جميع لاعبي وأعضاء الألعاب المختلفة وموظفو النادي جزءاً كبيراً من مستحقاتهم المتأخرة.

        تجدر الإشارة إلى أن الخزانة الزرقاء انتعشت كثيراً في الأسبوع الماضي بعد أن تلقت دعماً كبيراً كان أبرزه وأقواه الملايين العشرة التي قدمها سمو الأمير محمد بن فيصل بن سعود.



        العجلان يتكفل بمصاريف رابطة الجمهور الهلالي

        كتب - فهد السبيعي

        تكفل عضو شرف نادي الهلال أحمد العجلان بمصاريف رابطة الجمهور الهلالي وذلك في لقاء الفريق بنظيره الحزم مساء اليوم والذي سيقام على أرض استاد الملك فهد ضمن مباريات دور الثمانية في مسابقة كأس سمو ولي العهد.


        الزوري أساسياً.. وعزيز يعود للقائمة
        الهلال ينهي تحضيراته لمواجهة الحزم


        كتب - فهد العصيمي

        أنهى فريق الهلال الأول البارحة تحضيراته لمواجهة فريق الحزم الليلة في إطار دور الثمانية من مسابقة كأس ولي العهد.. وغلب على المران (المغلق) الجانب الترفيهي، كما نفذ مدرب الفريق كوزمين أولاريو بعض التدريبات التكتيكية التي وجه من خلالها مهاجمي فريقه لأمثل الطرق لمواجهة دفاعات فريق الحزم وذلك تحسباً لاتباع الأخير أسلوب الهجمات المرتدة.

        هذا وينتظر أن يلعب أولاريو بنفس الأسماء التي قابلت النصر الجمعة الماضية، مع دخول خالد عزيز وماجد المرشدي مكان الغنام والمفرج.

        إلى ذلك قال إداري الفريق منصور الأحمد إن اللاعب عبدالله الزوري جاهز لمشاركة زملائه في مواجهة الليلة التي وصفها بالقوية والصعبة مشدداً على استعداد فريقه لها وأنه ينظر لجميع المباريات بعين واحدة وأن كل مباراة هي نهائية بحد ذاتها.

        ولفت الأحمد إلى أن جماهير فريقه لا تحتاج إلى دعوة فقد عودتهم على حضورها الدائم والداعم للفريق في كافة المناسبات، وقال: أجزم أنها ستحضر الليلة للوقوف بجانب الفريق في لقائه المهم.



        قال: لاعبو الهلال ليسوا مرهقين..ياسر القحطاني:
        مواجهة الحزم.. مهمة وصعبة


        كتب - عبدالله الحنيان

        أكد لاعب الهلال ياسر القحطاني جاهزية فريقه لملاقاة الحزم الليلة ضمن منافسات دور الثمانية من كأس سمو ولي العهد وقال: نحن في جاهزية تامة لهذا اللقاء ونتمنى أن نظهر بمستوى لائق باسم الزعيم.

        وأضاف: المباراة ليست سهلة لأن خصمنا عنيد وقوي ولكن بالعزيمة والإصرار سنتمكن من تخطي عقبة الحزم بإذن الله.

        وحول ما تردد مؤخراً حول احتمالية إراحة بعض لاعبي الفريق بحجة الإرهاق أكد القحطاني أنه لا علم له بذلك، وقال: لم نشتكِ من الإرهاق إلا في مباراتنا أمام النصر السابقة أما الآن لا يوجد هذا الشيء.

        وأردف بقوله: لا علم لدي بأمر الراحة التي ذكرت ولا أتوقع أن يحدث مثل هذا الشيء.

        وفي نهاية تصريحه ل(الجزيرة) طالب (القناص) جماهير فريقه بالحضور والمؤازرة وقال: أتمنى أن تحضر جماهير الزعيم بكثافة كما حضرت في مباراتنا أمام النصر لأنه لا غنى لنا عنهم فهم سر انتصارات الزعيم.



        الهلال والحزم على استاد الملك فهد

        يشهد استاد الملك فهد الدولي بالرياض مساء اليوم مباراة فريقي الهلال والحزم ضمن مواجهات دور الثمانية من مسابقة كأس ولي العهد للموسم الجاري.

        تعليق
















        • مجموعة تصاميم لنجمنا المحبوب سامي الجابر
          انقلها لكم مع حفظ الحقوق للمبدع المصمم/ الجازي الجابر


          تحيتي للكل
          التعديل الأخير تم بواسطة سعد الزعيم; الساعة Feb-13-2008, 01:49 PM.

          تعليق






          • الاهلي والشباب يقتحمان (مربع) الكأس بقوة
            الهلال تخلص من عقبة الحزم بعد عناء




            بلغ الأهلي والشباب دور الأربعة في كأس ولي العهد لكرة القدم إثر فوز الأول في جدة على نجران بثلاثة أهداف مقابل هدف وتفوق الليث على الوطني في تبوك بهدفين كما تأهل الهلال بعد عناء واجهه امام الحزم حيث فاز (1/2) بعد احتكام الفريقين لشوطين اضافيين
            وبذلك يواجه الأهلي الفائز من لقاء اليوم بين الاتحاد والاتفاق ويتقابل الهلال والشباب يومي 19- 28صفر الحالي.


            الهلال * الحزم

            كتب - أسامة النعيمة:

            حقق الهلاليون ما بحثوا عنه بالتسجيل المبكر مع بداية الشوط الاول عندما استطاع الخثران تسجيل الهدف الاول في الدقيقه الثانية اثر مراوغة جيدة من لاعب الوسط التائب وجاء الهدف كأمر طبيعي لضغط هلالي من البداية استمر الى الدقيقة العشرين التي كاد ان يضيف بها مدافع الهلال تفاريس الهدف الثاني اثر تصويبة من خارج الثمانية عشر ولكن سرعان ما تحول لاعبو الحزم للهجوم وتهيأت لهم فرصة سانحة لتعديل النتيجه من خلال ضربة الجزاء اثر تخبط دفاعي هلالي بابعاد الكرة لتصدم بيد ياسر القحطاني المتراجع لمنطقة الدفاع ويحتسب الحكم العمري ضربة جزاء اضاعها المهاجم أترام بعد ان تصدى لها الحارس الدعيع وأخرجها الى ضربة ركنية وذلك في الدقيقة السادسة والعشرين بعدها استمر ضعف الاداء من الفريقين مع انحسار اغلب اللعب في منتصف الملعب ولم يرتق الاداء الى اكثر من المتوسط.

            الشوط الثاني

            فاجأ فريق الحزم الهلاليين عندما استطاع لاعبه الرشيدي تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الثانية من هذا الشوط محدثا بذلك تحول للمباراة بعد ان كان الهلاليون يهيئون أنفسهم لإضافة المزيد من الأهداف ولكن هدف الحزم جعل مدرب الهلال يعيد ترتيب أوراقه محاولا تدارك الوضع وإضافة هدف ثان خصوصا انه لم يجر اي تغييرات في صفوف فريقه في ظل الضعف الذي ظهر عليه خط الهجوم خصوصا اللاعب العائد من الإيقاف ليلو وقلة الدعم من خط الوسط الذي بقي فيه التائب وحيدا فيما اراد مدرب الحزم السويح أراد التراجع والمحافظة على دفاعه والحصول على اي هدف من هجمة مرتدة فاخرج مهاجمه أترام وأشرك بديله صفوان المولد ، ومع الدقيقه الثلاثين يصوب مهاجم الهلال القحطاني كرة من خارج الثمانية عشر أنقذها الحارس النجعي، وقبل النهاية بست دقائق اخرج مدرب الهلال الخثران وأشرك لاعب الوسط فهد مبارك بغية مساندة الهجوم الهلالي ودعم خط الوسط الذي ظل به التائب يلعب وحيدا وتواصلت الهجمات الهلالية وتماسك لدفاع الحزم مع ضعف فني لمستوى المباراة الى ان اعلن الحكم نهاية المباراة بالتعادل الايجابي(1/1) والدخول للأشواط الاضافية.

            الشوط الاضافي الاول

            يبدو ان الهلاليين أدركوا قوة خصمهم الحزم الذي أوصلهم الى تلك الأشواط مما جعل الهجوم الهلالي يبدأ مع انطلاقة هذا الشوط والذي استطاع من خلاله وبرأسية من ياسر القحطاني اضافة الهدف الهلالي الثاني في الدقيقة السادسة من الشوط الاضافي الاول ، ومن ثم تعرض مدافع الحزم وليد المطيري للكرة بيده مما جعل الحكم العمري يخرج البطاقة الحمراء بعد ان منحه البطاقة الصفراء الثانية ليلعب فريق الحزم بقية المباراة بعشرة لاعبين وحاول السويح دعم هجمة عندما اشرك مهاجمه ابوعذاب بديلا للاعب احمد مناور بعدها انتهى الشوط بتقدم هلالي(1/2).

            الشوط الاضافي الثاني

            استمرت السيطرة الهلالية طوال الشوط مع حذر من دفاعه خشيه تسجيل هدف تعادل من الحزم الذي بحث لاعبوه عن التعادل بفعل الهجمات المرتدة التي لم تفلح لتعديل النتيجة وبينما هذا الشوط يلفظ أنفاسه تعرض لاعب الوسط التائب لإصابة خفيفة جعلت المدرب كوزمين يخرجه ويشرك الشلهوب بديلا له لتستمر المباراة على نفس الوتيرة بكرات ضائعة على مرمى الفريقين كما دخل الغنام بديلا لليلو الى ان انتهت المباراة بتفوق هلالي بنتيجة(1/2) وتأهل لدور الاربعة لمقابلة الشباب(ذهابا، إيابا).





            الهلال والخويلدية في اقوى مواجهات ممتاز الطائرة



            تقام اليوم الخميس مباريات الجولة الخامسة لمسابقة الدوري الممتاز لكرة الطائرة حيث ستقام 5مباريات وتأتي مواجهة الخويلدية والهلال هي الأقوى والأهم كون الفريقين يتعادلان في عدد النقاط إذ لكل منهما 8نقاط وينافسان على الصدارة بجانب الأهلي والاتحاد ولم يتعرض أي فريق للخسارة ومن واقع المستوى والإمكانيات نجد أن الفريق الهلالي يتفوق من خلال خبرة لاعبيه ووجود البديل الجاهز ولكن عنصر المفاجأة موجود حيث يسعى فريق الخويلدية إلى تقديم عروضه القوية
            المباراة ستقام على صالة الأمير نايف بن عبدالعزيز بالقطيف في 7مساء ويقودها تحكيمياً أحمد الغامدي حكم أول وعبدالعزيز ميرزا حكم ثان ومسجل عبدالله الوزان ويستضيف متصدر المسابقة فريق الأهلي على أرضه فريق السلام بدون أي رصيد من النقاط حيث من المتوقع أن يحسمها فريق الأهلي لفارق الإمكانيات والخبرة المباراة ستقام على صالة رعاية الشباب بجدة في 7مساء ويقودها تحكيماً عبدالعزيز إسلام حكم أول وعبدالله العباس حكم ثان ومسجل صالح محفوظ فيما يلتقي الموج والصفا على صالة البكيرية في الواحدة ظهراً يقود اللقاء عبدالله الخليفي حكم أول وحسن الغنام حكم ثان ومسجل محمد الدخيل.

            وفي اللقاء الرابع يلتقي الاتحاد صاحب ال 8نقاط مع الرياض على صالة رعاية الشباب بالدرعية في 7مساء ويسعى الاتحاد إلى مواصلة عروضه القوية للمنافسة على الصدارة في حين يملك الرياض نقطتين فقط يقود اللقاء عبدالرحمن العمري حكم أول وعبدالله القحطاني حكم ثان ومسجل محمد الحناكي وأخيراً لقاء الخليج والنصر حيث سيقام على صالة رعاية الشباب بالدمام في 7مساء يقود اللقاء عبدالله أمين حكم أول ومشعل الخضري حكم ثان ومسجل وليد العثمان.




            الأولمبي الأزرق يؤدي مرانه الرئيس اليوم استعداداً لنجران
            أولاريو يرفض إراحة لاعبي الهلال.. ويبدأ تحضيراته للأهلي


            كتب - فهد السبيعي
            أكد السيد أولاريو مدرب فريق الهلال صعوبة المباراة التي خاضها فريقه أمام فريق الحزم وانتهت بفوز الهلال بهدفين مقابل هدف وقال إن الفريق الحزماوي من الفرق التي تستطيع لعب الأدوار الدفاعية بشكل جيد (وهو ما صعّب على لاعبينا إدراك الفوز إلا في وقت متأخر خاصة وأنهم تمكنوا من تسجيل هدف من تسديدة وحيدة طوال المباراة).. وبين كوزمين أن الفريق الهلالي لم يغير من أدائه عن مباراة النصر شيئاً، فقد حافظ على مستواه رغم العطاء القليل الذي ظهر عليه بعض اللاعبين مثل ياسر القحطاني الذي يعد أكثر اللاعبين تعرضاً للإجهاد جراء ضغط المباريات بعد أن لعب أكثر من 120 دقيقة في هذه المباراة.

            وعن تأخره في التغييرات قال: التغييرات تحكمها ظروف المباراة والإرهاق الذي بدا على ياسر القحطاني استلزم الاستعانة بفهد المبارك الذي قدم أداء جيداً إلى جانب ليلو الذي قدم بدوره أداءً جيداً في مساندة الوسط والظهير الزوري.

            وبين أولاريو أنه عمد إلى اللعب بطريقة 1-3-4 لأنه يدرك تماماً طريقة لعب الحزم الدفاعية وهو ما مكننا من الاستحواذ على 99% من المباراة.

            وأكد كذلك أن لاعبيه بحاجة إلى راحة في الوقت الراهن (كون أمامنا مباريات مهمة أمام الأهلي والشباب وهي التي تلعب بطريقة مفتوحة وهي الطريقة التي يريدها الهلال).

            وختم السيد أولاريو حديثه بأنه ينظر لجميع بطولات الموسم بعين الأهمية الواحدة وسيحاول مع اللاعبين عدم التفريط بأي منها.




            ياسر القحطاني بعد الفوز على الحزم:
            لأول مرة أسجل بهذه الطريقة

            كتب - فهد السبيعي
            بين مهاجم فريق الهلال ياسر القحطاني على قوة الفريق الحزماوي معتبراً إياه من الفرق التي لا يستهان بها ولعل تأخر تسجيل هدف الفوز إلى الأشواط الإضافية لخير دليل على ذلك، وقال ياسر: إننا واجهنا فريقاً قوياً ومتمكناً ويلعب بثقة لكن الحمد لله استطعنا تسجيل هدف في الوقت المناسب. وعن طريقة تسجيل الهدف قال: هذه أول مرة أسجل هدفاً بهذه الطريقة الصعبة وهي من التكتيكات التي يفرضها علينا المدرب والحمد لله الأهم هو الفوز.

            تعليق




            • بعد أن تعرضوا لمخاشنات مختلفة أمام الحزم طبيب الهلال يؤكد:
              إصابات الثلاثي (التايب وليلو والزوري) غير مقلقة



              كتب - طارق العبودي

              وصف البروفيسور الجزائري علي يقدح رئيس الجهاز الطبي لفريق الهلال الكروي الإصابات التي تعرض لها الثلاثي (طارق التايب وليلو مبيلي وعبدالله الزوري) في مباراة البارحة أمام الحزم ب (غير المقلقة) وأنها لن تتسبب بإذن الله في حرمان أي منهم من المشاركة في المباريات المقبلة. وقال يقدح: إن ما تعرض له التايب ما هو إلا (إجهاد عضلي) نتيجة الجهد الكبير الذي بذله في المباراة إضافة إلى برودة الجو وسنمنحه الراحة الكافية حتى يكون جاهزاً لأول مباراة قادمة.

              أما ليلو فقد تعرض إلى كدمة في ساقه وأخرى في المفصل تحتاج فقط إلى علاج طبيعي مكثف وبإذن الله سيكون جاهزاً للمباراة القادمة.

              في حين اشتكى الزوري من (كدمة) على ركبته اليمنى في نفس مكان الكدمة التي تعرض لها أمام النصر ويحتاج إلى علاج مكثف ولن يبتعد طويلاً بإذن الله.




              في دور الثمانية لكأس ولي العهد أمس
              رأسية القناص تنقل الهلال لنصف النهائي


              تأهلت فرق الهلال والشباب والأهلي إلى نصف نهائي كأس ولي العهد بعد فوزها على الحزم والوطني ونجران على التوالي في مواجهات دور الثمانية للمسابقة التي جرت مساء أمس.

              ففي الرياض تجاوز الهلال الحزم بهدفين مقابل هدف بعد تمديد المباراة إلى الأشواط الإضافية حيث سجل عبدالعزيز الخثران الهدف الأول ثم تعادل فهد الرشيدي للحزم. وفي الشوط الإضافي الأول سجل ياسر القحطاني هدف الفوز لفريقه.

              الهلال \ الحزم

              كتب - نبيل العبودي

              تأهل فريق الهلال لنصف نهائي مسابقة كأس ولي العهد بعد فوزه الصعب على فريق الحزم بهدفين مقابل هدف واحد بعد أن تحدد الوقت إلى شوطين إضافيين وكان الفريق الهلالي هو البادئ بالتسجيل عن طريق اللاعب عبدالعزيز الخثران بعد مضي 3 دقائق فقط من البداية وعدل الحزم النتيجة في نفس الدقيقة من الشوط الثاني الأصلي قبل أن يحسم الكاسر الآسر ياسر القحطاني المواجهة بهدف ثانٍ بعد مرور الدقيقة الـ 7 من الشوط الإضافي الأول.. وكان اللقاء قد شهد ضربة جزاء للحزم سددها أترام وتصدى لها الدعيع بكل براعة كما شهدت المباراة طرد اللاعب وليد الطايع بعد نيله البطاقة الصفراء الثانية.

              وكان حكم المباراة الدولي عبدالرحمن العمري منح مدافع لاعب الحزم ماجد المرحوم بطاقتين صفراء ولم يُطرد من المباراة..!! وأكمل المباراة.

              * بدأ الفريق الهلالي المباراة مهاجماً من الثواني الأولى بغية الوصول إلى المرمى الحزماوي مبكراً فكان الهلاليون يهاجمون بأكبر عدد من اللاعبين بمساندة من الثلاثي الغامدي والخثران والتايب للثنائي ياسر وليلو وهو بالفعل ما حدث بعد مرور ثلاث دقائق فقط، عندما افتتح الخثران الأهداف بتسجيله الهدف الأول بعد كرة جميلة عرضية زاحفة وصلته من التايب ليتخطى المدافع بطريقة جميلة ويسدد على يمين النجعي هدفاً أول.

              هذا الهدف المبكر أراح الهلاليين كثيراً الذين أبقوا على تفوقهم خلال الدقائق العشر الأولى والذين كان للأداء السريع واللعب من لمسة واحدة دور في هذا التفوق الذي ظهر به في تلك الدقائق، وبرغم تلك السيطرة الميدانية إلا أن ذلك التفوق لم يدم طويلاً حيث مال الأداء الهلالي للهدوء.

              بعد ذلك بدأ فريق الحزم في مبادلة الهلال الهجوم وإن لم تكن تلك الهجمات خطرة فكانت أولى المحاولات الحزماوية بعد مرور عشر دقائق عندما وصلت الكرة لأترام الذي تقدم بها ولكنه سددها ضعيفة في يد الدعيع، وكاد تفاريس أن يعزز التقدم بهدف ثانٍ عندما سدد الكرة من خطأ مباشر أبعدها النجعي إلى ركنية لتميل المباراة في أدائها إلى البطء كثيراً وإن كانت بعض المحاولات القليلة من الجانبين.

              إلى أن جاءت الدقيقة الـ27 عندما تحصل الحزم على ضربة جزاء بعد أن لمست الكرة يد ياسر القحطاني سددها أترام إلا أن الدعيع يتألق في التصدي لها ببسالة.

              واستمر الأداء من الجانبين لا خطوة في الدقائق التي تلت ذلك إلى أن كاد الهلال أن يعزز التقدم بهدف ثانٍ قبل نهاية هذا الشوط بخمس دقائق فقط بعد كرة أخطأ الحارس النجعي في تمريرها للمدافع يخطفها القحطاني ويمررها للتايب الذي بدوره سددها ضعيفة أمسك بها النجعي.

              عدا ذلك لم يكن في هذا الشوط ما يذكر لينتهي بتقدم الهلال بهدف دون مقابل.

              الشوط الثاني من المباراة بدأ بتقدم هلالي نحو مرمى الحزم إلا أن اللاعب الكويتي فهد الرشيدي وبعد مرور ثلاث دقائق أيضاً من بداية هذا الشوط يخطف كرة من بين مدافعي الهلال ويسدد بقوة وسط غفلة الدفاع والحارس على يمين الدعيع هدفاً عدل به النتيجة.

              لتبدأ محاولة الهلاليين من جديد للبحث عن التقدم مرة أخرى فكانت أولى المحاولات التالية من خطأ نفذه التايب لترتد من الدفاع إلى مسفر القحطاني الذي سدد كرة عالية بعيدة عن المرمى.

              تبعه خطأ آخر بعد مرور عشر دقائق من هذا الشوط نفذ بطريقة لم يستفد منها الهلاليون كما ينبغي.

              وركنية نفذها التايب للمرشدي برأسه اعتلت العارضة.

              ومع المحاولات الهلالية للتقدم يستبدل السويح أترام بصفوان المولد للحد من الهجمات الهلالية.

              وكما هو حال الشوط الأول وبعد مرور أكثر من عشر دقائق من هذا الشوط كان الأداء يميل إلى الهدوء نسبياً قبل أن يعود التايب من جديد لتهديد مرمى الحزم بكرة تتخطى أكثر من لاعب ولكنه سددها بجانب القائم الأيسر.

              وعلى تفاوت العطاء في المباراة وتباينه يعود الهلال مرة أخرى بكرة متبادلة بين التايب وياسر سددها الثاني ترتد من الحارس دون متابعة.

              ليعود السويح بتبديل آخر بدخول مازن الفرج بدلاً من فؤاد المطيري.

              ليهدر الهلاليون فرصة أخرى من جديد بكرة التايب التي مرت من أمام الجميع دون الاستفادة منها.

              ليستبدل أولاريو الخثران ليحل بدلاً عنه المبارك. لتكون الخطورة مرة أخرى من التايب الذي سدد كرة قوية من الخطأ مباشرة أبعدها النجعي ركنية شكلت خطورة أخرى على مرمى الحزم ولكن دون فائدة للهلال لتبقى الدقائق الأخيرة تشهد ضغطاً هلالياً على مرمى الحزم فتلا ذلك كرة عرضية من التايب لياسر ذهبت ضعيفة في اليد النجعي.

              ليختم الهلاليون دقائق هذا الشوط الأصلية بكرة من ركنية على رأس المرشدي اعتلت العارضة.

              لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لمثله ويضطر الفريقان لتمديد وقت المباراة بشوطين إضافيين.

              الشوط الإضافي الأول

              ** الشوط الإضافي الأول لم تكن بدايته كما كانت عليه في السابقين ولم تظهر الخطورة إلا بعد مرور الدقيقة السابعة بعد كرة هلالية ذهبت إلى ركنية نفذها التايب على خط المرمى وبصعوبة كبيرة عالجها القحطاني برأسه في المرمى هدفاً هلالياً ثانياً وصعباً.

              هذا الهدف فتح اللعب بعدما مال لاعبو الحزم لفك الطريقة الدفاعية التي كانوا ينتهجونها مما زاد من رتم الأداء.

              ومع ازدياد الخطورة الهلالية يتحصل لاعب الحزم وليد الطايع على البطاقة الصفراء الثانية ليخرج على إثرها من الملعب ويضطر الحزم لإكمال المباراة ناقصاً ليضطر السويح لإخراج أحمد مناور ويحل بدلاً عنه محمد اليوسف كتبديل هجومي.

              ولكن الوقت لم يسعفه لينتهي هذا الشوط بتقدم الهلال بهدفين مقابل هدف واحد.

              ** الشوط الإضافي: ظل الوضع على ما هو عليه وإن اختلف عن سابقيه بأن مال اللعب إلى السرعة أكثر ونقل اللعب عن طريق الكرات الطويلة وإن كانت غالبية تلك الكرات كانت تصل خاطئة.

              فكانت أولى الكرات الخطرة في هذا الشوط عن طريق المبارك الذي لم يحسن التعامل مع الكرة رغم أنه قريب من المرمى.

              ليضطر أولاريو لاستبدال التايب ليحل بدلا منه الشلهوب في الدقائق الست الأخيرة من المباراة.

              أتبعه بتغيير أخير بدخول الغنام بدلا من ليلو في آخر رمق من المباراة. وكان المبارك قد سنحت له فرصة أخرى مواتية عندما وصلته الكرة منطلقاً نحو المرمى الحزماوي ولكنه تباطأ في لعبها برغم وجود ياسر والشلهوب بجانبه لتضيع فرصة مواتية للتسجيل والحزم مبكرا لينتهي اللقاء بفوز الهلال على الحزم بهدفين مقابل هدف ليتأهل إلى نصف نهائي كأس ولي العهد.

              من المباراة

              - قاد المباراة الدولي عبدالرحمن العمري ويؤخذ عليه تساهله مع عدد من الألعاب الخشنة من قبل لاعبي الحزم ومنحه البطاقة الصفراء مرتين للاعب ماجد المرحوم.

              وقد منح البطاقة الصفراء لكل من: التايب وياسر من الهلال كما منحها لوليد الطايع مرتين وخرج من المباراة.

              - الهلال لم يظهر برغم الفوز بمستواه وكاد أن يخرج من المسابقة في حين كان الحزم يحاول سحب المباراة إلى ضربات الترجيح لكنه لم يستطع.

              - الدعيع تألق وتصدى لجزائية الحزم باقتدار.


              تقبلو تحيتي

              تعليق


              • ألف شكر زعيم زعماء منتديات بلاد بلقرن على الأطلالات الرائعه عن نادي عريق كنادي الهلال

                تعليق


                • ادارة الاخبار من موقع الزعيم

                  بعد ان تقدم نادي الهلال بطلب للاتحاد السعودي لاستضافة كأس العالم 2009 للأندية ينتظر نادي الهلال وصول كراسة شروط استضافة البطولة من الاتحاد الدولي.

                  ونود أن نوضح أن تقديم طلبات استضافة كأس العالم للأندية ليست بالأولوية, حيث تكون طريقة تقديم الطلبات بداية بتقديم طلب للاتحاد السعودي بطلب الاستضافة, ومن ثم يتم ارسال الطلب عن طريق الاتحاد السعودي الى الاتحاد الدولي, الذي سيقوم بدوره بارسال كراسة شروط تنظيم كأس العالم كما هو متبع في كأس العالم للمنتخبات, ويتم ارسال ملف كامل من الدولة المضيفة أو النادي المضيف يحمل كافة الشروط التي اقرها الاتحاد الدولي لاستضافة كأس العالم سواء للمنتخبات او الاندية, وتكون هذه الشروط متركزة على البنية التحتية لمكان اقامة البطولة من ملاعب مباريات وملاعب تدريب وفنادق ووسائل مواصلات وكافة التجهيزات المطلوبة ومدى جماهيرية النادي.

                  وبعد موافقة النادي على كافة الشروط وترتيب الملف يتم ارسال هذا الملف مرة اخرى الى الاتحاد الدولي ومن ثم ينظر الاتحاد الدولي في الملفات المقدمة من كافة الاندية في العالم التي تقدمت بطلب استضافة البطولة ويتم الرد عليها, وسيتم الاعلان عن النادي المستضيف في نهاية الأمر..

                  هذا وسنوافيكم بكافة المستجدات فور ورودها الينا..

                  تعليق


                  • بالتوفيق للزعيم في مواجهة الاهلي

                    المباراة صعبة وحاسمة في مسيرة الدوري

                    وان شاء الله نرد الهزيمه للاهلي

                    تعليق


                    • (( فيديو قصير ))

                      هدف التاكسي لياسر في الاهلي في الوقت القاتل وعلى طريقة صالة التزلج

                      برنامج ( في المرمى ) قناة العربيه يعرض هدف ياسر بطريقه طريفه وجميله


                      للتحميل
                      YASER_AHLI.ram - 2.5 Mb





                      تحيتي للكل

                      تعليق






                      • الاتحاد يواصل التحليق في رحلة الانتصارات ..
                        ياسر ينهض بالهلال على أكتاف الأهلي في الوقت القاتل




                        انتزع الهلال فوزاً ثميناً من مضيفه الأهلي (2-1) في مباراة مثيرة شهدت طرد لاعب الهلال تفاريس ولاعب الأهلي أحمد درويش وبلغت الإثارة ذروتها في الوقت بدل الضائع الذي شهد تسجيل الأهلي هدف التعادل عن طريق مالك رداً على هدف الهلال الأول للتايب ولكن القحطاني أبى ان يخرج فريقه بنقطة عندما تلاعب بدفاع الأهلي وسجل هدف الفوز لينهض بفريقه على أكتاف صاحب الأرض وفي الخبر واصل الاتحاد تقدمه وحققت فوزاً هاماً على القادسية بثلاثة أهداف مقابل هدف. وفي الدمام تغلب الاتفاق على نجران بهدفين مقابل هدف.. وفي الشرائع قاد المحياني فريقه الوحدة للفوز على ضيفه الوطني (2-1).


                        الأهلي - الهلال


                        جدة - عبدالخالق الزهراني:


                        في واحدة من اجمل مباريات بطولة الدوري الممتاز وسط حضور جماهيري كبير غصت به جنبات ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة تمكن الفريق الهلالي الأول لكرة القدم من تجاوز "العقبة" الأهلاوية المؤجلة من الدور الرابع للمسابقة بهدفين مقابل هدف واحد للأهلي في المباراة التي جمعتهما مساء أمس سجلت للهلال عن طريق النجمين "الكبيرين" طارق التايب وياسر القحطاني وللأهلي عن طريق لاعبه "المرعب" مالك معاذ وشهدت المباراة ايضاً حالتي طرد لمدافع الهلال تفاريس وللاعب الوسط الأهلاوي أحمد درويش


                        وبدأت المباراة في شوطها الأول بداية سريعة ومتكافئة من حيث تبادل الهجمات والحماس الواضح لتحقيق نتيجة مبكرة وكاد مالك معاذ ان يصل لمرمى الدعيع عند الدقيقة ال"6" لولا براعة "الدعيع" وخبرته التي مكنته من تحويل الكرة إلى "الكورنر".. وعند الدقيقة ال "14" سنح لمهاجم الهلال "ليلو" فرصة للتسجيل من كرة عرضية للزوري اضاعها "ليلو" بطريقة بدائية.. ووضح بعد مرور الربع ساعة الأول من هذا الشوط افضلية خط الوسط الأهلاوي على نظيره الهلالي وهو الأمر الذي جعل ياسر القحطاني يتراجع للبحث عن الكرة وبالتالي ابتعاده عن منطقة الخطورة الاهلاوية وكاد تركي الثقفي وايضاً مالك معاذ ان يصلا لشباك "الدعيع" في بداية الربع ساعة الأخير لهذا الشوط عندما واجه الثقفي مرمى الدعيع مباشرة لكنه لعب الكرة خارج المرمى وكرة معاذ الذي نجح الدعيع في الإمساك بها وعند الدقيقة ال"40" سنحت للفريق الهلالي فرصة ذهبية للتسجيل وقفت عارضة المسيليم لها بالمرصاد عندما انفرد "ليلو" بالمرمى الأهلاوي وارتدت كرته لرأس ياسر القحطاني الذي لعبها "ذكية" باتجاه الشباك الأهلاوية الخالية الا انها ضربت في العارضة.


                        وفي الدقائق الخمس الأخيرة شهد هذا الشوط إثارة كروية حقيقية ونجومية مطلقة لحارسي المرمى محمد الدعيع وياسر المسيليم اللذين تصديا لكرتين صعبتين جداً من أحمد درويش و"ليلو" لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي "العادل" بين الفريقين.


                        ومع بداية شوط المباراة الثاني واصل الفريقان تقديم عرضهما الكروي الجيد الذي كانا عليه في أواخر الشوط الأول وبعد مرور خمس دقائق تقريباً تعرض مدافع الهلال عبدالله الزوري لإصابة اضطر المدرب الهلالي الى استبداله بمحمد الشلهوب في خط الوسط وإعادة "الخثران" لخط الظهر وعند الدقيقة ال"55" اضاع طارق التايب فرصة الهدف الهلالي الأول بعد كرة "ثنائية" بينه وبين ياسر القحطاني انتهت عن طريق "التايب" المنفرد بالمرمى إلى خارج الملعب. وعند الدقيقة ال "62" استبدل المدرب الاهلاوي "نيبوشا" حمود عباس بعلاء ريشاني وعند الدقيقة ال"64" تعرض كابتن الهلال ياسر القحطاني لإعاقة واضحة داخل ال"18" لم يحتسب الحكم الاسباني حيالها أي شيء.


                        وعند الدقيقة "70" تمكن طارق التايب من الوصول لشباك ياسر المسيليم إثر استثماره لكرة وصلته من "الكورنر" هيأها لنفسه ولعبها "ذكية" على يسار "المسيليم" كهدف هلالي أول.. وعند الدقيقة ال"73" أشهر حكم المباراة الاسباني "كلوديو" البطاقة الحمراء "لتفاريس" وهي مستحقة نظير خشونة تفاريس وحصوله على بطاقة صفراء في الشوط الأول من المباراة..


                        وبعد ذلك اشرك "كوزمين" المدرب الهلالي "الهليل" مكان "ليلو" في محاولة لسد ثغرة طرد تفاريس.. وعند الدقيقة ال"79" طرد الحكم ايضاً لاعب الأهلي احمد درويش لحصوله على بطاقتين صفراوين لتتعادل كفة النقص بين الفريقين وفي الوقت بدل الضائع نجح المهاجم الأهلاوي مالك معاذ في تعديل النتيجة اثر استثماره لكرة مرتدة من محمد الدعيع بعد تسديدة لمعتز الموسى انهاها مالك داخل الشباك الهلالية.. وفي الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع تمكن اللاعب الهلالي الكبير ياسر القحطاني في إعادة الآمال الهلالية بهدف "ولا أجمل" إثر تلاعبه بأكثر من مدافع اهلاوي وتسديده لكرة "قاتلة" على يسار ياسر المسيليم الذي حاول إبعادها لكنه لم يتمكن لتنتهي بعد ذلك المباراة بفوز الهلال بنتيجة "1/2" مواصلاً ملاحقته الجادة لفريق الاتحاد في صدارة الترتيب.




                        تفاريس يغيب عن القادسية والحزم وعشرة آلاف لكل لاعب هلالي

                        كتب - أسامة النعيمة:
                        يغيب مدافع فريق الهلال تفاريس عن مواجهتي (القادسية * الحزم) بالدوري عقب حصوله على البطاقة الحمراء أمس في مواجهة الأهلي وسيكون بمقدوره المشاركة في مباريات دور الأربعة لكأس ولي العهد أمام فريق الشباب كون العقوبات بين المسابقات منفصلة باستثناء عقوبة سوء السلوك.
                        ومن جانب آخر، تسلم الإدارة الهلالية غداً الأربعاء مكافأة الفوز والتي تبلغ (عشرة آلاف ريال) لكل لاعب.





                        الهلال ينتظر كراسة شروط بطولة العالم

                        كتب - أسامة النعيمة:
                        أكد أمين عام نادي الهلال أحمد الخميس ان اللجنة المنظمة لبطولة أندية العالم وعدته بإرسال كراسة الشروط لاستضافة بطولة عامي 2009- 2010م في اليومين القادمين وقال ل "الرياض" أننا بعدما رفع خطاب للاتحاد السعودي لكرة القدم عن طلب الاستضافة لبطولة أندية العالم تم الاستفسار عن كراسة الشروط للاستضافة فذكر لنا عضو اللجنة المنظمة لبطولة أندية العالم طلال آل الشيخ ان كراسة الشروط ستصل اليوم الثلاثاء أو غداً الأربعاء إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم ومن ثم تعطى للأندية إلى تطلب الاستضافة لكي تتم دراستها وتوفير الشروط التي طلبت من الفيفا ليتسنى لنا الرفع بجميع المطالب للاستضافة ومن جهة أخرى، قدمت إدارة الهلال مساء أمس الضمان البنكي بالمبلغ المتبقي من صفقة انتقال لاعب الوحدة أسامة هوساوي لصفوف الفريق للجنة الاحتراف.




                        الهلال والشباب.. "القاسم المشترك" في البطولات المحلية

                        كتب - فيصل العبدالكريم:
                        يعتبر فريقا الهلال والشباب أكثر الفرق حظوظا بالفوز باحدى البطولات المحلية الأربع خصوصا وانهما يعدان القاسم المشترك في المنافسة عليها جميعا.
                        ففي الدوري الممتاز يعتبران مع الاتحاد الاقرب لتحقيق اللقب بعد ان انحصرت المنافسة بين هذا الثلاثي.


                        وفي مسابقة كأس ولي العهد وصل الفريقان الى الدور نصف النهائي وسيلتقيان سويا في مباراتين واحدهما يتأهل الى المباراة الختامية لملاقاة الفائز من الأهلي والاتفاق وكذلك الحال في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد بعد ان ضمن الفريقان تقريبا التأهل عن المجموعة الثانية التي يتصدرها الشباب لست عشرة نقطة يليه الهلال باثني عشرة نقطة مع الاحتفاظ بفارق نقطي كبير بينهما عن اقرب المنافسين "نجران" الذي يمتلك ثماني نقاط فقط.


                        في حين ان المجموعة الأولى لم يتحدد حتى الآن بوادر او ملامح المتأهلين عنها وان كان النصر الأقرب بنقاطه الأثني عشر رغم احتمالية خروجه من المنافسة رقميا في ظل المطاردة القوية من الأهلي والوحدة وبقاء الأمل للوطني والاتحاد بنسب متفاوتة.




                        في خطاب أرسلته إدارته أمس
                        القادسية يوافق على انتقال الطريدي للهلال





                        كتب - أحمد العجلان

                        سادت لغة الخطابات بين الهلال والقادسية أمس وأمس الأول في مسألة انتقال الظهير الأيمن للفريق القدساوي عبد المطلب الطريدي، حيث أرسل الهلال أولاً خطاباً يوم أمس الأول إلى إدارة القادسية يوضح من خلاله ووفق لوائح لجنة الاحتراف أن النادي سيفاوض لاعبهم الطريدي. هذا وقد جاء رد إدارة القادسية بأنه لا مانع من مفاوضة الهلال للطريدي وانتقال اللاعب للفريق الأزرق.

                        تعليق





                        • الفودة يؤكد: ضربة جزاء الحزم ضد الهلال غير صحيحة



                          أكد الخبير التحكيمي الأستاذ محمد فودة أن ضربة الجزاء التي احتسبها الحكم عبدالرحمن العمري ضد ياسر القحطاني في لقاء الهلال والحزم في ربع نهائي كأس ولي العهد لا تمت لضربات الجزاء بصلة، ولكن أبا فهد منح الحكم درجة جيد جداً. والسؤال الذي يفرض نفسه: كيف بحكم يحتسب ضربة جزاء غير صحيحة وينذر لاعباً على خطأ لم يرتكبه ويحصل على جيد جداً؟



                          كوزمين: حققنا الأهم في اللقاء والنجوم رجحوا كفة الهلال

                          عادل الماس (جدة)
                          أكد المدرب الهلالي الروماني كوزمين بأن فريقه نجح في خطف فوز هام وفي وقت صعب من أمام الأهلي وتبقى الثلاث النقاط هي التي كنا نبحث عنها خلال مجريات شوطي اللقاء. ووصف كوزمين المباراة بأنها مثيرة وكانت رائعة من كلا الفريقين وحاولت ان يواصل الفريق الهلالي الانتصارات في ظل وجود نجوم كبيرة في الفريق نجحت في تحقيق الفوز من امام الأهلي ورد الاعتبار بكل جدارة وامتدح المدرب اللاعبين ياسر القحطاني وطارق التائب اللذين ساهما في تحقيق الفوز للفريق نظير الامكانيات الفنية والمهارية وسجلا هدفي الفوز.
                          وقدم شكره للجماهير على مساندتها للفريق حتى حقق الفوز




                          التايب: هدف الوقت القاتل دليل على قوة اللقاء

                          عبدالله القحطاني (جدة)
                          وصف اللاعب الليبي طارق التايب مباراة فريقه مساء أمس أمام الأهلي بالمثيرة والممتعة لما شهدته دقائق اللقاء من هجمات بين الطرفين وندية إلى آخر لحظاتها، وقال استحق فريقي الانتصار عن جدارة واستحقاق وجاء الفوز عبر الطريق الصعب كون هدف الترجيح جاء في الدقيقة الأخيرة من اللقاء وهذا يدل على ان المباراة كانت حماسية من الطرفين وأهنئ جماهير فريقي على هذا الفوز ونعدهم بتحقيق بطولة الدوري.






                          الهليل يؤكد:

                          سأبقى هلاليا والقادسية والاتفاق آخر اهتماماتي



                          عبدالعزيز المقهوي - الدمام


                          اكد لاعب فريق الهلال الاول لكرة القدم والمتألق في الفترة الأخيرة عبدالعزيز الهليل انه يشعر بالسعادة الان خصوصا في ظل ارتفاع مستواه في المباريات التي لعبها وشارك فيها مع الهلال وقدم من خلالها اداء اشاد به الجميع.
                          واعتبر ان عدم مشاركته اساسيا في اغلب المباريات لا يرجع لانخفاض مستواه ولكن وجهات نظر المدربين تختلف وانا احترمها جميعها. واضاف الهليل انه لا يفكر اطلاقا في الرحيل عن الهلال خلال الفترة القادمة لانه يشعر بالراحة والاستقرار حاليا وعن العروض والاحترافية التي ربطت عودته إلى الشرقية تحدث الهليل ان نادي الاتفاق تقدم في منتصف الموسم بعرض الى ادارة الهلال ولكن لم يكن جديا من الجانب الاتفاقي وفضلت عدم الحديث عنه اما القدساويون فكانوا متحمسين لفكرة ضمي ولكن الظروف التي مرت على الادارة القدساوية حالت دون الانتقال والعودة مجددا إلى المنطقة الشرقية.
                          واضاف الهليل انه سيرفض كافة العروض في الوقت الحالي لانه مرتبط بعقد مع الهلال ومتى ارادت الادارة الهلالية الاستغناء عن خدماتي فسوف ارحل على الفور





                          الهلال والشباب يعتزمان تقديم شكوى رسمية ضده : آل الشيخ أحرج الرياضة السعودية

                          الرياض ـ ناصر العساف وحمد الشغرود وعلى الحدادي وحسن أبو زينب

                          منيت الأندية السعودية والاتحاد السعودي لكرة القدم أمس بضربة موجعة أدت إلى إحراجها وظهورها بشكل غير ملم بالأنظمة، وهي التي كانت اعتمدت على تأكيدات سابقة من عضو اللجنة المنظمة لبطولة العالم للأندية السعودي طلال آل الشيخ، الذي شدد في غير تصريح على أن موعد قبول طلبات الترشح لكأس العالم للأندية لعامي 2009 و2010 مازال قائماً حتى الخامس عشر من إبريل المقبل.. وهو ماثبت عكسه.. وكان الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم أصدر بيانا أمس الأول يؤكد فيه دعم طلب الشباب لتنظيم بطولة العالم للأندية وتسخير كافة إمكانيات الاتحاد والرئاسة العامة لرعاية الشباب لنجاح مساعيه..
                          تسارعت الأحداث أمس فيما يتعلق بسباق الأندية السعودية نحو استضافة كأس العالم للأندية منتهية بصدمة بعد تأكيد المسئولين في الاتحاد الدولي لكرة القدم (رسميا) انتهاء موعد تسليم ملفات الترشيح في شهر ديسمبر الماضي، وبالتالي عدم إمكانية قبول ملفاتها لبطولتي 2009 و2010 وهو عكس ما كان نادي الشباب استند عليه قبل إعلانه نيته تقديم ملفه للترشيح.. وكان نادي الهلال يعتزم بالمثل.
                          وكشفت مصادر الرياضية أن ناديا الشباب والهلال يعتزمان تقديم شكوى رسمية ضد آل الشيخ للاتحاد السعودي لكرة القدم.
                          واتهم أمس رئيس نادي الشباب خالد البلطان في مؤتمر صحفي عقده أمس في مقر ناديه عضو اللجنة التنظيمية لكأس العالم للأندية طلال آل الشيخ بإحراج ناديه، وبعد أن اعتمد الشباب على تأكيدات آل الشيخ له بأن موعد تقديم الملفات مازال مفتوحا.. وهو ما أكد عكسه زميله التونسي سليم شيبوب للزميلة الشرق الأوسط.. وثبت أمس صحة ما قاله شيبوب وخطأ ما ذهب إليه آل الشيخ.. وقال البلطان في المؤتمر: اعتمدنا في تجهيز ملفنا لاستضافة كأس العالم للأندية على تصريح واضح من عضو اللجنة المنظمة للبطولة طلال آل الشيخ، الذي أكد أن الباب مازال مفتوحا للتقدم بالترشيحات لجميع الأندية سواء السعودية أو العربية لمن يرغب في التقدم من خلال الرفع للاتحاد المحلي الذي بدوره يرفع للاتحاد الدولي.. وزاد رئيس الشباب من حدة هجومه: التصريح الرسمي الذي أدلى به عضو اللجنة المنظمة للبطولة طلال آل الشيخ أوقعنا في حرج كبير.
                          واعتبر البلطان أن التصريح الذي أدلى به آل الشيخ رسمي وموثق لهذا تقدمنا بالطلب، وكان هدفنا خدمة الرياضة السعودية في المقام الأول.. وأضاف: قمنا بناء على ذلك بالاتصال بالمشرف على قنوات art محيي الدين كامل وتم الاتفاق على النقل التلفزيوني ودعم البطولة، كما خاطبنا شركة الاتصالات السعودية ووافقوا مبدئيا على دعمنا، كما اتفقنا مع طيران ناس والخيالة ليكون الناقل الرسمي للبطولة.. كما تم الاتفاق مع شركة صلة وتكليفها بإعداد ملف كامل عن الاستضافة كي نرفعه للاتحاد السعودي لكرة القدم الذي سيرفعه بدوره للاتحاد الدولي لكرة القدم.. كان هدفنا أن تكون البطولة في السعودية .. وتم الاتصال بالرئيس الفخري الأمير خالد بن سلطان وأوضحنا له الأمر بأن المجال مازال مفتوحا وأخبرناه بالسبب الذي من ورائه أردنا التقدم بالاستضافة، وأيدنا على خطواتنا وأمد لنا دعمه بهذا التوجه.. لهذا قمنا بمخاطبة الرئيس العام لرعاية الشباب ونائبة اللذين لقينا منهما كل دعم وترحيب وبدأنا في التجهيز للملف.
                          وتابع البلطان في مؤتمره الصحفي: كانت هنا منافسة شريفة بين الهلال والشباب، وكان مفخرة لنا أن نتنافس من أجل جلب بطولة بهذه الأمنية للوطن.. غير أن التصريحات التي ظهر بها عضو اللجنة المنظمة للبطولة التونسي سليم شيبوب، التي أكد فيها انتهاء مهلة التقدم بطلبات الاستضافة جعلتنا نتساءل حول صحتها، وبالفعل تأكد لنا أن موعد التقدم بالطلبات لبطولتي 2009 و2010 انتهى قبل شهرين، وهذا كان مخالفا لما جاء في تصريحات آل الشيخ.
                          وفي ساعة متأخرة من مساء أمس كشف البلطان في حديث لقناة art7 ضمن برنامج الجولة أنه اتصل أمس الأول بطلال آل الشيخ وأبلغه بتقديم ناديه طلب الترشيح ولم يخبره طلال بموعد انتهاء التقديم بالطلبات بل بارك له خطوة نادي الشباب.
                          من جهتها، أكدت مسؤولة الإعلان في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ادريانا بونتيري في خطاب بعثته للرياضية ردا على استسفار الجريدة حول الأمر أن آخر موعد للتقدم بطلبات الاستضافة لبطولتي الأندية لعامي 2009 و2010 انتهى في ديسمبر2007 بعد أن كان مفتوحا منذ نوفمبر 2007، ونفت ادريانا أن يكون هناك شرط بأن يكون النادي هو بطل الدوري.. ولكن من يتقدم بالطلبات هو الاتحاد المحلي وليس الأندية.. والاتحاد السعودي لم يتقدم بأي طلبات للتنظيم.. وسيعلن البلد المستضيف للبطولتين في القريب العاجل.
                          فهم غلط
                          حاول طلال آل الشيخ الدفاع عن نفسه على الرغم من تأكيداته السابقة، قائلا في تصريح تلفزيوني في قناة العربية مع الزميل بتال القوس إن تصريحاته فهمت خطأ، وأضاف : تصريحاتي فهمت خطأ، لم أقل إن باب الترشيحات مفتوح، ولكن لو لم يفهم تصريحي كما هو فأنا أعتذر، وكان طلال قال في تصريحات سابقة وزعها على الإعلاميين، كما عاد وأكد ذلك مرة أخرى للرياضية يوم أمس الأول: نحن لم نعلن الشروط الواجبة للاستضافة حتى الآن، وهناك اجتماع في منتصف الشهر المقبل لتحديد الشروط، وستكون هناك فرصة أمام كل الاتحادات الأهلية للتقدم بطلباتها لترشيح ناد واحد فقط حتى شهر مايو المقبل.. غير أنه في اليوم ذاته فاجأ زميله في اللجنة المنظمة للبطولة التونسي سليم شيبوب الجميع بتصريح في الزميلة (الشرق الأوسط)، أكد فيه أن باب التقدم بالطلبات أغلق رسميا في شهر ديسمبر الماضي، ولا يحق لأي اتحاد التقدم بطلباته بعدها.. وعاد شيبوب وكشف أن آل الشيخ في الشرق الأوسط أمس أكد بأنه لم يحضر البطولة الأخيرة وبالتالي لم يكن يعلم بما تم إقراره أثنائها.. قائلا: هو لم يحضر البطولة الأخيرة ولا أعرف على ماذا استند في تصريحاته.
                          وظهر أمس مدى الإحراج الذي تسببت به تصريحات آل الشيخ غير الدقيقة بعد حصول الشباب على الدعم من أعلى سلطة رياضية..وعلى الرغم من محاولة آل الشيخ التبرير إلا أنه ظهر غير مقنع .. وقال آل الشيخ أمس للرياضية من مكان تواجده في باريس: إدارة الشباب كانت حريصة على الاستضافة، وقامت بإعلان رغبتها في ذلك، ولكن الاتصال منهم جاء لاحقا عقب الإعلان الرسمي عن الرغبة في التقدم.. اهتمام الأندية السعودية بالبطولة دليل وعيها وحرصها على تعزيز دورالرياضة السعودية عالميا.
                          وشنت عدد من الصحف السعودية هجوما لاذعا على آل الشيخ، فقالت الزميلة الجزيرة في عددها أمس: "ورط طلال آل الشيخ الأندية السعودية ورياضييها عندما أعلن في تصريح وزعه على الإعلاميين أن آخر موعد لتقديم طلبات استضافة بطولة العالم للأندية لعامي 2009 و2010 هو منتصف شهر إبريل المقبل".. وتابعت: "طلال آل الشيخ هو ممثل الرياضة السعودية في اللجنة المنظمة لبطولة العالم للأندية وحضر جميع الاجتماعات ولكنه يبدو أنه لايلم بما يحدث في تلك الاجتماعات وإلا لما حدثت كل هذه الضجة".
                          الإحراج الذي تعرضت له الرياضة السعودية ومسئوليها جاء بسبب فهم قاصرمن قبل ممثلها في البطولة العالمية، الذي يبدو أنه مشغول بأكثر من مهمة فعجز عن التركيز عليها جميعا.. على الرغم من أن تصريحاته كانت واضحة وهو يؤكد أن شهر إبريل هو الموعد الأخير لقبول طلبات الترشيح.. وهناك فرق يصل لخمسة أشهر بين ديسمبر وإبريل.. فسواء كان الأمر سوء فهم أو خطأ كان بإمكان آل الشيخ الاتصال بالمسئولين عن الأمر لتصحيح الأمر مبكرا.. دون الدخول في هذه الدوامة المحرجة، غير أنه فضل السكوت حتى يأتي عضو آخر من بلد آخر ليكشف الحقيقة التي كانت غائبة عنه.


                          تقبلو تحيتي

                          تعليق


                          • مشكر وما قصرت يا سعد ...

                            ..تحياتي..

                            تعليق


                            • المشاركة الأصلية بواسطة $$نـجـم سـهـيـل$$ مشاهدة المشاركة
                              مشكر وما قصرت يا سعد ...

                              ..تحياتي..
                              عفيت ولا هنت


                              شرفنا مرورك

                              تعليق


                              • مدرب الهلال ينتقد نظام المسابقات السعودية ويقول:
                                كيف يتطور الدوري لديكم واللاعب يفتقد التركيز في كل شيء؟




                                ياسر القحطاني يتلقى تعليمات كوزمين في لقاء الهلال والأهلي

                                كتب- أسامة النعيمة:
                                شن مدرب الهلال اولاريو كوزمين هجوما على الاتحاد السعودي لكرة القدم بسبب الفوضى والتداخل الذي تشهده المسابقات الكروية السعودية وقال في تصريح للاعلام عقب نهاية الحصة التدريبية امس انني استغرب ان يتطور الدوري السعودي والبرمجة لمسابقاتة تتم بتلك الطريقة لان اللاعب يحتاج إلى تركيز فكيف يلعب الهلال امام الشباب مباراتين في ظرف ثلاثة ايام فقط وهي لقاءات حسم تؤهل لبطولة وهي مسابقة كأس ولي العهد إلى جانب اننا سنلعب اربع مباريات حاسمة في عشرة ايام وبعده نخضع لراحة لمدة ثلاثة اسابيع هي استعداد للمنتخب السعودي فمن الاجدى لعب مباريات في ذلك الوقت واستطرد بقوله لا اقدم الاعذار للخسارة من الان بل العكس فريقي جاهز للمنافسة على جميع الالقاب وتحقيق بطولات الموسم الحالي هدفنا ولكن الضغط على اللاعبين فيه ظلم واجهاد وبالتالي لاتستمتع الجماهير بالمباريات وكمثال لذلك نجد ان قائد المنتخب السعودي ياسر القحطاني يلعب 90دقيقة مع المنتخب السعودي امام سنغافورة وبعدها بيومين امام فريق النصر 90دقيقة وبعدها بثلاثة ايام امام الحزم 120دقيقة ولو اصيب اللاعب فستخسر الكرة السعودية نجما لايمكن تعويضه.
                                وعاد بالحديث عن اللعب امام فريق الشباب وقال تعلمون اننا سنلعب امام الشباب في اربعين يوما خمس مباريات وهذا دليل على البرمجة الخاطئة كما لا أنسى ان تداخل القرارت واختلافها من فريق إلى آخر شاهدنا في لاعب الاتحاد المنتشري الذي يطرد في مباراة القادسية في كأس ولي العهد ويعود في مباراة الدوري الاسبوع الحالي فهل سيتم ايقافه الموسم المقبل في أول لقاءات فريقه بكأس ولي العهد خصوصا ان لاعبا (ليلو) كان الايقاف للدوري وتفاجأ انه اوقف في مسابقتين مختلفتين هي كأس ولي العهد وكأس الأمير فيصل بن فهد.

                                وعرج بالحديث عن ابعاده للاعب محمد الشلهوب وقال الجميع يطالب بالشلهوب ولكنني اريد التوازن للفريق لهذا اشركه حسب الحاجة وكدلالة لذلك شارك امام الاهلي في الدور الاول مع التائب وخسرنا المباراة لعدم وجود توازن بالفريق.

                                من جهة ثانية تأكد غياب الثنائي (خالد عزيز والزوري) عن مواجهة القادسية عقب الفحص الذي اجرياه امس واظهر حاجتهما للعلاج والراحة نظرا لاصابة عزيز بكدمة في الفخذ والزوري ب (الصفاق) وسيكون البدلاء (الهليل والغنام) مع لعب الخثران كظهير ايسر بدل الزوري، وتقرر اغلاق تدريب اليوم ودخول اللاعبين مباشرة عقب التدريب في معسكر النادي.




                                (لم يخسر أي نقطة خارج أرضه)
                                الهلال ينفي قاعدة الأرض تلعب مع أصحابها




                                القيصومة - خليف عايد الزناتي
                                خالف الفريق الهلالي قاعدة أن الأرض تلعب مع أصحابها فكسب جميع اللقاءات التي لعبها خارج أرضه ولم يخسر أي نقطة خارج أرضه في الدوري هذا العام حتى الآن وذلك بعد الفوز الذي حققه الهلال على الأهلي في جدة 2-1 الذي أكمل فيه الفريق مسيرة الانتصارات التي حققها خارج أرضه حتى الجولة السادسة عشر بعد أن حصل على الفوز السادس له والتي جاءت أمام كل من القادسية والوطني والطائي والوحدة ونجران والأهلي أضاف منها 18 نقطة لرصيده وكسب أيضا مثلها على أرضه أمام كل من الوطني والحزم والنصر والاتفاق والوحدة والطائي،.

                                والغريب أن الفريق خسر فقط 10 نقاط في الدوري هذا الموسم جميعها جاءت في ملعبه وأمام جماهيره حينما انهزم أمام نجران والأهلي وتعادل أمام الاتحاد والنصر.

                                تعليق

                                يعمل...
                                X