• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

(( نادي الهلال )) اخبار/حوار هادف/مقالات/مقاطع فيديو/صور/تصاميم >واكثر من ذلك<

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31



    ما بعد ياسر
    أحمد الشمراني
    23/12/2007



    على مدار عشر سنوات ونحن نتحدث عن ضرورة احتراف اللاعب السعودي خارجيا.
    ـ استحضرنا ذاك الهدف بآراء مختلفة ونسينا أمام المغالاة في البحث عن أندية كبيرة للاعبين في أوروبا وما جاورها الهدف من الاحتراف.
    ـ أذكر أن ثمة آراء كانت تأتي على هامش جدنا واجتهادنا في تكريس أهمية أن نرى نصف المنتخب السعودي ما بين الريال والمان لتؤكد أن المهمة صعبة لاعتبارات اجتماعية.
    ـ واليوم تعود الأحاديث لضرورة تفعيل هذه التجربة بما يخدم مسيرتنا الكروية وكانت البداية نقطة العودة لفتح ملف مسكوت عنه عبر ياسر القحطاني الذي أتمنى ألا ندخله نفق الأسئلة الصعبة لمجرد أنه وقع مع مانشستر سيتي.
    ـ أعني أن هذا التحول يحتاج إلى أن نعين ياسر عليه بدلا من أن ننقسم على تجربته بين إعلام محب ومتعصب وإعلام متربص يبحث عن الكذب من الأخبار ليشوه التجربة.
    ـ لا شك أن ياسر قادر على أن يفتح مع أوروبا وغيرها نافذة حوار كروي يندرج بمسميات اليوم قسرا تحت مسمى حوار الحضارات ولكن بشرط أن نبعده عن مطرقة إعلام الهلال والاتحاد الذي بات اليوم يملك قدرة على تحوير الأشياء كلا حسب هواه والبقية اكتفوا بالفرجة وإن شاركوا برأي فصل راق لطرف ولم يرق للآخر امتدحوا هنا وشتموا هناك.
    ـ التجربة، تجربة ياسر ينبغي أن ندعمها من كافة الجوانب فهي كما قلت وأقول مفتاح فتح الأبواب الموصدة أمام لاعبينا إن استفدنا منها كما يجب وكما ينبغي.
    ـ أدرك أن الذاهبين للأرقام حسب الرقم الأولي قالوا العقد متواضع وأدرك أن آخرين يرون أن المكسب هو أن يلعب ياسر في الدوري الأشهر والأعرق والأبرز عالميا.
    ـ أما مانشستر سيتي فهو بحسابات الإنجازات والشهرة من أعرق الأندية الإنجليزية إلى جانب ليفربول ومانشستر يونايتد وتشيلسي.
    ـ وأمام هذه الحالات العقل الراجح هو الذي سيكسب وأحسب بل أكاد أجزم أن ياسر القحطاني يملك من رجاحة العقل وحسن الأداء وطيب الخلق ما يؤهله أن يكون سفيرا للكرة العربية والآسيوية والخليجية في بلاد العم سام.
    ـ إذن تعالوا نتوحد جميعا لدعم تجربة ياسر فهو أحوج ما يحتاج اليوم لمن يمنحه كلمة تشجيع وليس بحاجة إلى من يقول له الغربة موحشة.
    ـ انسوا عبارات علماء النفس والتي أحيانا تصنع الفوبيا لنا حتى من أنفسنا وانسوا فرويد، أما مسألة الخصوصية فهذه بحد ذاتها قضية أخرى لن أخوض فيها لكي لا أنكأ جراحا على وشك أن تطيب.
    ـ نحن دونما غلو ومغالاة نملك نوادر في كرة القدم لا ينقصها سوى التسويق الذكي خارجيا وشجاعة أندية الثلاث نقاط عندها أهم من احتراف لاعب في ريال مدريد.
    ـ ما الذي يمنع لو استثمرت أندية سعودية لاعبا أو ثلاثة في سن الشباب عبر أكبر المدارس الكروية الأوروبية أو البرازيلية؟
    ـ أسأل ولم تزل تجربة اليابان أمامي وأمامكم حية ومن نسي فليذكر أين كانت اليابان في كرة القدم قبل خمس عشرة سنة، وأين أصبحت والاستنتاج أبوابه مفتوحة لكل من يقول أنا أفكر إذن أنا موجود.
    ومضة
    من باب ظلم المقادير للناس
    كل من الضيقة يناجي خليله


    المصدر/ الرياضيه

    تعليق


    • #32



      رفع الإيقاف واحتراف ياسر
      مساعد العبدلي
      22/12/2007
      [email protected]


      الغرض من أي عقوبة كانت وفي أي مجال كان هو التقويم والإصلاح لمن طبقت بحقه العقوبة، ومن هذا المنطلق علينا أن نتفهم قرار العفو عن الموقوفين الذي صدر من الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ونرحب به ونطالب من رفع عنهم الإيقاف بتفهم القرار والاستفادة منه ومن قرار الإيقاف ذاته.
      ـ لاعبان كخالد عزيز ووليد عبدربه يعتبران عنصرين هامين في صفوف الأخضر الذي يبدأ قريباً مشوار التأهل لمونديال جنوب أفريقيا 2010 وبالتالي فإن رفع الإيقاف عنهما يجعلهما يبدآن الاستعداد البدني والفني والنفسي خلال المرحلة المقبلة للعودة مجدداً لصفوف الأخضر شريطة أن يكونا قد تفهما قرار الإيقاف ويعودا أكثر نضجاً.
      ـ وفي تصوري أن قرار رفع الإيقاف لو شمل جميع الموقوفين وكذلك البطاقات الملونة لكان أكثر شمولية.
      ـ وقبل التطرق إلى إيجابية شمولية القرار للحاصلين على البطاقات الملونة فلا بد من الإشارة إلى أن صياغة قرار رفع الإيقاف لم تكن موفقة حيث نص قرار العفو على اللاعبين الذين أمضوا نصف مدة عقوبتهم وهناك لاعبون لم يكملوا نصف المدة كخالد عزيز وبالتالي كان من المفترض حذف عبارة (أمضوا نصف مدة العقوبة) من القرار لكي يكون أكثر قانونية.
      ـ أما عن إيجابية شمولية القرار للبطاقات الملونة فسيخدم الأندية في ظل المتغيرات التي طرأت على أجندة الموسم سواء بإقامة بطولة الخليج الأولى للمنتخبات الأولمبية أو تداخل بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد مع باقي منافسات الموسم أو تقديم تصفيات كأس العالم 2010.
      ـ كل هذه المعطيات أو المتغيرات في الأجندة سببت للأندية ومدربيها إحراجاً كبيراً لعدم وجود العدد الكافي من اللاعبين في جاهزية تامة إما بسبب الانضمام للمنتخبين الأول والأولمبي أو للإصابة أو للوقف جراء تعدد البطاقات الملونة.
      ـ إلغاء البطاقات الملونة عن كافة اللاعبين سيمنح المدربين فرصة إشراك لاعبين كانوا لا يستطيعون المشاركة إما لإيقافهم أو خوفاً من تضاعف بطاقاتهم الملونة.
      ـ كل الأندية واللاعبين يتمنون من رجل الرياضة السعودية الأول (العطوف) سلطان بن فهد بأن يشمل بقراره الأبوي كل الموقوفين وإلغاء كل البطاقات الملونة لهذا الموسم.
      ـ أما خاتمة المقالة فتتعلق بالنجم ياسر القحطاني الذي أتمنى أن يحترف خارجياً فهو نجم كبير ومؤهل لذلك..لكنني كنت أتمنى من إدارة الهلال أو وكيل اللاعب بأن يكون هناك بيان رسمي قبل السفر يعلنون فيه السفر والغرض منه وأن إدارة الهلال ووكيل اللاعب غير مسؤولين عن كل ما ينشر من أخبار تفاوضية أو مبالغ مالية ما لم يصدر ببيان رسمي من إدارة الهلال أو وكيل اللاعب منعاً للاجتهادات التي تناثرت هنا وهناك وقد تثير مشاكل لا حدود لها.


      المصدر/ الرياضيه

      تعليق


      • #33


        ياسر والمانشستر والعالمية
        علي الزهراني
        22/12/2007



        يمتلك ياسر القحطاني كل الوسائل التي من شأنها أن تجعل منه نجما عالميا.
        ـ فياسر مهاري وهداف وصاحب لمسة لا يجيدها إلا من هم بموازاة ميسي وخافي ورونالدينيو وأولئك الذين لا زالوا يصولون ويجولون في إسبانيا وإيطاليا وبلاد الإنجليز.
        ـ ولأن ياسر يحظى بكل هذا الكم الأوفر من المتطلبات الاستثنائية فليس بالغريب أن يصبح ياسر هدفا يتسابق عليه تشيلسي، وغاية يتطلع إلى تحقيقها كل صاحب مسؤولية وقرار في مانشستر سيتي.
        ـ ياسر بن سعيد القحطاني كبير في مهارته منذ أن قدم إلى ميادين الكرة من حي العقربية وكبير في ذكائه منذ أن بدأ يمارس دوره كمهاجم فذ وأكبر من كل هذا وهنا بيت القصيد لأن ياسر استمر طموحا كلما كسب مرحلة تجددت له مراحل المستقبل بأكثر من هدف وبأكثر من طموح.
        ـ نجوم في نطاقها الإقليمي حاولت وأخرى كررت المحاولة وبرغم ذلك لم نجد لها حضورا في قائمة الكبار في أوروبا والسبب أنها تعتمد على تسويق مواهبها ومن يسوق لموهبته بنفسه لن ينجح لأنه أشبه ما يكون بمعدن مقلد والمعدن المقلد لا رواج له.
        ـ ياسر الأوحد الذي نراه نقطة البدء التي تنقله وتنقل أحلامنا معه إلى أوروبا وعندما أظهر هذا التفاؤل ففي كلمات ما تناولته الصحافة الإنجليزية والمسؤولون في نادي مانشستر سيتي ما يكفي لإنصاف الحق المشروع لهذا النجم والحق المشروع لرياضة الوطن التي لا تزال تقدم لميادين كرة القدم المزيد المزيد من المواهب وياسر خير دليل عليها.
        ـ بالطبع في تمرين واحد أبهر القحطاني المدرب واللاعبين والجمهور سجل وصنع ومرر وراوغ لكن قمة الإبهار والإعجاب والمفيد أن يكون ياسر أساسيا في هذا الفريق العريق الذي يمثل ركنا من أركان الرياضة الإنجليزية.
        ـ شخصيا أنا متفائل بنجاح ياسر ومتأكد بدرجة تفوق درجة التفاؤل بالنجاح بأن ابن الهلال المدلل سيضيف لذاته مجدا كما سيضيف لذات الرياضة الوطنية مجدا آخر، يكون البوابة التي يفتحها التاريخ المقبل لنجد أكثر من ياسر محترفا في أوروبا.
        ـ هذا عن ياسر واحترافه الخارجي أما عن خالد عزيز وقرار العفو الذي أعاد له الفرح ففي تصوري أن هذا القرار سوف يسهم في ظهور عزيز بمستوى فني كبير إن كان مع فريق الهلال أم كان مع المنتخب.
        ـ المهم هل يستوعب خالد عزيز وكل من ارتكب غلطة بحق نفسه وبحق النظام والروح الرياضية أن أي قرار رادع يصدر من أمير الشباب يهدف للتقويم ويسعى إلى تصحيح الأساليب الخاطئة.
        ـ أتمنى أن يكون الدرس اكتمل ومعانيه فهمت وأتمنى أكثر أن يعود إلينا عزيز محترما للنظام ومحترفا للانضباط، ومع خالد لا أسهو بأن وليد عبدربه كذلك يجب أن يفهم بأن كرة القدم تمارس على ميادين خضراء لا على وجوه الخصوم.
        ـ وأخيرا مادا يحدث لياسر المسيليم؟
        ـ مستواه في تراجع وما بدأ به ياسر قبل موسمين مختلف كما وكيفا عما نراه اليوم.. وسلامتكم.
        [/font]


        المصدر/ الرياضيه

        تعليق


        • #34



          ياسر خير فاتحة للاحتراف الخارجي
          سعيد غبريس
          21/12/2007



          الموسم قبل الماضي، وحين طلب مني أحد الأصدقاء اللبنانيين العاملين في إحدى الشركات العالمية الكبرى، أن أقترح اسما من لاعبي كرة القدم السعوديين الذين يتمتعون بمؤهلات الاحتراف في الدوري في أوروبا..
          ولم أنتظر أو أتردد في طرح اسم ياسر القحطاني، ولكن المسؤولين في الشركة الأم فوجئوا بالسعر الخيالي الذي دفعه نادي الهلال لاستقدامه من القادسية، فاقترحت ثلاثة أسماء أخرى، يوازي سعر انتقال الواحد منهم نصف المبلغ المدفوع لياسر، وأيضا كان الرقم بعيدا عما رصدوه لانتقال لاعب سعودي إلى بلد أوروبي.
          وحين تم الاتفاق على مهاجم الهلال أحمد الصويلح كمشروع لصناعة نجم سعودي في الدوري الأوروبي، لم تتم الصفقة على الرغم من خضوع الصويلح لتجربة ثلاثة أسابيع مع سالزبورج النمساوي، حظي بعدها باقتناع المسؤولين في الجهاز الفني، ولكن التمنع كان من قبل الصويلح حسب ما أبلغني إداريو الهلال بذلك بشكل رسمي..
          لقد تأخر احتراف ياسر القحطاني كثيرا، وربما كان مكتوبا أن يطول التأخر أكثر من ذلك لو لم يفز بجائزة أفضل لاعب في آسيا، علما أن اللاعب السعودي الفذ كان لفت أنظار نادي تشيلسي الإنجليزي قبل أن يدعوه نادي مانشستر سيتي لخوض التدريبات مع فريقه تمهيدا للتعاقد أو شراء بطاقة ياسر من نادي الهلال..
          وانتقال ياسر إلى النادي الإنجليزي المحتمل بعدما أوصى مدربه أريكسون الذي سبق أن درب منتخب إنجلترا، فإنه سيكون خير فاتحة لسلسلة تعاقدات أخرى مع لاعبين سعوديين ومن هنا يبدو الحمل ثقيلا على القناص والمسؤولية مضاعفة كونه سيصبح ممثلا للوطن وقدوة للاعبي بلده.
          ولا يشك أحد في إمكانات ياسر الفنية وكفاءته ومهاراته، فهو يكاد يكون لاعبا متكاملا سواء لجهة تسجيل الأهداف أو صنع اللعب أو السرعة وقوة التسديد والارتقاء للكرات العالية والمحاورة وخداع المدافعين والانفراد بالحراس وتسديد ركلات الجزاء وبعض اللمسات الفنية التي كان آخرها التمريرات المتقنة بالكعب.
          ويعرف ياسر القحطاني أن المرحلة المقبلة ستحتم عليه تغيير العديد من نواحي حياته، لذا يجب أن يقرأ كثيرا في كتاب الفكر الاحترافي، وأن ينتبه كثيرا إلى وزنه وأوقات النوم وما شابه (حين تم الكشف الصحي على الصويلح في سالزبورج تبين أن عليه أن ينقص وزنه 8 كلج).
          إن ياسر القحطاني هو بالفعل بمثابة مفتاح الباب أمام اللاعبين السعوديين للاحتراف في أوروبا، والكل يعرف أن في الملاعب السعودية في الوقت الحاضر خامات كثيرة بالإمكان صقلها في أوروبا، لتكون البدايات أمام النقلة النوعية للكرة السعودية التي تحتاج كما غيرها من الدول العربية في آسيا إلى تواجد لاعبين محترفين في أوروبا يسهمون في رفع المستويات وإيجاد التكافؤ مع فرق شرق آسيا وإيران التي تزخر صفوف منتخبات بلادها باللاعبين المحترفين في أوروبا


          المصدر/ الرياضيه

          تعليق


          • #35
            سعد الزعيم

            والله إنك زعيم الله لا يهينك

            هذا إبداع حبيب لمحبوب يستاهل الحب

            وعيني عليك باردة

            الله يكثر من أمثالك

            لك التحية
            [align=center]



            أيا من ليس لي منه مجيرُ ............... بعفوك من عذابك أستجيرُ
            أنـا العبدُ المُقِـرُّ بكـل ذنـبٍ ............... وأنت السيدُ المولى القديرُ[/align]

            تعليق


            • #36
              المشاركة الأصلية بواسطة أبو مزون مشاهدة المشاركة
              سعد الزعيم

              والله إنك زعيم الله لا يهينك

              هذا إبداع حبيب لمحبوب يستاهل الحب

              وعيني عليك باردة

              الله يكثر من أمثالك

              لك التحية

              تسلم يالغالي ولا هنت


              شرفني مرورك

              تعليق


              • #37
                موضوع رائع تستاهل عليه اخوي سعد جزيل الشكر

                ونتمنى ان يتم تحديث الموضوع يومياً

                وان يكون هناكـ تفاعل باستمرار لكي لايفقد الموضوع بريقه

                ونطالب جميع جماهير الانديه الاخر بمثل هذه المواضيع

                وان يكون فيها تفاعل كما هو في هذا الموضوع

                تم التثبيت والى الامام>>>

                معـ فايقـ احتراميـ للجميعـ

                تعليق


                • #38
                  المشاركة الأصلية بواسطة رفــ الشان ـيـع مشاهدة المشاركة
                  موضوع رائع تستاهل عليه اخوي سعد جزيل الشكر

                  ونتمنى ان يتم تحديث الموضوع يومياً

                  وان يكون هناكـ تفاعل باستمرار لكي لايفقد الموضوع بريقه

                  ونطالب جميع جماهير الانديه الاخر بمثل هذه المواضيع

                  وان يكون فيها تفاعل كما هو في هذا الموضوع

                  تم التثبيت والى الامام>>>

                  معـ فايقـ احتراميـ للجميعـ

                  لمحه غير مستغربه من شخصك الكريم اخ رفيع


                  باذن الله سينال هذا الموضوع على رضى الجميع

                  وسيبذل كل هلالي بهذا المنتدى اقصى جهده ليثري هذا الموضوع بكل ماهو هلالي وبشكل غير متعصب يليق بمنتدانا الراقي


                  شكرا لتثبيت الموضوع


                  تحياتي للكل

                  تعليق


                  • #39
                    أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 15/ 12/ 1428 هـ :: حسب تقويم أم القرى :: من الصحف




                    الفريق الأول يكسب التوباد بسداسية:
                    شرط هلالي للنادي الانجليزي بدفع 14مليون دولار في أغسطس القادم





                    كتب- اسامة النعيمة:
                    اشترط نادي الهلال على مسؤولي نادي مانشستر سيتي أن يتم دفع مبلغ( 14مليون دولار ) من أصل 22مليون دولار في شهر أغسطس 2008م في حال اقتنع الجهاز الفني للفريق بشراء عقد ياسر بصورة نهائية بعد أن يمضى ياسر ستة أشهر في الاعارة، كما أن هناك ترتيبات هلالية لجعل فترة التسجيل للاعب تناسب موعد عودة ياسر القحطانى في حال لم يستمر مع النادي الانجليزي.
                    الجدير بالذكر أن الأمير محمد بن فيصل رئيس نادي الهلال غادر إلى باريس أول امس فيما بقي ياسر القحطانى ووكيل اعماله تركي المقيرن في لندن لاستكمال الإجراءات النهائية قبل الإعلان عن الاعارة رسميا.

                    من جهة ثانية كسب فريق الهلال مواجهته الودية الثانية مساء امس أمام فريق التوباد بنتيجة(6/صفر) سجلت بواسطة الخراشى(هدفين)، المؤشر(هدفين) وبرونو ومازن محمد، وأشرك المدرب كوزمين لاعبيه الذين غابوا عن المباراة الماضية فيما أدى بقية اللاعبين تدريبهم عصرا، وسيخضع اللاعبان(التمياط، التائب) للكشف اليوم للاطمئنان على وضعهما قبل مواجهة الطائي الجمعة القادم حيث أكد الجهاز الادارى امكانية لعبهما في المباراة المقبلة والفحص أمر اعتيادي.




                    ياسر بأكاديمية



                    عندما فضل ياسر القحطاني العرض الأقل من الهلال عن عرض الإتحاد الأعلى وضحى بما يقارب الثمانية ملايين ريال (أي ما يقارب مليوني دولار ) فإنه كسب إعجاب الرياضيين بصفة عامة والهلاليين بصفة خاصة لأنه باختصار قال للجميع إن المال ليس كل شيء..
                    ياسر (المتيم) بالهلال (والعاشق) لجمهوره منذ انتقاله للأزرق من خلال معايشتي له مع الفريق وبجانب تضحيته المادية السابقة (أثبت) بأنه من أخلص المخلصين للهلال ولا جدال .. هذا يجعلنا نرفض كل من يلحن على وتر الإخلاص والولاء ليصف لنا رحيله الى النادي الإنجليزي ..

                    وفي الناحية الأخرى هناك .. ياسر قضى نصف مشواره مع الهلال وبقي له النصف الآخر .. ياسر ما زال عقده (ساريا) مع الهلال ولهذا من الطبيعي أن يكون الحكم هنا للهلال وحده ..

                    ياسر وبالمقاييس المادية (كلف) الهلال سنوياً أيضا ما يقارب المليوني دولار .. والعرض الحالي من النادي الإنجليزي لاستعارته سيكون (بذات) المبلغ أي ما يساوي مبلغ استعارة نادي الاتحاد للقحطاني عبدالرحمن ..!!

                    ياسر الآن يمثل الثقل الفني والمعنوي والجماهيري والاستثماري للهلال .. وخسارته لا تقدر بثمن على الإطلاق.. !!

                    إذا .. بين تلك الصورتين تتجلى صعوبة الموقف .. وأن أيا من الخيارات سيكون مرا وحلواً بلا شك على أحد الأطراف.. !!

                    هنا لن أخوض في تحديد ما أميل له وإلا فعلي أن أخوض فيما كان(يجب) عمله لتحديد وتوحيد (رؤية) هلالية واضحة (قبل) سفر اللاعب والرئيس الذي وجد نفسه في مركب الأحداث يسري ويساير..!!

                    لذا سأتحدث عن دور الإتحاد السعودي وعن المصلحة العامة للكرة السعودية المتحققة على حساب الخسارة الوقتية للهلال بشكل أو بآخر حيث إن (احتراف) ياسر في الدوري الإنجليزي سيكون (مفترق طرق) لكرتنا السعودية وأجزم أنها متى ما نجحت بإذن الله تلك التجربة فستكون رياضتنا كمن خرج من عنق الزجاجة الى العالم الرحب الفسيح وسيتنفس باقي نجومنا الصعداء بعد ذلك ..وعليه فإن الإتحاد السعودي ومن واجب التشجيع والتحفيز للأندية عامة عليه أن يعمل ما يراه مناسباً لنادي الهلال خاصة انه ضحى في وقت (ما بعد) فترة الإحتراف الثانية ..

                    بالمناسبة .. هل الاتحاد السعودي متهيئ ومستعد ومتقبل لأن ينضم له اللاعبون المحترفون في الخارج في أيام الفيفا (فقط).. إذا لم يكن فعليه أن يعد نفسه .. !!

                    يبقى الحديث عن قيمة تلك الإعارة العائدة للنادي والتي لا أرى من بد للأمير الشاب محمد بن فيصل وإدارته المميزة الا أن (يخصصها) فقط وفقط لبناء اكاديمية للهلال بجميع مرافقها وأجهزتها الفنية والإدارية ذات الكفاءة لتنتج وتصقل أجيالا وأجيالاً .. فيكون على الأقل .. ثمن رحيل ياسر صناعة أجيال قادمة..




                    كسب ودية التوباد بستة أهداف
                    شفاء الغامدي والتمياط وعودة الدعيع لتدريبات الهلال


                    كتب - فهد العصيمي

                    أنهى الفريق الهلالي مباراته الودية الثانية مساء أمس أمام فريق التوباد بستة أهداف موزعة على مدار شوطي المباراة، وقد بدأ السيد كوزمين أولاريو المدير الفني لفريق الهلال الشوط الأول بتشكيل مكون من بدر الدعيع في حراسة المرمى وأمامه في خط الدفاع كل من سلطان الغنام وعبد العزيز الهليل وحسن خيرات وخالد العنقري، وفي خط الوسط خالد عزيز وبدر الدوسري وسلمان مؤثر وبرونو، وفي خط الهجوم أشرك كلا من محمد العنبر وبدر الخراشي وقد أجرى المدير الفني عدة تغييرات حيث أشرك جاس الياس ومسفر البيشي ومجموعة من لاعبي شباب النادي للوقوف على مستوياتهم الفنية، حيث اتسم الأداء بالسرعة وتنويع اللعب من خلال استغلال الأطراف، وقد سجل الأهداف كل من بدر الخراشي هدفين وسلمان مؤثر هدفين وبرونو هدف واحد واللاعب الشاب مازن محمد هدفاً واحداً.

                    هذا وقد أدت المجموعة التي شاركت في مباراة الدرعية مساء أول أمس التمرين عصراً حيث شارك فيها نجم خط الوسط الكابتن عمر الغامدي الذي أبدى جاهزية تامة من الناحية اللياقية بعد تعافيه من الإصابة السابقة وأيضا شارك في التمرين اللاعب والنجم نواف التمياط مع زملائه في التمرين حيث اتضح أنه لا يشكو من أي إصابة - ولله الحمد -. وأيضاً شارك العملاق محمد الدعيع مع زملائه اللاعبين ليعطي ارتياحاً للجهاز الفني بأنه جاهز للمشاركة في المباراة القادمة.

                    من جهة أخرى لا يزال النجم الليبي طارق التايب يواصل برنامجه التأهيلي باللف حول المضمار حيث أوضح مدير الكرة الأستاذ منصور الأحمد أن طارق التايب سيكون من ضمن اللاعبين المغادريبن مع الفريق إلى حائل مساء الخميس القادم لمباراة الطائي دورياً يوم الجمعة.

                    وفي شأن ذي صلة أنهى النجم الشاب أحمد الصويلح البرنامج العلاجي وخرج من عيادة النادي وتوجه إلى صالة الحديد لتنفيذ البرنامج اللياقي وتقوية العضلات تمهيداً لدخوله مع الفريق في الأيام القادمة. هذا وسوف يكون تمرين الغد بعد صلاة المغرب كالعادة وسيكون مفتوحاً.




                    الاعلان الرسمي لاعارة القحطاني لمانشستر نهاية الاسبوع
                    الهلال يستعد للطائي عصرا.. واصابة جديدة للتمياط في المفصل



                    عكاظ (جدة)

                    يواصل فريق الهلال استعداداته لمواجهة الطائي يوم الجمعة ضمن المرحلة الرابعة عشرة لبطولة الدوري ومن المقرر ان يغادر الفريق يوم غد لحائل بعد تأديته لتدريباته عصرا وفقا لرغبة المدرب كوزمين والذي حول التدريبات إلى الثالثة والنصف عصراً ابتداء من امس نظراً لبرودة الأجواء بمدينة الرياض. الفريق الهلالي خاض مباراتين وديتين استعداداً للقاء امام الدرعية والتوباد اطمأن خلالهما المدرب على جاهزية اللاعبين لمباراة الطائي التي ستشهد مشاركة اللاعب خالد عزيز بعد رفع الايقاف عنه.
                    كوزمين ركز خلال التمارين على اللاعبين فهد الشمري في حراسة المرمى وماجد المرشدي وفهد المفرج وتفاريس وخالد العنقري في خط الدفاع وفي الوسط خالد عزيزومحمد الشلهوب وسلطان البرقان وفهد سرور وفي خط الهجوم محمد العنبر وليلو، ولايزال المحترف الليبي طارق التايب وقائد الفريق محمد الدعيع وعمر الغامدي يكملون البرنامج التأهيلي فيما يواصل أحمد الصويلح تواجده في غرفة العلاج الطبيعي. وتعرض اللاعب نواف التمياط لإصابة بالمفصل خلال مباراة الدرعية إلا أن مدير الفريق منصور الأحمد أكد أنها بسيطة ولا تدعو للقلق. على صعيد آخرمن المقرر ان تعلن الإدارة نهاية الأسبوع عن إعارة مهاجم الفريق ياسر القحطاني لنادي مانشستر سيتي الانجليزي لموسم واحد مقابل مليوني دولار بعد التوصل للصيغة النهائية لعقد الاعارة ومن ثم الانتقال النهائي وستستكمل بقية الإجراءات في المؤتمر الصحفي الذي سيعقد في الرياض بحضور مسؤولي النادي الانجليزي مطلع الأسبوع القادم حيث تسعى إدارة نادي مانشستر سيتي إلى إنهاء بطاقة عمل ياسر القحطاني داخل بريطانيا كأحد الأنظمه التي يتطلب إنهاؤها قبل احترافه الذي سيكون مع فترة تسجيل اللاعبين بشهر يناير القادم. وكانت الادارة طلبت من الجهاز الاداري والفني استبعاد ياسر من القائمة المشاركة أمام الطائي مما يعني حسم امر الإعارة التي تنتظر الإعلان الرسمي من قبل الجانبين.




                    الفريق كسب ودية التوباد بالستة والتمياط والتايب يعودان للتدريبات اليوم
                    مصدر مسؤول هلالي ينفي تواجد القحطاني في القاهرة ويوضح موقفه



                    الرياض: عبدالله الفراج

                    نفى مصدر مسؤول بنادي الهلال ما راج أخيراً في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية السعودية حول تواجد قائد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم وفريق الهلال ياسر القحطاني في العاصمة المصرية القاهرة، مؤكداً تواجد اللاعب بالعاصمة البريطانية "لندن" التزاماً بمعطيات التفاوض الدائرة مع فريق مانشستر سيتي، حيث يجري بعض التدريبات المطلوبة، في الوقت الذي رفض المصدر إعطاء وقت محدد لعودة اللاعب أو عن حيثيات إتمام عملية توقيع اللاعب مع الفريق الإنجليزي العريق.
                    من جانب آخر يلتحق مساء اليوم لاعب خط الوسط، الدولي السابق نواف التمياط وزميله الدولي الليبي طارق التائب بالتدريبات التي يجريها الفريق الهلالي على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي استعداداً لعودة حمى المنافسات المحلية التي توقفت بمناسبة عيد الأضحى المبارك تحت إشراف مدرب الفريق، الروماني كوسمين.
                    من جهة ثانية خاض الفريق الكروي الهلالي لقاء تجريبياً في عداد التحضيرات لعودة المنافسة الكروية المحلية جمعه بفريق التوباد (درجة ثالثة) انتهت نتيجته بغلة وافرة من الأهداف وصلت إلى 6 أهداف تناوب على تسجيلها كل من بدر الخراشي (هدفين) وزميله اللاعب الجديد سلمان مؤشر (هدفين) والبرازيلي برونو ومازن محمد.



                    ياسر يجري فحصا طبيا ويواصل تدريباته مع مانشستر سيتي وينتظر «الكريسماس» وانتخابات تايلند


                    الرياض: عبد العزيز الغيامة
                    في تطور إيجابي، خضع ياسر القحطاني قائد المنتخب السعودي ومهاجم فريق الهلال الكروي أمس الاثنين لفحوصات طبية، ضمن برنامج وجوده في مانشستر سيتي لخوض تجربة احترافية, وواصل صباح أمس تدريباته مع الفريق في مدينة مانشستر، وكشفت لـ«الشرق الاوسط» مصادر خاصة عن البدء في استخراج رخصة عمل للاعب، وهذا مؤشر على أن النادي الإنجليزي «رابع الدوري الممتاز» في طريقه لإتمام صفقة الإعارة مقابل مليون جنيه استرليني لنادي الهلال دون الكشف عن حصة اللاعب.

                    المصدر/ الرياض-الوطن-عكاظ-الجزيره
                    التعديل الأخير تم بواسطة سعد الزعيم; الساعة Dec-25-2007, 06:21 AM.

                    تعليق


                    • #40
                      [blink](( دعوه لأعضاء منتدى بلقرن للنقاش والحوار ))[/blink]


                      حدثت في الايام الماضيه تحركات من بعض اعضاء الشرف المؤثرين من اجل تأجيل احتراف الكابتن ياسر القحطاني حتى نهاية الموسم الحالي ولم يتضح حتى الان القرار النهائي في هذا الشأن وهناك عدة احتمالات قد تحدث في تعاقد الكابتن ياسر القحطاني مع مانشستر سيتي :

                      الاحتمال الاول :

                      انتقال ياسر القحطاني الى نادي مانشستر سيتي بنظام الاعاره لمدة سنه بمبلغ 2 مليون دولار ابتداء من يناير 2008 الى يناير2009 ، وفي حالة رغبة نادي مان سيتي شراء عقد اللاعب يتم حسم التعاقد في شهر اغسطس 2008 بانتقال اللاعب نهائياً وشراء بطاقته الدوليه بمبلغ 14 مليون دولار واذا لم يرغب النادي شراء بطاقة اللاعب يتم اكمال فترة الاعاره ويعود اللاعب الى نادي الهلال وهذا الاحتمال هو الاقرب حسب ماوردنا ( علماً ان نادي الهلال لن يستطيع تسجيل اللاعب في حالة عودته بعد انتهاء فترة الاعاره في يناير 2009 لانتهاء فترة تسجيل اللاعبين في هذا التاريخ ولابد ان يكون هناك استثناء للكابتن ياسر القحطاني لظروف احترافه الخارجي من الاتحاد السعودي لكرة القدم ليتمكن نادي الهلال من تسجيله او ان يكون موعد انتهاء فترة اعارته أثناء فترة تسجيل اللاعبين في المملكه ) وهذا الاحتمال يرفضه عدد من اعضاء الشرف وذلك لتضرر نادي الهلال من غياب هداف الفريق وابرز مهاجميه عن المباريات القادمه في هذا الموسم مما سيؤثر سلبياً على أداء الفريق .

                      الاحتمال الثاني :

                      انتقال ياسر القحطاني الى نادي مانشستر سيتي بنظام الاعاره لمدة سنه بمبلغ 2 مليون دولار ابتداء من الموسم القادم واكمال الموسم الحالي مع نادي الهلال على ان يتم شراء بطاقة اللاعب في حالة رغبة النادي الانجليزي بذلك بعد انتهاء فترة الاعاره وهو الاحتمال الأنسب والذي سيرضي جميع الاطراف وذلك لانه لن يكون هناك تأثير على نادي الهلال من خلال افتقاد الفريق لخدمات لاعب كبير بحجم الكابتن ياسر القحطاني وسيتمكن اللاعب من الاحتراف الموسم القادم في الدوري الانجليزي ، وهو مايطالب به العديد من اعضاء الشرف وهناك محاولات جاده للقيام به ولكن هذا يعتمد على موافقة نادي مانشستر سيتي .

                      الاحتمال الثالث :

                      انتقال ياسر القحطاني الى نادي مانشستر سيتي بشراء بطاقته الدوليه ابتداء من الشهر القادم يناير 2008 وهو العرض الذي تم تقديمه للاعب ياسر القحطاني عن طريق مدير اعماله بعد تلقيه عرضاً من المان سيتي للانتقال وبناء عليه تم دعوة اللاعب للحضور الى انجلترا ، وقد تم تغيير هذا التوجه حسب ماوردنا لعدم الاتفاق على بعض شروط العقد الا اذا تم التوصل لحل يرضي جميع الاطراف وهذا الاحتمال يرفضه أيضاً اعضاء الشرف لرغبتهم في تأجيل احتراف اللاعب الى الموسم القادم .

                      وسيتم حسم هذا الموضوع بصوره نهائيه قريباً بإذن الله وذلك بعد الانتهاء من كافة الاجراءات واتخاذ القرار النهائي من قبل الكابتن ياسر القحطاني وادارة نادي الهلال وادارة مانشستر سيتي .


                      اخواني اعضاء المنتدى
                      نرجوا الادلاء بآرائكم حول هذا الموضوع
                      س- هل تؤيدون تدخل اعضاء شرف الهلال في منع احتراف ياسر؟ ولماذا؟



                      وفي الختام نسأل الله عز وجل بأن يكتب مافيه الخير لنادي الهلال و للكابتن ياسر القحطاني





                      ارجو التفاعل منكم
                      تحياتي
                      --------------------------
                      ---------------------
                      -------------------
                      ---------------
                      ---------
                      -----
                      ---
                      --
                      -
                      ســـــــــــعــــــــــــد الـــــــــــزعـــــــيــــــم ـ

                      تعليق


                      • #41
                        اويد احترف ياسر الان

                        تعليق


                        • #42
                          المشاركة الأصلية بواسطة القرني 2007 مشاهدة المشاركة
                          اويد احترف ياسر الان
                          شكرا لمرورك العطر

                          تعليق


                          • #43
                            سأشاركـ برأيي ياسعد

                            كل الإعلام المقروء والمرئي تحدث عن احتراف ياسر

                            وأعطوه الكثير ..ولكن إلى الآن لم نجد أي معلومة صحيحة ..!!

                            دمت بخير

                            تعليق


                            • #44
                              المشاركة الأصلية بواسطة الحســــــاس مشاهدة المشاركة
                              سأشاركـ برأيي ياسعد

                              كل الإعلام المقروء والمرئي تحدث عن احتراف ياسر

                              وأعطوه الكثير ..ولكن إلى الآن لم نجد أي معلومة صحيحة ..!!

                              دمت بخير
                              كعادتك لا يمكن تجاوب على نفس السؤال

                              وتغير الموضوع كما يحلو لك
                              ههههههههههه

                              عموما مرورك اسعدني

                              تعليق


                              • #45
                                س- هل تؤيدون تدخل اعضاء شرف الهلال في منع احتراف ياسر؟ ولماذا؟

                                نعم اوؤيد هذا الامر

                                لان احتراف ياسر ذهاب بلا عوده

                                واعتقد ان بيع بطاقه الاعب اكبر غلط للنادي

                                وانا الصراحه مني مرتااااح لحتراف ياسر

                                اتمنى ان يبقى في نادي الهلال

                                تعليق

                                يعمل...
                                X