• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

// .. {{ صحيفة نــادي برشــلونــه الاسبــاني}} .. \\

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • برشلونة يصطدم مجددا بفريق انجليزي

    [align=center][/align]

    [align=center]للمرة الثانية على التوالي، يتأهل البارسا إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ويجاور ثلاثة أندية انجليزية بدور الأربعة للبطولة.

    وحل أرسنال بديلا لليفربول – بعكس العام الماضي – بجوار مانشستر يونايتد وتشيلسي منافس البارسا في الدور نصف النهائي.

    وودع البلوجرانا البطولة العام الماضي في نفس الدور بهدف وحيد من مانشستر الذي هزم تشيلسي بركلات الجزاء وفاز بالبطولة، ولكن هذا الموسم يخوض البارسا لقاءه أمام البلوز وسط إشادة من مختلف الأوساط الرياضية بأداء الفريق الكتالوني.

    وتأهل البارسا لنصف النهائي ثلاث مرات في الأربع أعوام الماضية ليؤكد قوته وسط الأندية الاوروبية بأسلوبه المتميز في كرة القدم.

    وتعتبر مباريات البارسا والبلوز بمثابة كلاسيكيات لكثرة مشاركتهما سويا خلال الأعوام القليلة الماضية.

    في الحقيقة، لقد شارك كلا الفريقين في نصف نهائي البطولة أكثر من أي نادي آخر خلال العشر أعوام الماضية، فقد لعب البارسا خمس مرات في هذا الدور وفاز بالبطولة مرة واحدة في باريس عام 2006.

    ولعب البلوز أيضا خمس مرات في ذات الدور ولكنه لم يفز بالبطولة خلال ذلك العقد.[/align]


    [align=center]المصدر[/align]

    تعليق


    • الحارس مانداندا يدخل من ضمن لائحة برشلونة

      [align=center][/align]

      [align=center]لائحة الحراس المستقبليين لـ " برشلونة " بدأت تتسع بشكل أكبر بعد الأسماء المعروفة هي " دييغو لوبيز" و " أسينخو " و " بوفون " و " رينا " و" شيك " " إيرايزور" و أخر الإحتمالات هو حارس أولمبيك مارسيليا [ ستيف مانداندا ] , " فالديس" حاليا لم يجدد عقده لكن سيحاول أن يفعل ما هو بقدره أن يجدد .


      صاحب 24 ربيعا [ ستيف مانداندا ] ذو الأصول " الكونغولية " حاليا حارس " منتخب فرنسا الأول " و هذا شيء إيجابي لـ السيكريتير التقني " تشيكي بيغرستين " , و ستكون هناك محادثات بين " مسؤولو برشلونة " و" أولمبيك مارسيليا " لتحديد الظروف الأولوية لـ ينتقل إلى " الكامب نو" .[/align]


      [align=center]المصدر[/align]

      تعليق


      • هيغوين : التكلم عن الثلاثية إنها مبالغة

        [align=center][/align]

        [align=center]تحدث لاعب ريال مدريد الأرجنتيني [ غوزالو هيغوين ] عن مايقولون لاعبي برشلونة أنهم يمكنهم التتويج بالثلاثية حيث قال :


        هذا شيء مبالغ فيه كثيراً لـ التفكير في الثلاثية , و يجب أن يعرفوا أن المنافسة على الليغا مازالت صعبة و لا يجب المبالغة في الثلاث البطولات العالية المستوى .[/align]


        [align=center]المصدر[/align]

        تعليق


        • خيتافي النادي الوحيد الذي لم ينتصر عليه برشلونة

          [align=center][/align]

          [align=center]
          يعتبر نادي خيتافي الفريق الوحيد الذي لم يستطيع نادي برشلونة من الفوز عليه هذا الموسم في جميع المسابقات.

          ولعب نادي برشلونة ضد 25 نادياً سواءً في الدوري الاسباني او في كاس اسبانيا او في دوري ابطال اوروبا ، واستطاع من خلالها الفوز على جميع تلك الاندية الا نادي خيتافي .

          وتعادل نادي خيتافي مع نادي برشلونة بنتيجة 1 – 1 في ملعب الكامب نو في النصف الاول من الدوري الاسباني ، حيث سجل اللاعب مانو ديل مورال الهدف الاول لــ خيتافي في الدقيقة الــ 19 ، ولكن اللاعب سيدو كايتا انقذ برشلونة من الخسارة في ملعبه في الدقائق الاخيرة من المباراة بعد تسجيله هدف التعادل .

          واستطاع نادي برشلونة ان يأخذ ثأره من نادي نومانسيا و راسينغ سانتاندير في النصف الثاني من الدوري الاسباني بعد ان استطاع الناديين من فرض التعادل على برشلونة في النصف الاول من الدوري الاسباني ، ولم يبقى الان الا نادي خيتافي للانتصار عليه .



          ويعتبر نادي خيتافي احدى الاندية التي استطاعت ان تأخذ النقاط من الملعب " كامب نو " الى جانب نادي اسبانيول و راسينغ سانتاندير .

          اما في دوري ابطال اوروبا فاستطاع فريقان فقط ان تأخذ النقاط من ملعب برشلونة ، حيث فاز شختار على برشلونة بنتيجة 3 – 2 ، وتعادل بازل مع برشلونة بنتيجة 1 - 1 .[/align]


          [align=center]المصدر[/align]

          تعليق


          • سيدو كيتا المنقد

            [align=center][/align]

            [align=center]يعتبر لاعب ارتكاز برشلونة سيدو كيتا بمثابة " المنقد " لـ برشلونة حيث سجل في الدوري الإسباني 5 أهداف .


            كيتا سجل هدفين من ثلاثة أهداف في الليغا كانت حاسمة جداً , حينما قتل المباراة ضد ريكيرياتيو بعدما سجل الهدف الثاني 2-0 على ملعب الكولومبينو , و أنقد الفريق من خسارة ضد خيتافي على ملعب الكامب نو حينما سجل هدف التعديل 1-1 بـ رأسية , و بعد ذلك في مباراة ضد فياريال حينما كان الفريق متأخراً 1-0 و سجل كيتا هدف التعديل بـ رأسية على ملعب المادريغال و كان هذا الهدف نقطة تحول معنوياً لـ الاعبين حينما سجل هينري هدف الفوز لـ الفريق .





            أما من جانب أهداف سيدو كيتا في دوري الأبطال فقد سجل هدفين مهمين حيث أن الجماهير تنفست الصعداء حينما سجل الهدف في إياب ربع نهائي ضد أولمبيك ليون على ملعب الكامب نو و سجل الهدف في الدقيقة 90 و انتهى اللقاء بـ 5-2 بعدما سجلوا الفرنسيين هدفين مباغتين , و في يوم الثلاثاء المنصرم سجل سيكو كيتا هدف تأكيد صعود الفريق لـ النصف النهائي و تجنب الهزيمة أيضاً ضد بايرن ميونيخ .


            أما فيما يخص كأس الملك فـ كيتا لم يسجل أي هدف رغم أنه لعب 367 دقيقة , و كاد أن يسجل في الكثير من المناسبات لكن الحظ لم يحالفه , و بالنسبة لـ الليغا فقد كانت لـ كيتا 26 محاولة على المرمى , و دوري الأبطال 9 محاولات , و هدفين كانوا بالرأس من عرضيات ألفيس و ثلاث بـ قدمه اليسرى .[/align]


            [align=center]المصدر[/align]

            تعليق


            • سولدادو : آمل في تقديم يد المساعدة لـ ريال مدريد

              [align=center][/align]

              [align=center]ما يقلقني هو صامويل إيتو يسجل أهداف كثيرة و بطريقة سهلة جداً , و في الحقيقة هم لذيهم لاعبين ذو إمكانيات رائعة , و سنرى إن كان لذينا الحظ و زيادة إن كان غواريدولا سيستعمل مبدأ المداورة و لن يلعب بـ نجومه الأساسيين , هكذا افتتح كلامه لاعب فريق خيتافي المدريدي " سولدادو " .


              ووفقاً لـ سولدادو أن هناك هناك 3 إمكانيات لـ الإطاحة بـ برشلونة حيث قال : الركض بأقصى ما يمكن , و الحظ , و برشلونة يجب أن لا يكونوا في أوج عطائهم .


              و أضاف :


              لا نخاف منهم , لكن لـ نكن واقعيين أن برشلونة فريق صعب أن تسرق منهم الكرة , و سوف نحاول أن نسرقها منه و بالتالي يجب أن نركض كثيراً , و لا يجب أن نفتح لـ برشلونة دفاعنا و يجب ان نكن متجانسين و أن نلعب كـ كتلة واحدة و في حال فتحنا دفاعنا سيقرصون علينا .


              و تابع :


              برشلونة سيكون تحت الضغط بسبب أن ريال مدريد يطاردهم , و رغم الموسم الكبير و خسروا مرتان فقط , و لكن اللقب لم يحسم بعد , و بـ النسبة لنا سنحاول أن نبتعد عن منقطة الهبوط .


              لاعب ريال مدريد الأسبق سولدادو أعترف أن برشلونة بدأ يقترب من اللقب و أكد أنه يأمل أن يعطي يد العون لـ ريال مدريد في حال تحقيق خيتافي الثلاث النقاط , و لكن أكد أنه سيزور ريال مدريد في يوم الثلاثاء المقبل على ملعب بيرنابيو .


              و أضاف سولدادو :


              سبق و أن رأيت كرة القدم الذي يلعبها برشلونة وهي متشابهة كثيراً لكن لا اتذكر أين , و يجب علينا أن نقاتل يوم غد لـ رفع رصيدنا إلى 42 نقطة .


              و اختتم تصريحه في ما يخص الخلافات بين الموسم الماضي و هذا الموسم لـ برشلونة :


              لاعبي هذا الموسم يعرفون كيف يتمركزون في الملعب , و في الموسم المنصرم هذه النقطة لم يكونوا يجيدونها .[/align]



              [align=center]المصدر[/align]

              تعليق


              • ميسي يحتفل غداً بـ الهدف المارادوني بعد سنتان

                [align=center][/align]

                [align=center]يحتفل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يوم غد السبت 18 أبريل بـ الهدف المرادوني قبل سنتان حينما راوغ من وسط الميدان 4 لاعبين من خيتافي و الحارس و أسكن الكرة في المرمى بـ قدمه اليمنى تماما كما فعل مارادونا في كأس العالم ضد إنغلترا .
                لكن ما هو مثير لـ الدهشة هو أن برشلونة سيلعب ضد خيتافي على ملعب ألفونسو بيريز بنفس التاريخ حينما سجل فيهم في يوم 18 أبريل 2007 .[/align]


                [align=center]المصدر[/align]

                تعليق


                • رونالدو : احذروا يا برشلونة من صواريخي

                  [align=center][/align]

                  [align=center]بعدما أعلن عن أنه أفضل أول و ثاني و ثالث لاعب في العالم بـ سبب غروره في وقت سابق , عاد [ كريستيانو رونالدو ] مرة أخرى بعد غياب لـ ممارسة نفس الشيء .


                  فـ بعدما سجل الهدف من تسديدة صاروخية من بعيد في شباك " بورتو " سئله عن احتمالية مواجهة برشلونة حيث قال : آمل ذلك , و يجب أن يحذروا غواريدولا و رجاله من صواريخي [/align]
                  .

                  [align=center]المصدر[/align]

                  تعليق


                  • خواندي راموس : بيب يقوم بـ عمل مذهل

                    [align=center][/align]

                    [align=center]رفض المدرب [ خواندي راموس ] أن يتحدث عن إمكانية أن يتوج " برشلونة " بـ الثلاثية و أراد التركيز فقط عن المباراة القادمة لـ فريقه .


                    و قال خواندي راموس أن لا يجب على فريقه أن يفكر في مباراة إيشبيلة و فالنسيا و فياريال حيث قال محذراً :


                    إن فكرنا في هذه المباريات سنكون قد ارتكبنا خطأً , و في حال سقطنا أمام " ريكرياتيفو" ستتقلص فرصنا لـ المناسفة على برشلونة .


                    و أكد المدير الفني لـ ريال مدريد أنه ليس لذيه أي مشكلة أن يدخل الفريق إلى رقعة الميدان و هم يعرفون نتيجة برشلونة حيث قال : في المبارتين الماضيتين كنا نعرف أن برشلونة قد فاز , و الاعبين قدموا مردود طيب .


                    و أشاد " خواندي راموس " بـ مدرب برشلونة بيب غوارديولا حيث قال : كان لاعباً لـ فترة طويلة بين النخبة , و كان من رموز الكرة الإسبانية , و كـ مدرب يقدم مستوى مذهل من أول موسم له .


                    و اختتم تصريح خواندي راموس حيث قال :


                    يجب علينا أن نضعط عليهم بأقصى ضغطنا في حال كان يمكننا أن نتوج بـ الدوري , و يجب علينا أن نحصد كل النقاط المتبقية ضد كل الخصوم , و على الاعبين أن يكونوا هادئين و يعملو كـ لاعبين محترفين . [/align]


                    [align=center]المصدر[/align]

                    تعليق


                    • حكم مباراة فالنسيا و برشلونة

                      [align=center][/align]

                      [align=center]حدَّدَ الإتحاد الإسباني لـ كرة القدم حكم مباراة [ فالنسا x برشلونة ] في إطار الجولة 33 من عمر الدوري الإسباني على ملعب " الميستايا " .


                      الحكم هو [ سيزار مونيز فيرنانديز ] و قد سبق و أن أدار مباراة [ برشلونة x إسباينول ] في كأس إسبانيا , و أيضا مباراة [ برشلونة x مالاغا ] التي انتهت بـ سداسية .[/align]


                      [align=center]المصدر[/align]

                      تعليق


                      • غاسبارت : لا لـ التصويت لـ بيريز لـ مصلحة برشلونة

                        [align=center][/align]

                        [align=center]قال رئيس برشلونة الأسبق [ خوان غاسبارت ] و نائب الإتحاد الإسباني لـكرة القدم أن على الجماهير عدم التصويت لـ رئيس ريال مدريد المرتقب [ فلورينتو بيريز ] في 14 يونيو لـ مصلحة " برشلونة " حيث قال : أتمنى عدم التصويت لـ " فلورينتو بيريز " و هناك مشرحين كبار و لكن لا تصوتوا لـ بيريز فقط .


                        و عن أهم أسباب لـ عدم التصويت لـ " فلورينتو بيريز " حيث قال :


                        عندما كنت رئيساً لـ برشلونة جعلني أسوء رئيساً حينما خطف في عام 2000 البرتغالي لويس فيغو من أيدينا .


                        هذا و تجدر الإشارة أن [ غاسبارت ] كان رئيسا لـ برشلونة لـ مدة 5 سنوات من عام 2000 و لم يحصد أي لقب قبل أن يخلفه " لابورتا " في منصبه , و ملقب عند جماهير برشلونة بـ [ سيء الذكر ] .[/align]



                        [align=center]المصدر[/align]

                        تعليق


                        • فالديس يعاني من آلام في كاحله

                          [align=center][/align]
                          [align=center]
                          الكل كان متفاجئاً بعد إصدار التشكيلة المستدعاة لـ تواجد " 3 حراس " لـ يسافرون إلى مدريد و بالتحديد إلى " خيتافي " لـ مواجهة الأخير غداً , السبب في ذلك أن [ فيكتور فالديس ] يعاني من آلام طفيفة في كاحله , و بالتالي " غواريدولا " لم يريد أن يخاطر و استدعى " 3 حراس " حتى لا يكون في مأزق في حال طرد أو أصيب أي حارس من المباراة .[/align]


                          [align=center]المصدر[/align]

                          تعليق


                          • بيب : 18 نقطة و سنكون أبطالاً

                            [align=center][/align]

                            [align=center][ بيب غواريدولا ] رجع حساباته و قالها اليوم أن في حال حصد الفريق من الآن 18 نقطة سيكون الفريق بطل الليغا , و أكد أن نصف هذه النقاط ستلعب هذا الأسبوع في الثلاث الجولات المقبلة ضد كل من " خيتافي" على ملعب " ألفونسو بيريز" و " إيشبيلة " على ملعب " الكامب نو" ثم " فالنسيا " على ملعب " الميستايا " .


                            و أضاف بيب :


                            في الأشهر الماضية أوكتوبر و نوفمبر لم تكن هناك حسابات , أما الآن فـ الدوري على وشك الإنتهاء و نعرف أننا يجب علينا الفوز في 6 مباريات لـ نكون أبطالاً حسابياً , و سنلعب 3 مباريات في ظرف أسبوع , و هذا من أهم الأسباب لـ أن نبقى مركزين .


                            واختتم تصرحه بيب غواريدولا :


                            فزت بـ 3 من " الليغا " في أخر الأنفاس و الآن أنا معافي من الخوف , نادي ريال مدريد ليس جديد عليه في هذه الحالات , هم فريق كبير و سيستمرون في المنافسة حتى آخر الأنفاس , و الليغا ستحسم حتى أخر الجولات و علينا القيام بهذا التحدي و ممكن أن يكن علينا أن نحصد 90 نقطة لـ التتويج بـ الليغا .[/align]


                            [align=center]المصدر[/align]

                            تعليق


                            • 11 لاعباً من برشلونة مرشحين لـ الفوز بـ Draft

                              [align=center][/align]

                              [align=center] رسمياً تم إصدار قائمة 55 لاعباً شاباً ما تتراوح أعمارهم من 16 إلى 21 عاماً من قبل مسؤولو جائزة [ FOOT BALL Draft ] .


                              و من بين الاعبين المرشيحين لـ الظفر بالجائزة المذكوة أنفا ً شهد تواجد كل من "بويان كريكيش " , " سيرجي بوسكيتس " من " الفريق الأول " , و بالسنبة لـ " الفريق الرديف " تواجد كل من [ جيفرين سواريز " + شقيقه " سواريز " ] , " ألبيرت دالماو " , " كارليس بلاناس" , " مارك مونييسا " , " تياغو ألكانترا " , " روبين مينيو " , " روبين روشينا " , " مارتين مونتويا " .


                              أما عن الجانب الآخر فقد تواجد أيضا "خوان ماتا " و "دييغو كابيل" و " سيريو أسينخو " و كانوا من المرشحين في الموسم الماضي أيضاً .


                              مع العلم أن جائزة [ FOOT BALL DRAFT ] يترأسها السيد " لاساغاباستير " و رئيس اللجنة الفنية هو " إيناكي ساييز " و " روبيرت دال " و هم من أصدروا قائمة " 55 لاعب " و في 1 ماي المقبل سيتم إقصاء " 22 لاعب " لـ يبقى " 33 لاعب " لـ التأهل إلى الدور النهائي في يوم 1 يونيو في حفل سيكون على ملعب " السانتياغو بيرنابيو" في العاصمة " مدريد " . [/align]



                              [align=center]المصدر[/align]

                              تعليق


                              • توقيت مباراة فالنسيا و برشلونة

                                [align=center][/align]

                                [align=center]أصدر " الإتحاد الإسباني لـ كرة القدم (LFP) " رسمياً موعد مباراة [ فالنسيا X برشلونة ] في إطار الجولة 33 من عمر الدوري الإسباني .


                                المباراة ستقام يوم السبت 25 أبريل في تمام الساعة 22:00 بـ توقيت كتالونيا و على الساعة 23:00 بـ توقيت مكة المكرمة , و بعدها سيستضيف " برشلونة " خصمه " تشيلسي " يوم الثلاثاء 28 أبريل في إطار ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال [/align]


                                [align=center]المصدر[/align]

                                تعليق

                                يعمل...
                                X