• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

// .. {{ صحيفة نــادي برشــلونــه الاسبــاني}} .. \\

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • غياب ابرا سيؤثر في هجوم برشلونة




    يبدو ان غياب البعبع ابرا كدبرا عن مباراة فريقه القادمة في الليغا امام تينيريفي ستكون مؤثرة على الهجوم الكتلوني وسيكون بويان حاضرا بدلا لهذا اللاعب فيما يطمح النجم الفرنسي هنري لإستغلال تلك الفرصة وتقديم ماهو افضل له في المباراة القادمة اذ من المحتمل ان يلعب كـ رأس حربة

    ستمنع البطاقة الصفراء الخامسة التي حصل عليها ابراهيموفيتش من الحكم جونزاليس فازكويز من اللعب في المباراة القادمة للفريق الكتلوني وسيصبح هناك تغييرات عديدة في الهجوم فإشراك بويان سيكون وارد جدا على جوارديولا , فسيكون هذا الغياب هو الثاني لللاعب في الدوري اذ غاب عن مباراة فالنسيا التي انتهت بالتعادل ومن الطبيعي ان يكون بويان محل اللاعب السويدي الهداف







    وستكون كل الآمال معلقة بـ ليونيل ميسي افل لاعب بالعالم اذ يملك 9 اهداف في الدوري وهو قادر على ان يحسم اللقاء ومن المحتمل ان يلعب اللاعب في الجانب الايمن وتيري هنري او انييستا في اليسار وبويان كـ رأس حربة بغياب ابرا , و ستكون هذه فرصة كبيرة لنجم الفرنسي هنري لكي يبرز كل مالديه ويمسح الصورة السيءة المعلقة عليه اذ من الممكن ان يتبادل المراكز مع ميسي اثناء اللقاء

    وسيكون من الوارد اشراك بيدرو في المباراة اذ هو يرغب في لقاء فريقه السابق والملقب بالكناري وسيكون انييستا مضطر لأن يلعب في الوسط ليغطي غياب كل من سيدو كيتا المالي والايفواري يايا توريه اللذان يتواجدان مع منتخبهما بسبب كأس امم افريقيا وبالتالي فإن بيدرو قد يلعب بجانب انييستا في خط الوسط اضافة للمايسترو المتألق تشافي هرنانديز .

    تعليق


    • بيب : الخساراة اعطتنا حافز للفوز بكل شي من جديد




      جوسيب جوارديولا يرى ان خسارة فريقه اعطتهم الحافز للفوز بكل شي ولم تفعل العكس . وان بداية ردة الفعل ستكون يوم الاحد القآدم في تينيريفي .





      جوآرديولآ سيعود للعزف من جديد فستعدوا ... وإستمتعوا . . .





      أعرب جوسيب جوارديولا مدرب برشلونة عن إقتناعه الكامل بأن النتائج السلبية ضد إشبيلية وفياريال لن تؤثر على فريقه وأنه في إنتظار التحسن من الجميع في المباراة التي ستقام يوم غداً الأحد أمام فريق تينيريفي.

      وقال جوارديولا في مؤتمر صحفي عقده اليوم : "إحساسي يقول بأن الفريق لا يهتم لهذا التراجع وأنا قد رأيت ذلك من خلال الشعور الجيد لدى اللاعبون من خلال التدريب وهو الأساس الذي يرتكز عليه أي مدرب ، إنه لأمر جيد أن نرى رد فعل الفريق في يوم الأحد".

      وأضاف المدرب الذي تم إختياره كأفضل مدرب في العام الماضي : "غالباً يجب أن تخسر بعض الأمور لتحقيق بعض الأشياء المهمة ، ما هو واضح أننا قمنا كل ما هو رائع بعد تحقيق السداسية ولكن علينا الفوز مرة أخرى وأن نقبل بكل ما هو قادم ، وإذا لم نفعل ذلك يجب علينا العودة الى منازلنا".

      مدرب برشلونة إنتهز الفرصة لمناقشة وضع المدافع تشجرينسكي الذي تعرض لوابل من صافرات الإستجهان بعد المباراة ضد إشبيلية حيث قال : "إنه قوي جداً وهو لاعب معد إعداداً جيداً وقد تحسن كثيراً ، لا أريد التعقيب عما يقوله الناس ولكني سعيد جداً به وأنا متأكد من أنه سيكون أفضل بعد مشاركاته المقبلة مع الفريق".

      تعليق


      • ابيدال , تياجو وجونثان سافروا الى تينريفي




        لا يملك جوارديولا حلولا كثيرة في المباراة المقبلة له والتي سيلعبها غدا الاحد امام تينيريفي الصاعد الجديد للدرجة الاولى فـ ربما يشرك المدرب اللاعبين الشباب للنادي كـ جونثان دوس سانتوس وتياجو اضافة الى امكانية اشراك اللاعب الفرنسي اريك ابيدال في الظهير الايسر








        ويذكر ان ابيدال قد تعافى من اصابته في اوتار ركبته اليمنى وامكانية اشراكه غدا واردة جدا وقد تضمنت تشكيلة برشلونة اللاعبان الشابان جونثان دوس سانتوس وتياجو , فسيغيب عن مباراة الغد كل من زلاتان ابراهيموفيتش لتلقيه البطاقة الصفراء الخامسة يوم السبت الماضي أمام فياريال وبالتالي سيغيب عن اللقاء بسبب العقوبة كما سيغيب اللاعب جيفرين المصاب بأوتار فخذه الايمن وبالتالي لن يشارك في مباراة الغد

        كما سيغيب كل من سيدو كيتا وياياتوريه لخوضهم بطولة أمم افريقيا مع منتخباتهم , وقد أحتوت تشكيلة جوارديولا على اللاعبين التاليين :فالديس , بينتو , الفيس , ابيدال , ماكسويل , تشغرنسكي , بويول , بيكيه , ماركيز , تشافي , بوسكيتس , انييتسا , تياجو , جونثان , بيدرو , بويان , ميسي , هنري ...

        تعليق


        • صور التدريبات من الموقع الرسمي




          تدرب الفريق الكتلوني صباح اليوم في تينريفي استعدادا للمواجهة المرتقبة الليلة مع الفريق الكناري وقد غاب عن التدريب كل من سيدو كيتا المالي والايفواري ياياتوريه لخوضهما غمار كأس امم افريقيا مع منتخاباتهم ومن الملفت للنظر ان الفريق تدب بكرة الركبي كنوع من التغيير واليكم الصور من الموقع الرسمي :











































          تعليق


          • حتى المعلقين يبدأون من برشلونه




            برشلونه فريق الاحلام الذي يتمنى العالم ان يشاهد لعبه في كل يوم في الملعب في الشاشه لقطات على الجهاز النقال مابالك لو كانت اللعبة على شاشة التلفاز وبصوت امير المعلقين العرب الجزيرة الرياضيه اطلقت هذا اليوم ولاول مرة تعليق مباراة برشلونه..


            وبصوت المعلق الكبير(عصام الشوالي) ويالها من انطلاقه كبيرة حيث سيبدأ اليوم بتعليق اول مباراة للدوري الاسباني من خلال شاشة الجزيرة +2 في الساعه الحادية عشر ليلا بتوقيت مكة المكرمة.


            تعليق


            • خماسيه كتالونيه ناريه وخمسه وخميسة يابرشا




              ساهم "هاتريك" ليونيل ميسي لاعب برشلونة في فوز فريقه خارج أرضه على تنيريفي بنتيجة 5-0 في اللقاء الذي جمع بين الفريقين ضمن منافسات الأسبوع السابع عشر من الدوري الاسباني مساء الأحد. واستعاد البارسا صدارة الترتيب برصيد 43 نقطة بفارق نقطتين عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني، فيما توقف رصيد تنيريفي صاحب الارض برصيد 15 بالمركز السابع عشر. والتحق ميسي بمهاجم فالنسيا ديفيد فيا في صدارة هدافي الليجا الاسبانية برصيد 12 هدفا







              وتمكن البارسا من تسجيل ثلاثة أهداف دفعة واحدة في الشوط الأول عن طريق ليونيل ميسي وكارليس بويول، فيما جاء الهدفين الاخرين في الشوط الثاني.

              وتمكن ميسي من افتتاح الاهداف في الدقيقة 36 من زمن الشوط الأول بعدما اطلق تسديدة قوية من داخل المنطقة اثر تمريرة أرضية عرضية من بويان كريكتش من الجانب الايسر.

              وفي الدقيقة 44، تمكن قلب الدفاع كارليس بويول من مضاعفة النتيجة بعدما حصل البارسا على ركلة ثابتة انقض عليها بويول برأسه ليحول الكرة داخل المرمى.

              وبمرور دقيقة واحدة، بذل اندرياس انيستا "المذهل" مجهودا رائعا في الوسط ومرر لبويان الذي انطلق في الجانب الايسر وأهدى الكرة لميسي الذي وضع الكرة في المرمى الخالي تماما.

              وظل الحظ معاندا للفرنسي تيري هنري، وذلك عندما أطلق تسديدة قوية من من داخل المنطقة ولكن القائم الايمن تصدى للكرة ليحرمه من تسجيل هدف غالي.

              وسجل ميسي "الهاتريك" بعدما تلقى تمريرة من بويان، وسدد الكرة بهدوء ومهارة لتعبر الحارس وتسكن أقصى يسار المرمى في الدقيقة 75 من عمر المباراة.

              وسجل مدافع تنيريفي هدفا في مرماه في الدقيقة 85 بعدما وضع قدمه ليمنع بيدرو "البديل" من التسجيل اثر مراوغة رائعة داخل المنطقة لتصبح النتيجة خماسية نظيفة.

              تعليق


              • هاتريك ميسي يعيد الصدارة الى اصحابها




                انتهت منذ قليل مباراة برشلونه ومضيفه تنريفي هذه المباراة استعاد فيها برشلونه الصدارة والتي تصدق بها لمدة ساعتين فقط للفريق العاصمي . برشلونه انهى هذا اللقاء بخماسيه نظيفة وتمكن فيها افضل لاعب على هذا الكوكب من تسجيل 3 اهداف وهو الهاتريك الأول للأرجنتيني هذا الموسم وليعتلي عرش صدارة الهدافين مع فيا . فيما تمكن بويول ايضا من تسجيل هدف في المباراة و المدافع خطأ في مرماه . المباراة كانت صعبه في الدقائق الأولى حيث تمكن تنريفي من فرض صدارة وخلق فرص حقيقية للتسجيل ولكن القدر لم يكتب له التقدم .































































                تعليق


                • الأفضل والأسوء في المباراة




                  بعد نهاية كل مبارة وكالعاده يتم اختيار افضل واسوء لاعب في المباراة .. وهذه الليله استمتعنا بـ اداء ولا اروع من نجوم برشلونه ككل .. ولكن نريد ان نعرف من هو افضل لاعب في المباراة ومن هو عكس ذالك .. وحتى يتم من خلالها تحديد مستوى كل لاعب من مباراة الى اخرى








                  الافضل هو : ليو ميسي

                  هل يحتاج القارئ فعلاً لكتابة بعض الكلمات عنه .. الصمت في حضرة الجمال جمال.. الساحر الأرجنتيني أحرز ثلاثة أهداف ربما يكون الإثنان الأولان بمساهمة كبيرة جداً من بويان لكن الهدف الثالث له شيء يدرس.. بجانب ذلك فإن ميسي لا يدع كرة إلا ويبصم عليها ليعطيها البركات الميسية

                  الاسوء هو : ماركيز

                  لا أصدق عيني .. كيف أصبح هذا المكسيكي الكبير بهذا المستوى ؟ ضعف تام في الرقابة وسوء تغطية للتسلل بطريقة في منتهى البدائية.. لا أعرف إن كانت الإصابة الطويلة التي تعرض لها هي السبب لكن ما أعرفه أن هذا الدولي المكسيكي لن يجد مكانه في تشكيلة البرسا الأساسية للأبد إن ظل بهذا المستوى.

                  تعليق


                  • مزيدا من الصور ..




                    انتهت بالامس مباراة برشلونة ضد تينريفي في الاسبوع السابع عشر من الليغا الاسبانية المشوقة والتي شهدت خمسة أهداف كاملة للنادي الكتلوني والتي كان لميسي منها ثلاثية رآئعة وبهذا الانتصاؤ يبقى برشلونة متصدرا لليغا بفارق نقطتين عن اقرب منافسيه ريال مدريد واليكم صور المباراة من الموقع الرسمي :























                    تعليق


                    • تقييم اللاعبين من السبورت




                      وضعت صيفة السبورت الكتلونية تقييمها لمباراة الامس والتي جمعت بين برشلونة المتصدر وتينيريفي صاحب المركز السابع عشر والتي انتهت بفوز البلوجرانا بنتيجة كبيرة بلغت خمسة أهداف من دون مقابل وقد سجل ميسي هاتريك لعه جعله في صدارة الهدافين واليكم التقييم كاملا :

                      فيكتور فالديس 9 ( أفضل تقييم )

                      دانييل الفيس 7

                      ماركيز 5 ( أسوء تقييم )

                      بويول 7

                      ماكسويل 6

                      بوسكيتس 6

                      تشافي 6

                      انييستا 7

                      ميسي 9 ( أفضل تقييم )

                      بويان 9 ( أفضل تقييم )

                      تيري هنري6

                      بيدرو 7



                      ملاحظة : التقييم من 10

                      تعليق


                      • بويول سجل مرة أخرى في تنيريفي




                        كان في مباراةالامس للدفاع الكتلوني دور كبير في الفوز واذ ساهم بويول خصيصا بتسجيل هدف من الاهداف الخمسة وكان الهدف الثاني وبطريقة أكثر من رائعة اذ رفع ميسي الكرة مقوسة ترجمها قلب الاسد الى هدف يعد الثاني له في تنيريفي






                        وقد عاد كابتن البرشا كارليس بويول للتألق من جديد وتسجيل هدف ولا أروع في مباراة الامس في تنيريفي رغم تقديمه لأجاء متواضع في الدفاع الا انه سجل هدف جميل كان البرشا في أمس الحاجة اليه لكي يعمق فارق الجراح للفريق الكناري وكانت النقطة السلبية الوحيدة لقلب الاسد في المباراة حصوله على بطاقة صفراء ليس لها معنى من الحكم بيريز لاسا ميغيل فقط لا غير

                        وقد اصبح بويول متخصصا في التسجيل بهذا الملعب ( هليودورو لوبيز رودريغز ) وقد سجل بويول في تنريفي سنة 2001-2002 عندما اكتسح الفريق الكتلوني تينريفي 6-0 وقد كان هدف الافتتاح في تلك المباراة ومفتاح الفوز بكل تلك النتيجة , هذه المرة سجل بويول الهدف الثاني في المباراة عبر رأسه في لقطة جيدة وقد كان الضحية الاكبر في المباراة حارس تينريفي نفسه الذي تلقى كل تلك الاهداف , وكان قد شارك بويول بجانب تشافي في مباراة ال 6-0 والتي تألق بها اللاعبان .

                        تعليق


                        • برشلونة حقق ال 5-0 مرة واحدة خارج ملعبه




                          حقق برشلونة في الامس عندما لعب المباراة خارج ملعبه وفاز بها بنتيجة 5-0 امام تنيريفي وقد كانت هذه المرة هي الثانية للفريق خارج أرضه في الدوري اذ فاز بنفس النتيجة عام 1973-1974 على ريال مدريد وفي السانتياجو برنابيو ويذكر ان الريال رغم تلك الخسارة المذلة قد حقق الدوري آنذاك






                          ومنذ ذلك الحين بدأ برشلونة يضرب وبقوة خارج ملعبه في العديد من المباريات , وقد حقق برشلونة تلك النتيجة الكبيرة على الملكي بقيادة يوهان كرويف عندما كان لاعبا فقد سجل آنذاك اسينسي هدفان ويوهان كرويف هدف وخوان كارلوس و سوتيل ومرة أخرى حقق البرشا هذا الفوز ولكن كانت هذه المرة على حساب تنريفي الوافد الجديد لليغا الاسبانية عندما سجل ميسي هاتريك وبويول هدف وهدف من المدافه كـ خطأ في مرماه

                          وكما ذكرنا فإن برشلونة حقق 5-0 مرتان في الدوري ولكنه حقق فارق ال 5 أهداف أربع مرات اضافية وتمثلت بنتيجة 6-1 وقد حققها أربع مرات آخرها كان في الموسم الماضي عندما سحق سبورتيغ خيخون 6-1 خارج ميدانه , وقد تكررت نتيجة 5-1 في تسع مناسبات خارج الديار فيما حقق الفريق نتيجة 6-0 ست مرات كاملة آخرها كان في موسم 2007 عندما سحق اتليتيكو مدريد في الكالديرون في حين حقق نتيجة 4-0 18 مرة خارج ملعبه , و تعد نتيجة 5-0 التي حققها الفريق على ريال مدريد هي الافضل للفريق اذ تكمن في أنها على الغريم التقليدي وفي السنتياجو برنابيو .

                          تعليق


                          • كرويف:اصبروا على تشغرو




                            دافع مدرب منتخب هولندا الاسطوره يوهان كرويف عن اللاعب شغرنسكي الذي تلقى صفارة الاستهجان حين نزل يوم أمس , ودافع المدرب الهولندي يوهان كرويف عنه وعن الاداء الذي قدمه في لقاء اشبيليه , فاللاعب كان المسؤول الاول عن تلك الخساره , وأنه بحاجه للصبر.







                            مدرب فريق الاحلام مسبقا الفتى الطائر , قال بأنه جواريدولا أحسن شراء اللاعب , وأنه كان بحاجه للتعاقد مع مثل هؤلاء اللاعبين , وأنه من الشروط هو الصبر على اللاعب الجديد.

                            كرويف في دوره شبه اللاعب برونالد كومان , وأنه ذلك الاخير لم يعش أفضل حالاته في أول موسم له في البرسا , وأنه لم يصلب في بدايه الامر , والسبب هو عدم حصوله على عدد كافي من المباريات , وهو الحال مع تشغرو.

                            وفي استعراضه عن اللاعب قال : "الثقه نطاق , ويجب التركيز على المباراه القادمه في الكوبا ديل ري , ونسيان المباراة الماضيه" , وأختتم : "يجب أن لا ننسى شعور الموسم الماضي , وأن نبقيه في دمائنا للتحفيز على تقديم الافضل".

                            تعليق


                            • بيدرو سلاح فعال ليله الاربعاء




                              اللاعب بيدرو روريجيز استطاع يوم أمس أن يسجل الهدف الخامس في فريق تينرييفي , اللاعب عاد لوطنه الاصلي وكان هناك استقبال كبير للفريق وبشكل خاص عن بيدرو ابن المدينه , فاللاعب محبوب جدا , وعاد اليها بشكل اخر من بعد ما خرج منها.







                              لذلك فاللاعب لعب مباراه جيده وسجل هدف , وفي الحقيقه الهدف كان هديه من مدافع تينريفي بمرماه بعد مناورات جمليه لبيدرو , ومن الجيد الاعتماد عليه , بيدرو مهاجم ممتاز وسيعطينا ثقه كبيره في لقاء اشبيليه , للعوده من اراضيهم فائزين , واللاعب قال : "مباراه قويه جدا بالبدايه , ولكن في النهايه استطعنا تصويب المسار الجيد , وتحقيق علامه النصر" , واللاعب واثق من أنه الفريق سيبتسم ليله الاربعاء.

                              تعليق


                              • ميسي بالهاترك الثاني .. والمئويه الاولى




                                الارجنتيني ليونيل ميسي على أبواب التاريخ , فاللاعب سيسجل مئه هدف بعد الهاترك الذي سجله يوم أمس , لعله أبرز ثلاثيات اللاعب "هاترك" كانت في ليله الكلاسيكو أمام ريال مدريد في 06-07 , وهاترك يوم أمس ذكرنا جميعا بتلك الثلاثيه في مرمى كاسياس .







                                المتألق ونجم هجوم برشلونه سجل هاترك في مدريد في لقاء الــ3-3 , ومشى خطوه بخطوه حتى جاء يوم أمس ويسجل الهدف رقم 99 له مع النادي الكاتالوني بقميص الفريق الاول , ويقترب من الــ100.

                                ميسي وفي 11 مارس 2007 سجل الهاترك الذي لا يسنى , وسجل يوم أمس الهدف الاول والثالث والرابع في ليله الــ5 أهداف في شباك نادي تينريفي في معقل ذلك الاخير الذي قدم مباراه في أول 15 دقيقه فقط .

                                اللاعب استطاع أن يسجل 99 مع مباراه أمس في جميع المسابقات , 66 في الدوري , و19 في الابطال , و10 في كأس الملك , و2 في كأس السوبر الاسباني , و2 في كأس الانديه , ولم يسجل في السوبر الاوروبي فلعب لقائين في 2006 , و2009 .

                                ميسي الذي لعب 186 مباراه رسميه مع الفريق على وشك دخول قائمه أكثر قائمه أكثر 15 لاعبا قد سجل 100 هدف أو أكثر في تاريخ النادي الكاتالوني , ونترككم مع قائمه اولائك اللاعبين :


                                - سيزار : 235 هدف

                                - كوبالا : 196

                                - ريفالدو : 130 هدف

                                - ايتو : 130 هدف

                                - مارتن : 124 هدف

                                - كلويفرت : 123 هدف

                                - ريسكاش : 122 هدف

                                تعليق

                                يعمل...
                                X