• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

~¤¦¦§¦¦¤~صحيفة مانشستر يونايتد~¤¦¦§¦¦¤~

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #91
    كريستيانو رونالدو: من المؤكد بقاء تيفيز مانشيستراوياً

    [align=center]




    تحدث رونالدو مع جريدة نيويورك تايمز اليوم وأكد لها ان مانشيستر يونايتد سيحافظ على الأرجنتيني كارلوس تيفيز ولن يتركه يرحل لأنه من أفضل المهاجمين في العالم، وأضاف صاحب لقب أفضل لاعب في العالم وأوروبا لعام 2008:

    "أشعر بإحباط كارلوس تيفيز لعدم مشاركته أساسياً، ويجب إحترام قراراه إذا أراد الرحيل، لكني لازلت أعتقد انه سيبقى هنا في مانشيستر".

    بعض الأنباء الصادرة من الصحافة الإنجليزية ونظيرتها الإسبانية قال ات تيفيز سيغادر الدوري الإنجليزي متوجهاً إلى برشلونة أو ريال مدريد، وإذا أرادت إدارة المان الإحتفاظ باللاعب عليها دفع 22 مليون جنيه للإبقاء على اللاعب بعدما أوشكت إعارته على الإنتهاء.



    المصدر


    [/align]

    تعليق


    • #92
      تيفيز: لا داعي لأن أكذب على عشاق مانشيستر، لا أريد البقاء

      [align=center]




      تيفيز صاحب الـ25 ربيعاً جذب أنظار أندية ريال مدريد وإنتر ميلانو، وأخيراً ليفربول الذي يريد ضم اللاعب بقيمة 32 مليون جنيه إسترليني بحيث يدفع جزء كبير من هذا المبلغ لإدارة الشركة المالكة للاعب.

      وعلق اللاعب على هذه الأخبار مؤكداً صحة رغبته في ترك مانشيستر يونايتد قائلاً: "الجماهير تدعمني هنا كثيراً، ولكن هذا لا يكفي، ولا يوجد أي سبب لأكذب عليهم بأنني لا أريد البقاء، نعم انا لا أريد البقاء".

      واضاف: "أود الذهاب إلى إسبانيا، لكني لا أعرف حتى الآن إلى أين، وليست لديّ أية تفاصيل للفريق الذي سأنضم إليه".



      المصدر


      [/align]

      تعليق


      • #93
        تقديم: اليونايتد يفتتح مباريات الجولة الـ35 بمواجهة البورو في الريفارسيد

        [align=center]





        ستفتتح المرحلة الـ35 بهذه المباراة حيث ستقام في تمام الساعة 11:45 بتوقيت جرينيتش، وسيدير المباراة تحكيمياً الحكم "مارك هانسي".، ولن تقام أية مباريات في هذا اليوم في نفس توقيت المباراة، حيث ستقام 6 مباريات من المرحلة الساعة الثانية ظهراً بتوقيت جرينيتش ليس منها ليفربول الذي سيلعب يوم الأحد أمام نيو كاسل على الأنفيلد روود الساعة الثانية عشر ظهراً بتوقيت جرينيتش، وستقام مباراة إيفرتون في نفس اليوم أمام ساندرلاند على ملعب الأوف لايت، وستختتم المرحلة بمباراة هال سيتي وأستون فيلا مساء الأثنين.

        هل يستغل البورو إستراحة المحاربين ؟

        بات من شبه المؤكد إراحـة السير أليكس فيرجيسون عدداً ليس بالقليل من نجوم الشياطين الحمر من أجل الدفع بهم وهم في قمة لياقته وجاهزيتهم البدنية والذهنية أمام الآرسنال يوم الثلاثاء المقبل عندما يسافر الشياطين إلى لندن لمواجهة المدفعجية في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

        فيرجيسون سيستعين بالشاب الإيطالي "فريدريكو ماكيدا" من بداية اللقاء، لتصبح هذه المرة الأولى التي يبدأ فيها ماكيدا مباراة بقميص اليونايتد في بطولة الدوري الإنجليزي، فقد شارك مرتان أمام أستون فيلا وساندرلاند وأحرز هدفين لكنه كان في كلتهما بديلاً.، ولكنه سبق وان شارك كأساسي مع اليونايتد في نصف نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي أمام إيفرتون على ملعب الويمبلي وخسر المان بفارق ركلات الترجيح آنذاك.

        مانشيستر حقق يوم الأربعاء الماضي فوزاً مقنعاً على الآرسنال في ذهاب الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا بهدف جون أوشيه، وأراح فيرجيسون سكولز وبارك جي سونج في تلك المباراة لذا من المُحتمل الإستعانة بهما في مباراة الغد أمام ميدلسبراه، فضلاً عن بن فوستر حارس المرمى المؤكد مشاركتـه بدلاً من الهولندي فاندر سار، وسيشارك أيضاً ويلباك والبرتغالي لويس ناني، وجميعهم لم يشاركوا أمام الآرسنال الأسبوع الماضي.

        إراحة المحاربون الكبار لمانشيستر يونايتد ستؤثر بدون شك على أداء الفريق أمام البورو المُتحفز لتحقيق إنتصاراً ينتشلـه مما هو عليه حيث يحتل المركز قبل الأخير بنفس رصيد نقاط نيو كاسل الثامن عشر، ولا بديل للبورو إلا الفوز إذا أراد البقاء لأنه من المُحتمل بل من شبه المؤكد تعرض الماكبيس للهزيمة أمام ليفربول المترقب لسقوط اليونايتد كي ينقض على صدارة الدوري من جديد.

        أسئلة كثيرة ستجيب عنها المباراة، منها أحقية اليافع الإيطالي ماكيدا بحجز مكان ضمن تشكيلة المنتخب الإيطالي للشباب المُسافر إلى القاهرة في سبتمبر المقبل لأداء نهائيات كأس العالم للشباب تحت 21 عاماً، فهذا الإختبار يعد الأكثر واقعية لماكيدا لإثبات قدراته التهديفية أمام دفاع البورو الهش الذي استقبل حتى هذه المرحلة (49 هدفاً)..وفي نفس السياق ستكون فرصة حقيقية للأيرلندي الشمالي "إيفانز" لإثبات نفسه كمدافعاً بديلاً ناجح لقائد الفريق "ريو فيرديناند" المُقرر تغيبه عن المباراة ليس بداعي الإستراحة ككريستيانو رونالدو وروني وبقية النجوم بل بداعي الإصابة التي تعرض لها في ضلعه الأيمن أمام الآرسنال الأسبوع الفارط.

        الفتى الإيطالي ماكيدا قال انه سعيد بأول بداية له في الدوري الإنجليزي كأساسي أمام ميدلسبراه غداً بعد البداية الأولى له أمام إيفرتون في كأس الإتحاد الإنجليزي.. ورد السير أليكس فيرجيسون على إختياره لمهمة التهديف أمام البورو غداً:

        "أنا مسرور لأداء اللاعب في الويمبلي أمام إيفرتون لذا سنستعين به في المباراة كاملة غداً، وسأكفل فرصة حقيقية لكلٍ من ويلباك وفريدريكو".

        يذكر ان مانشيستر يونايتد يتصدر المسابقة برصيد 77 نقطة بعد فوزه الأخير على توتنهام في الأولد ترافولد 5/2، بينما يحتل البورو المركز الـ19 برصيد 31 نقطة وقد فشل الفريق في تحقيق نتيجة إيجابية على ملعب الإمارات أمام الآرسنال وخسر 2/صفر بمنتهى السهولة.

        تجدر الإشارة لأن ميدلسبراه كاد يحقق الموسم الفارط الفوز على مانشيستر يونايتد في ملعب الريفارسيد إلا ان اليونايتد تدارك أموره وتعادل في اللحظات الأخيرة لتنتهي المباراة التي تألق فيها المهاجم البرازيلي للبورو "أفونسو ألفيز" بالتعادل الإيجابي 2/2.

        التشكيلة المتوقعة لمانشيستر يونايتد:

        بن فوستر، إيفانز، أوشيه، إيفرا، ويس براون، سكولز، أندرسون، ناني، بارك جي سونج، ناني، ماكيدا.

        التشكيلة المتوقعة لميدلسبراه:

        برادلي جونز، روبيرت هوث، ويتار، ماكمهون، تايلور، باتس، داونينج، جيمي أليادير، تونكاي سانلي، مارلون كينج


        المصدر


        [/align]

        تعليق


        • #94
          فيرجيسون لا يهتم بفوز البرسا خارج ميدانه بسداسية، ويتوقع تأهل تشيلسي لنهائي دوري الأبطال

          [align=center]




          فيرجيسون لا يهتم بفوز البرسا خارج ميدانه بسداسية، ويتوقع تأهل تشيلسي لنهائي دوري الأبطال
          يرجو فيرجيسون مدرب مانشيستر يونايتد في تكرار نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي بتأهل فريقه مع تشيلسي إلى ملعب الأولومبيكو بالعاصمة الإيطالية روما، ولا يعتقد ان النهائي سيخرج عن ذلك..

          ما شجعه على توقع ذلك.. النتيجة الرائعة التي حققها تشيلسي على ملعب الكامب نو بتعادله بدون أهداف في مباراة الذهاب، والآن يمكن لرفاق دروجبا صنع التاريخ والتأهل للنهائي من ملعبهم "الستانفورد بريدج" عندما تقام عليه مباراة الإياب ليلة الأربعاء المقبل.

          لكن عشاق تشيلسي يضعون الآن أيديهم على قلوبهم خوفاً من الوحش الكتالونـي الكاسر، الفائز يوم السبت في الدوري الإسباني على ريال مدريد خارج دياره في البرنابيو العتيق بسداسية مقابل هدفين، أي ان برشلونة لا يهمه أين يلعب فهو دائماً ينظر لشباك خصومه، ويسعى لتحقيق هدفه مهما كانت درجات صعوبته.

          ورغم نتيجة الـ2/6 التي حققها البرسا أمس على حساب العملاق المدريدي في عقر داره إلا ان فيرجيسون أصر على ان تشيلسي سيقدم مباراة عمره وسيتأهل للمرة الثانية على التوالي لنهائي دوري أبطال أوروبا مُستغلاً إيقاف المدافع الملقب بقلب الأسد (كارلوس بيول) وإصابة رافائيل ماركيز في مباراة الذهاب إصابة ستبعده عن الفريق الكتالوني في أحرج أيام الموسم ككل.

          وبنى فيرجيسون توقعاته لتأهل تشيلسي وتخطي هيدنيك لعقبة برشلونة وجعل النهائي إنجليزياً من جديد، بسبب الغيابات قائلاً:

          "أعتقد ان تشيلسي سيتخطى برشلونة لأنهم في مُوضع يتيح لهم التحكم في مصيرهم، برشلونة فريق خطير على أرضه وتحقيق التعادل في الكامب نو نتيجة رائعة، وفقدانه لبيول وماركيز في الإياب سيؤثر على أدائهم ومن ثم على النتيجة".


          وأختتم حديثه مؤكداً سعادته بتفوق فريقه على الآرسنال بهدف جون أوشيه على ملعب الأولد ترافولد الأسبوع المنصرم، مشيراً لشعوره بالسعادة والفرحة الجمة إذا استطاع فريقه تخطي الآرسنال على ملعب الإمارات ليلة الثلاثاء المقبل والتأهل إلى نهائي البطولة من جديد للدفاع عن لقبه.




          المصدر

          [/align]

          تعليق


          • #95
            جيجيز يُخالف فيرجيسون: الدوري لم ينتهى بعد

            [align=center]






            يحتاج مانشيستر يونايتد لسبع نقاط من الأربعة مباريات المتبقية له في بطولة الدوري الإنجليزي لهذا الموسم للإحتفاظ باللقب للمرة الثالثة على التوالي.. ولكن النجم الويلزي ريان جيجيز لا يهمه هذه الأرقام وأكد ان فريقه حتى بعد نزهته في ميدلسبراه لم يحقق الدوري بعد ...

            لان البطولة لم تنتهى بعد قال جيجيز بعد انتهاء مباراة البورو بفوز مانشيستر على ملعب الريفارسيد (صفر/2) ان المباراة لم تكن سهلة وكانت من أصعب المباريات فقد عانوا كثيراً من ضغط البورو عليهم الموسم الماضي ووقتها انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 2/2.

            وأضاف جيجيز في تصريحاته لشبكة سكاي سبورتس البريطانية: "يجب التركيز على المباريات المقبلة وكأننا لم نفز على البورو، ليفربول فريق جيد وسيقاتل حتى النهاية، والفوز في كل المباريات يجب ان يكون هدفاً للجميع الآن".

            في نهاية حديثه عبر جيجيز عن سعادته بالهدف الذي أحرزه في مرمى البورو وهو هدفه الأول في المئوية الجديدة له مع المان، حيث تخطى جيجيز امام البورو حاجز الـ800 مباراة بمباراة، ووصف هذا الأسبوع (بالإستثنائي) بالنسبة له، وتمنى تحقيق ما هو أفضل من ذلك.

            يذكر ان السير أليكس فيرجيسون قد صرح أمس -السبت- ان فوز اليونايتد على البورو في عقر داره خطوة كبيرة نحو معانقة اللقب وان فريقه قد ضمن بنسبة كبيرة الإحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي، وهذا ما أكد عكسه "جيجيز" في تصريحاته أعلاه.



            المصدر

            [/align]

            تعليق


            • #96
              كاريك سعيد بتجنب الانجليز بدوري الابطال

              [align=center]




              أعلن كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد أن أي إحتمال لإنتقاله إلى ريال مدريد قد إنتهى كما أكّد أفضل لاعبٍ في العالم على أن مستقبله في الأولد ترافورد.



              وإرتبط اسم اللاعب البرتغالي الدولي منذ فترةٍ طويلةٍ بالإنتقال إلى الدوري الإسباني وبدى مستعدّاً للرحيل عن إنجلترا الصيف الماضي.



              ولكن عملاق الدوري الإنجليزي نجح في الحفاظ على لاعبه ومع ذلك استمرت التكهنات حول عودة الريال لمحاولة الحصول على خدماته مرةً أخرى.



              وفي حديثه لصحيفة "صنداي ميرور" أوضح أفضل لاعب في العالم هذا العام أنه لن ينتقل لريال مدريد وأنه باقٍ في مانشستر بدلاً من ذلك قائلاً "لم أعد أفكر في ريال مدريد.إنتهى الحلم".



              وأضاف قائلاً "الشيء الوحيد الذي أحلم به الآن هو مانشستر يونايتد والفوز بدوري الأبطال مرةً أخرى في روما".



              ومهما كانت كلماته كافية أو غير كافيةٍ لوقف التكهنات حول مستقبله,فإن اللاعب صاحب 24 عام محى الصورة السيئة التي تولدت عند جماهير الأولد ترافورد هذا الموسم بسبب إعلانه المتكرر في الموسم الماضي عن رغبته في الإنتقال للريال.



              ويبدو أن رونالدو عاد لأفضل مستواه في الأسابيع الأخيرة بتسجيله أهدافٍ مهمةٍ لفريقه أمام إف سي بورتو,أستون فيلا وتوتنهام هوتسبر في إطار مواصلة مانشستر يونايتد محاولة إحرازه لقب الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.



              المصدر

              [/align]

              تعليق


              • #97
                كاريك سعيد بتجنب الانجليز بدوري الابطال

                [align=center]




                أكد روني رغبته في البقاء ضمن صفوف بطل إنجلترا وأوروبا حتى إعتزاله كرة القدم، وقال انه مُستعد للتوقيع على عقداً جديد في أي وقت تحدد فيه إدارة النادي ذلك.

                وين روني انتقل إلى مانشيستر يونايتد نهاية صيف 2004 قادماً من إيفرتون بصفقة بلغت قيمتها إلى أكثر من 25 مليون جنيه إسترليني، واثبت روني للجميع ان (الغالي ثمنه فيه) بتحقيقه لأهداف وطموحات السير أليكس فيرجيسون الذي أصر على أهمية التعاقد مع الفتى الذهبي الجديد لكرة القدم الإنجليزية والذي يبلغ من العمر 23 عاماً فقط وأمامه مستقبل كبير.

                هدف روني الحالي هو البقاء مع الشياطين لبقية حياته في الملاعب وصرح بذلك لصحيفة صنداي تليجراف البريطانيـة اليوم قائلاً:

                "أنا سعيد مع اليونايتد، وعلى إستعداد لتوقيع إتفاقاً جديد في أي وقت يريده النادي، لأن لدي رغبة مُلحة في البقاء في صفوف النادي لنهاية حياتي المهنية".

                وشارك وين روني في 250 مباراة مع مانشيستر ويسعى لتحطيم الأرقام القياسية لمواطنه سكولز وللويلزي ريان جيجيز اللذان شاركا مع الفريق في 601 و801 مباراة - على الترتيب- وأختتم:

                "إذا حصلت على عقد جديد سأقترب من سكولز وجيجيز وسيكون رائعاً إذا اقتربت منهم فقط".



                المصدر


                [/align]

                تعليق


                • #98
                  يعطيك العافية على مجهوداتك يالغلا ..

                  في جعل هذي الصحيفة متصفح يقرأه الجميع لكل عشاق الرياضة العالمية..

                  تحيتي لكـ

                  تعليق


                  • #99
                    مانشستر الى النهائي بعد تفوقه على الارسنال

                    [align=center]





                    أكد فريق مانشستر يونايتد تفوقه على منافسه في الدوري الإنجليزي أرسنال وتغلب عليه 3/1 اليوم الأحد في إياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ليتأهل على حسابه إلى الدور النهائي ويصبح على بعد خطوة واحدة من الحفاظ على اللقب الأوروبي.

                    وكان مانشستر تغلب على أرسنال 1/صفر ذهابا على ملعب "أولد ترافورد" واليوم عمق جراحه بالفوز عليه 3/1 في عقر داره على ملعب "الإمارات" ليتأهل مانشستر إلى الدور النهائي بنتيجة 4/1 في مجموع اللقاءين.

                    وتقدم مانشستر يونايتد بهدفين مبكرين سجلهما الكوري الجنوبي بارك جي سونج والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال أول عشر دقائق من المباراة ثم أضاف رونالدو الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 61 قبل أن يرد أرسنال بهدفه الوحيد في الدقيقة 76 وسجله روبين فان بيرسي من ضربة جزاء.


                    الف مليون ترليون مبروك للمانشستر ولعشاقه ...،


                    [/align]

                    تعليق


                    • الف مبروووووووك للمان يونايتد على التأهل والفوز على غريمة التقليدي ..

                      مباراة كانت جداً رائعة ..

                      مشكو خيوو mamado555 والف مبرووووك لكــ.

                      تحيتي لكـ

                      تعليق


                      • الله يبارك فيك يالغالي

                        تعليق


                        • روني : أوقفنا إبراموفيتش

                          [align=center]



                          أثرت القوة الشرائية لمالك نادي تشيلسي اللندني الروسي إبراموفيتش على الدوري الإنجليزي في السنوات الماضية، بشرائه لجميع نجوم العالم سواء كان المدرب يريد هؤلاء اللاعبين أم لا..

                          ورغم ذلك إلا ان تشيلسي لم يفز حتى الآن بلقب دوري أبطال أوروبا ولم يستطع سوىّ الفوز ببطولة الدوري الإنجليزي مرتان إضافة لكأس الكارلينج كب وكأس الإتحاد الإنجليزي، لكن بعد ذلك تراجع الفريق، ويقول روني لصحيفة الديلي ستار:

                          "لحسن الحظ أوقفنا زحف تشيلسي للحصول على لقب الدوري الإنجليزي للمرة الثالثة على التوالي".

                          واضاف: "هم الآن لا يمتلكون الزخم الكبير من النجوم، أما نحن فأنظروا لدكة بدلائنا كانت عامرة بالنجوم، بدايةً من سكولز وجيجيز وصولاً بكارلوس تيفيز وديميتار بيرباتوف،، إنه شيء لا يصدق، لقد أوقفناهم".

                          يذكر ان مانشيستر يونايتد سيواجه غريمه مانشيستر سيتي في ديربي مدينة مانشيستر يوم الأحد



                          المصدر


                          [/align]

                          تعليق


                          • فيرديناند: الخوف من الفشل يدفع نحو صناعة المَجد

                            [align=center]



                            الخوف من الفشل يؤدي إلى النجاح وصناعة المجد، هذا هو رأي الدولي الإنجليزي "ريو فيرديناند" المدافع الدولي الإنجليزي لنادي مانشيستر يونايتد الذي علم الآن من منافسه في نهائي الأولومبيكو في روما يوم السابع والعشرين من الشهر الجاري..


                            مانشيستر يونايتد هو الفريق الأول منذ زمن بعيد الذي يحاول الإحتفاظ بلقب دوري أبطال أوروبا، فقد دأب بطل المسابقة على الخروج والإنحناء أمام خصومه في العام التالي لتتويجه بلقب البطولة، هكذا حدث مع ليفربول وإي سي ميلان ومن قبلهما ريال مدريد وبرشلونة واليوفينتوس وبروسيا دورتموند وبايرن مَنشن، ولم يستطع أي فريق التأهل إلى النهائي مرتان إلا (فالنسيا الإسباني) وفشل في إحراز اللقب في المرتين.

                            المدافع العائد من إصابـة طفيفة أمام الآرسنال قبل 10 أيام قال أنه لا يمكن تمييز أيهما أفضل، هل مانشيستر أم برشلونة، وأضاف نجم ليدز يونايتد الأسبق قائلاً:

                            "إننا لم نفز بأي لقب هذا الموسم بعد، وإذا كان لقبا الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وصلنا بهما لمراحل متقدمة لكن لا يزال أمامنا مشوار طويل لتحقيق اللقبين".

                            يوم الأحد المقبل لدىّ مانشيستر يونايتد لقاء ساخن أمام مانشيستر سيتي على الأولد ترافولد سيُحدد بنسبة كبيرة هل يتوج مانشيستر بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الـ18 في تاريخه ويعادل رقم ليفربول الذي ظل صادماً منذ اخر بطولة دوري إنجليزي حققها ليفربول عام 1990 أم لا؟

                            أعتقد البعض ان مانشيستر سيخسر كل شيء ويغرق عندما سقط في هزيمتين متتاليتين أمام ليفربول 1/4 ثم أمام فولهام 2/صفر، لكن الفريق عاد وإستعاد قوته المعهودة.

                            وأضاف فيرديناند: "معنوياتنا ومشاعرنا في غرف تبديل الملابس مختلفة عن غرفة الكامب نو والأنفيلد رود، ويجب تذكر أمر هام، لدينا دوافع كثيرة للفوز بلقب الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، إضافة لدوافع أخرى، كدافع كريستيانو رونالدو بأن يحافظ على مركزه في مقدمة اللاعبين كأفضل لاعب في العالم قبل ليونيل ميسي".

                            ووصف ريو الهدف الذي أحرزه رونالدو في مرمى ألمونيا من على بُعد 40 ياردة من ركلة حرة مباشرة ليلة الثلاثاء الماضي بالهدف الذي لا يصدق، وصنفه كأفضل أهداف الموسم، رغم ان كريستيانو عانى بداية الموسم من إصابة خطيرة في كاحله، وقال فيرديناند عنها:

                            "الناس أنتقدوا رونالدو كثيراً هذا الموسم وهذا لأنهم نسوا انه خضع لعملية جراحية بداية الموسم، مما تطلب وقتاً طويلاً لإستعادة مستواه، وبعد إسترداده لعافيته، رونالدو الآن يُعلم الجميع".



                            المصدر


                            [/align]

                            تعليق


                            • رونـي: مانشيستر سيسيطر على أوروبا مثل ليفربول

                              [align=center]





                              التوفيق لعب لعبته مع برشلونة ليلة أمس الأربعاء أمام تشيلسي، وطالما التوفيق حليفاً لفريقاً ما إذن فقد يكون هو البطل، لأن أي فريق بدون توفيق مثلما حدث مع تشيلسي لا يمكنه تحقيق البطولات والألقاب..

                              مهاجم مانشيستر يونايتد "وين روني" لم يعر لتوفيق برشلونة أي إهتمام، مؤكداً ان فريقه يستعد للسيطرة على بطولة دوري أبطال أوروبا مثل غريمه التقليدي ليفربول صاحب خمس ألقاب.

                              سبق وتحدث السير أليكس فيرجيسون عن إستيائه وأسفه من قلة بطولات مانشيستر يونايتد على الصعيد الأوروبي، فإنه كمدرب لمانشيستر لأكثر من 20 عاماً لم يحمل لقب بطولة دوري أبطال أوروبا إلا في مناسبتين إضافة لبطولة أبطال الكأس الأوروبية مرة منتصف تسعينات القرن الماضي، وهذا في نظره وفي نظر كل عشاق اليونايتد قليل على حجم وسمعة الفريق المحلية ونجومه الكبار الذين يلعبون له.

                              ليفربول حقق بطولة كأس أبطال أوروبا -المسمىّ القديم- أربعة مرات في غضون سبع سنوات فقط بين عامي 1977 و1984 ثم تم إيقافه وإيقاف الأندية الإنجليزيـة بسبب واقعة الهايسل الشهيرة.

                              روني تحدى الجميع في تصريحاته اليوم لصحيفة الديلي ميرور بأن مانشيستر يمكنه إعادة التاريخ قائلاً:

                              "من المُدهش الإحتفاظ بلقب دوري أبطال أوروبا، أتمنى التمكن من حمل الكأس مرة أخرى، ونحن كما هو واضح الفريق الوحيد الذي سعى للإحتفاظ بلقب البطولة منذ فترة بعيدة للغاية، فعلى مدار الموسمين الماضيين لعبنا كرة القدم ببراعة".

                              وأضاف: "إذا استطعنا إستنساخ المستوى والروح الحالية في السنوات المقبلة مؤكد سنفوز بالمزيد من الكؤوس الأوروبية، عندما جئت إلى هنا كنت في الـ18 ربيعاً وكان رونالدو 19 عاماً وفليتشار 20، وكان لدينا الكثير من اللاعبين الشباب وهم حالياً إكتسبوا الخبرة والإحتكاك إضافة لعدد ليس بالقليل من الخبراء في بطولتي الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا مما ساعد الشباب على إكتساب الخبرة منهم لنتقدم خطوات كثيرة إلى الأمام".

                              وتابع روني قائلاً: "عندما جاء رومان إبراموفيتش مالكاً لنادي تشيلسي ضخ الأموال لجلب اللاعبين من أجل الألقاب وبدا من الصعب التغلب على تشيلسي لكننا (نحمد لله) اننا منعناهم من الفوز باللقب للعام الثالث على التوالي وقمنا بالفوز بالبطولة ثم حافظنا عليها وها نحن نتصدر البطولة حالياً".

                              انهى نجم إيفرتون الأسبق انه لم يكن يشغل باله كثيراً بالبطاقة الصفراء التي كان يحملها عند مواجهة الآرسنال في إياب الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا أول أمس الثلاثاء، فقد ذهب ليقدم كل ما لديه من أجل الفريق ولم يفكر قط في البطاقة الصفراء، فإذا فكر اللاعب في الإنذار مؤكد سيقع في الخطأ وبالتالي سيغيب عن النهائي.




                              المصدر


                              [/align]
                              التعديل الأخير تم بواسطة علي بن محمد بن عايض; الساعة May-07-2009, 09:32 PM.

                              تعليق


                              • بثنائية في مرمى السيتيزن، اليونايتد يتخطى الديربي بسلام، ويستعيد الصدارة

                                [align=center]




                                تغلب مانشيستر يونايتد في افتتاح اليوم الثاني من الجولة 36 من الدوري على ضيفه مانشيستر سيتي بملعب الأولد ترافولد بهدفين للاشيء أحرزهما البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني كارلوس تيفيز في شوط المباراة الأول..


                                ليستعيد مانشيستر بهذه النتيجة صدارة الدوري التي فقدها لمدة يوم واحد فقط أمام ليفربول الذي حقق نصراً كبيراً على مضيفه ويستهام في ختام اليوم الأول من الجولة 36، ليعود الوضع كما كان الاسبوع الماضي، مانشيستر يتصدر الدوري بفارق ثلاثة نقاط عن ليفربول، وله 83 نقطة ولليفربول 80 نقطة، ولدى اليونايتد مباراة مؤجلة أمام ويجان أثلتيك من الأسبوع 33 ستقام ليلة الأربعاء المقبل.

                                مباراة مانشيستر يونايتد أمام جاره مانشيستر سيتي كانت صعبة على كلا الطرفين والضغط كان متبادلاً من نجوم الفريقين، ولم يكن يتوقع احد قدرة رجال مارك هيوز على تحمل الضغط الجماهيري والبدني عليهم خاصةً في منتصف الملعب، فقد كان جميع لاعبي مانشيستر يستميتون من أجل الحصول على الكرة بأي ثمن.

                                هدف التقدم المانشيستراوي لم يتأخر كثيراً فقد جاء بواسطة لعبة إعتاد على فعلها كريستيانو رونالدو في المباريات الأخيرة في الدقيقة 18، بتسديده ركلة حرة مباشرة بوجه القدم في الزاوية اليسرى التي وقف فيها الحارس الأيرلندي المخضرم "شاي جيفين" لتعانق الشباك.

                                وخدع رونالدو الحارس الموهوب بمساعدة من زميله الأسطوري "ريان جيجيز" فقد أوحى جيجيز للجميع انه سيسددها بيساراه في الزاوية اليمنى للحارس أي من فوق الحائط البشري، ونفس الأمر أوهم رونالدو به الحارس عند إستعداده للتسديد وهو منطلق صوب الكرة، وفجأة تغير كل شيء في كسر من الثانية، سدد رونالدو بقوة في زاوية الحارس الذي إتخذ قرار التوجه جهة اليمين ففوجئ مثل كل المشاهدين بذهاب الكرة يساراً، حاول لكن بعد فوات الآون عانقت الكرة الشباك.

                                بهذه الطريقة صدقت توقعات المدرب الويلزي "مارك هيوز" الذي قال انه لا يجب منح اليونايتد أي ركلات حرة مباشرة لأن لديهم لاعب خطير اسمه رونالدو لا يرحم في مثل هذه العمليات التي لا تبوأ بالفشل إلا نادراً مع مانشيستر يونايتد.، وقد تحصل على تلك الركلة اللاعب البلغاري ديميتار بيرباتوف بعد تعرضه للعرقلة من الخلف من قبل اللاعب الايرلندي "سيتفن أيرلند".

                                بعد هذا الهدف المبكر حاول مانشيستر سيتي الرد لكنه لم يجد الطريقة المثلى للوصول إلى مرمى فاندر سار لضعف اللمسة الأخيرة لسيسيدو وروبينهو والأخير أطلق تسديدة غريبة لا تعبر أبداً عن برازيليته فقد كان المرمى مفتوحاً أمامه على مصرعيه لكنه سدد أرضية بعيدة تماماً وليس بها لا قوة ولا تركيز.!

                                ظل الحوار ساخن بين الفريقين خاصة مانشيستر سيتي المتماسك الذي لم ينهار أبداً وأجبر اليونايتد بالفعل للعب على الهجمات المضادة بواسطة إنطلاقات رونالدو وتيفيز والأخير كاد يحرز هدفاً رائعاً بعد انتصاف الشوط الأول بلقيل بتسديدة (مركونة) من اليسار إلى أقصى يسار الحارس جيفين، ووضع تيفيز الكرة (بالمقاس) في المقص لكن إلتقاء القائم بالعارضة منع عبور الكرة وتصدى لها ببراعة، ولو كان أحرز هذا الهدف لحصل على أفضل أهداف الموسم.

                                لم ييأس تيفيز ولم يستسلم لسوأ الحظ الذي رافقه، وأراد إستغلال فرصة مشاركته كأساسي جوار بيرباتوف ورونالدو وجيجيز اليوم على أكمل وجه، فعاد ليحاول مرة أخرى وهذه المرة القائم الأيسر نصفه في الدقيقة 45 بتسديدة بيمناه ذهبت في إرتفاع قاتل للحارس جيفين، لتعلن تقدم مانشيستر بهدفين دون رد.

                                في الشوط الثاني أستمر الوضع كما هو عليه وحافظ الشياطين على النتيجة رغم محاولات السيتيزين الخطيرة، ولم يستطع رجال هيوز إحراز هدف تقليص الفارق ليبقوا كما هم في المركز العاشر برصيد 47 نقطة دون إستغلال لسقوط ويستهام وتوتنهام في فخي الخسارة والتعادل -على الترتيب- أمس السبت ليبقى الفريق بعيداً نسبياً عن المنافسة وإذا أراد المشاركة في اوروبا عليه بالفوز في المبارتين المتبقيتين له في الدوري.

                                هكذا كانت إنتقام مانشيستر يونايتد لما فعله السيتي لهم الموسم الماضي، فلم يستطع الشياطين الفوز على السيتيزين بل خسروا ذهاباً وإياباً وما حدث اليوم كان أفضل رد خاصةً على ما حدث في يوم الذكرى السنوي لحادثة سقوط طائرة مانشيستر في خمسينات القرن الماضي بمدينة مَنشن الألمانية.

                                تشكيلة مانشيستر يونايتد:

                                فاندر سار، رفائيل، إيفانز، فيديتش، إيفرا، فليتشار، جيجيز، بارك، رونالدو، تيفيز، بيرباتوف.

                                أفضل لاعب من الشياطين: فليتشار وفيديتش.

                                تشكيلة مانشيستر سيتي:

                                جيفين، أونوها، بريدج، ريتشاردز، دن، أيرلند، إيلانو، كومباني، دي يونج، روبينهو، سيسيدو.

                                أفضل لاعب من السيتيزن: المدافع ريتشارد دن.


                                المصدر

                                [/align]

                                تعليق

                                يعمل...
                                X